صيدا سيتي

البزري تحرّك الأطباء والمستشفيات صرخة في وجه إهمال وتقصير الطبقة السياسية الحاكمة اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى حمود الجامعي تلبية لتوصية نقابتي المستشفيات والأطباء - 27 صورة وزارة المال: مستحقات المستشفيات صرفت وحولت إلى حساباتها في المصارف فرق مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تنجز اصلاح ترويح في سيروب قرب مسجد الأحمد وتؤمن المياه للمشتركين مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اللجنة الشعبية بالتعاون مع المساعدات الشعبية تنظمان ورشة تربوية بوادي الزينة - صورتان أسامة سعد: إختلت الموازين بين أطراف السلطة صيدا تُودّع "شهيد الوطن" علاء أبو فخر بتشييع رمزي البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تدير ظهرها للناس مسيرة شعبية باتجاه احياء صيدا القديمة المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية إلى طلاب الانتفاضة العابرة للطوائف إذا دقت علقت صيدا تشارك ساحات الثورة وداع شهيدها - 3 صور جمعية المقاصد - صيدا استنكرت الإساءة للرئيس السنيورة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال

نبيل السعودي: زهرة المدائن

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 23 تشرين ثاني 2014 - [ عدد المشاهدة: 1754 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لقلم نبيل السعودي:
مرة جديدة تثبت القضية الفلسطينية مركزيتها بين القضايا العربية هذه الايام بعد التحولات التاريخية التي تشهدها المنطقة ،ويثبت ابطال فلسطين وأجيالها الجديدة ان قضيتهم هي البداية والمنطلق لإي تعهدات محتملة في التسويات القادمة التي هي الاساس في الحلول المتداولة بل هي ركيزة الحلول المقترحة في المنطقة.
وما تشهده المنطقة اقليمياً ودوليا ما هو الا اعادة توزيع وتقاسم نفوذ بين الاطراف الاقليمية والدولية وذلك نتيجة موازين القوى المستجدة بعد التسونامي الدموي الذي اجتاح المنطقة العربية بدءً من ليبيا مروراً باليمن والعراق وصولاً الى سوريا وما زال يحصد الآلاف من القتلى والجرحى اضافة الى التهجير والتغيير الديمغرافي الحاصل في عدة مناطق من العراق وسوريا خاصة .
إن الفوضى الخلاقة التي بشرونا بها مع بداية الالفية الثالثة والاحلام الاستعمارية في المنطقة بعد مرور قرن على الانتدابات الاجنبية على المنطقة، جميعها تتهاوى على اسوار القدس، وتبقى القدس عروس عروبتنا الحقيقية البعيدة عن الشعارات الطنانة ، ويبقى اهلها طليعة المقاومين ضد الاحتلال وأمل المستقبل في تحريرها من رجس الصهاينة. نعم ان اهل القدس وفلسطين هم الاساس في عملية التحرير واثبتوا رغم التحديات والظروف الصعبة التي مرت وتمر عليهم يومياً ان اطفال انتفاضات الأمس اصبحوا ابطال اليوم رافعي الراية وفي قلوبهم نبض القضية. وبنضالهم يؤكدون انهم محور القضية القومية لانهم يصححون اتجاه البوصلة للأجيال الجديدة ويوجهون تضحيات الامة نحو العدو التاريخي لأمتنا.
وما العملية البطولية لابطال القدس الا دليلا على ان القدس رمز القضية وستبقى زهرة المدائن عصية على كل المؤامرات ، من تهويد وبناء مستوطنات ،وتهجير لسكانها الاصليين وتغريبها عن العالم العربي وحتى التعاطي مع احداثها على الاعلام العربي كان عادياً في مختلف وساءل الاعلام الا القليل منها الذي ينقل الاحداث مباشرة على الهواء.
واخيرا ما احوجنا اليوم في عالمنا العربي الى هذا النفس الثوري والروح النضالية التي يتمتع بها المقدسيون . ما احوجنا اليوم جميعاً ان نولي وجوهنا شطر المسجد الاقصى والقدس الشريف قبلة المسلمين وثالث الحرمين الشريفين فهنا الوجهة الحقيقية لمعركة الامة ولخلاصها من الجاهلية المتجددة القادمة الينا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917618266
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة