صيدا سيتي

«القضية الفلسطينية» إلى مقبرة اللجان؟ أبو سليمان: خطة الوزارة خط أحمر واللجنة الوزارية لا تمسّ بصلاحياتي بعد الأواني الفارغة: "صفارات الانذار".. تصدح من مساجد عين الحلوة - 5 صور هيئة العمل الفلسطيني المشترك دعت لتصعيد التحركات للضغط على الحكومة نقابة اصحاب مكاتب السفر: للتعامل مع الوكالات المرخص لها السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور اعتصام جماهيري حاشد بعين الحلوة رفضا لقرار وزيرالعمل اللبناني - 14 صورة ممثل حركة حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني صدم من قرار الحكومة وبانتظار موقف فلسطيني جامع إزاءه - 4 صور خطة وزارة العمل مستمرة واللجنة الوزارية للنظر في ما يمكن القيام به النداف تفقد سير العمل في المبنى الجديد لقوى الأمن في صيدا الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضبط 3 شاحنات مهربة عند مداخل صيدا

تلامذة مؤسسة معروف سعد يحيون ذكرى الشهيدة ناتاشا سعد - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 22 كانون ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 2893 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المصدر: مؤسسة معروف سعد
لمناسبة الذكرى الثلاثين لاستشهاد الطفلة ناتاشا سعد في المحاولة الآثمة التي نفذها عملاء العدو الإسرائيلي في لبنان والتي أدت إلى إصابة المناضل الراحل مصطفى سعد إصابات بليغة، واستشهاد جاره محمد طالب، وجرح عدد من أفراد العائلة. لهذه المناسبة زار تلامذة الصف السادس في مدرستي ناتاشا سعد الوطنية وصيدا الوطنية السيدة لوبا سعد والدة الشهيدة ناتاشا في منزلها وقدموا لها باقة من الزهور وذلك برفقة معلمات وأعضاء من الهيئة الإدارية للمؤسسة يتقدمهم مديرة المؤسسة السيدة منى سعد، ورئيسة الهيئة النسائية الشعبية السيدة إيمان سعد، وذلك للتأكيد على أهمية إحياء ذكرى الشهيدة ناتاشا التي لا تزال حاضرة في الذاكرة حتى أيامنا هذه.
وألقى الطالبان علي حسني ومحمد شبايطة من مدرسة ناتاشا سعد قصيدة من تأليف المربية رندة بعاصيري بعنوان :" ناتاشا". وجاء فيها:
ناتاشا تحضرين في ذاكرتنا
كلما جاء كانون الثاني
نذكر ذاك اليوم الدّامي
ويحضر طيفك في الأعالي
ليمجد ذكراك وذكر الغالي
غابت الكلمات واندثرت بالحروف
فلم يبق ما يعبر عن حبك
سوى بقولنا "رحمك الله" يا شهيدة الوطن
فليجعل الله الجنة مثواك
هذه أمّك دامعة العيون في ذكراك
تستقبل أطفالاً كل عام
لا يعرفونك يا بحفظون قصتك
أطال الله عمرك لوبا شاكرين ثناك
جيل يودّع جيلاً وكل سنة نلقاك
كما ألقت التلميذة ملاك الصوص من مدرسة صيدا الوطنية قصيدة من تأليف المربية أنيسة البسيوني. وجاء فيها:
تخونني الكلمات ويعجز اللسان للتعبير عن ذكرى، سمعنا عنها ممن عاصروا تلك الأيام.. يوم اهتزت صيدا وأنّت وجعاً إثر دوّي انفجار هائل. ارتكبته أيد آثمة، طالت به معقل البطولة والكرامة والإباء.. أرادوا أن يسكتوا صون الحق.. فنطق.. أن يكبحوا جماح مناضل.. فازداد نضالاً.. تناجى الناس واستغاثوا من ظلم بشر هم أشباه بشر.. قست قلوبهم.. ماتت ضمائرهم.. تجاهلوا ما اقترفت أيديهم.
ترددت تساؤلات: أين؟ من؟ لماذا؟
تكشفت الحقيقة المرة... إنه بيت المناضل الأبي، مصطفى معروف سعد.
تسارعوا.. فكانوا أمام هول جريمة بشعة...
طالت مهد العنفوان..
إنها حفيدة أبي الفقراء.. وابنة مناضل معطاء..
صاحت الجماهير غضباً.. تلاطمت أمواج بحر صيدا رثاء.. تجهمت السماء حزناً.. وذرفت مآقيها دموعاً لرحيل أحباء وأصدقاء..
فكنت ناتاشا...
كنت الشهيدة الشاهدة على الغدر..
كنت الصرخة المدوية في الصدور..
ناتاشا..
يا زهرة فاح عبيرها في الربوع.. فذبلت..
يا ربيعاً شع بنوره.. فأطفىء..
يا ساكنة في علياء أشم..
فلك الخلود.. والنقاء.. والشهادة..
ولهم الخزي والعار والخيانة..





















 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908121695
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة