صيدا سيتي

Needed: Cash Manager for a company in Saida للبيع شقة طابق رابع مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار - 5 صور مطلوب مساعدة طبيب أسنان للعمل في مركز لطب الأسنان في صيدا مصير الزميل صالح معلّق في اليونان «التربية» تستعطف المانحين... ومعلمو النازحين لا يقبضون وفاة مواطن اثر سقوطه من شرفة منزله في صيدا إخماد حريق كابلات كهربائية في حي البراد في صيدا - 6 صور المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا

هيام عيد: تأخير في اعلان معلومات عن عملية الاغتيال

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 19 آذار 2005 - [ عدد المشاهدة: 1113 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المعارضة مصرّة على الانتخابات في موعدها
الديار - هيام عيد
لاحظت مصادر سياسية معارضة ان حسم المأزق الحكومي لم يعد بعيداً وان مصير الحكومة الجديدة سيحدده رئيس الحكومة المكلف عمر كرامي في الايام القليلة المقبلة، وذلك في ظل التصلب في الموقف لدى اركان المعارضة لجهة التمسك بالمطالب نفسها والتي يسعى الحكم الى الالتفاف عليها خطوة بعد اخرى على الرغم من وجود شبه اجماع بين كل اللبنانيين على أحقية هذه المطالب بعدما باتت تتكرر وبشكل يومي في خطابات مسؤولي المعارضة كما لدى بعض الاحزاب الموالية.
واستغربت هذه المصادر التأخير في اعلان اية تفاصيل او معلومات حول جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري مع ان هذه القضية بات أولوية لدى الجميع بدءا من السلطة وصولاً الى صفوف المعارضين، معتبرة ان حصول اي تقدم على هذا الصعيد من شأنه ان يساهم وبنسبة كبيرة في الحد من الاحتقان في الشارع.
وبالتالي وجدت المصادر المعارضة ان التركيز على شن الحملات ضد المعارضين واتهامهم بالعمل لانهيار الدولة ومؤسساتها والاقتصاد والعملة الوطنية، يشير الى غياب اي تصور رسمي لاحتواء او معالجة تداعيات المأزق السياسي الكبير الذي تتخبط به البلاد. وليست الدعوات المتلاحقة الى تشكيل حكومة مهما كانت هويتها سوى مؤشر على عدم وجود اي مبادرة رسمية في هذا الصدد وعلى الاصرار على تحميل المسؤولية فقط للمعارضة التي حددت موقفها بوضوح اذ وضعت شروطاً قابلة للتطبيق وطلبت الالتزام بها فقط كمرحلة اولية ولم تر اي استجابة او تضامن معها بل على العكس ينطلق الكلام حول حكومة الوفاق ويجري العمل ميدانياً على اقفال كل الابواب التي تسمح بحصول مثل هذا الوفاق. واكدت ان المعارضة تصر على ضرورة اجراء الانتخابات النيابية في موعدها وليست بالتالي الطرف الذي يسعى الى تعطيلها، مشيرة الى ان الالتقاء حول كشف ملابسات جريمة اغتيال الرئيس الحريري يشكل نقطة تقاطع بين المعارضة والموالاة ومن الممكن الانطلاق منها نحو الحوار المجدي والنافع، ولكن في الوقت الذي تتزاحم فيه الاقتراحات حول التحقيق في هذه الجريمة لم يتم حتى الساعة تبني اي اقتراح كما لم تبرز اية تصورات حول معالم الجريمة.
وخلصت الى ان اي تطور داخلي بات مرتبطاً بسلسلة استحقاقات خارجية وهو اتهام توجهه الموالاة للمعارضين ولكن في المقابل تبدو التحركات الرسمية شبه مجمدة بانتظار نتائج المواعيد الدولية والمواقف الخارجية عربية كانت ام دولية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911986711
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة