صيدا سيتي

صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين قطع اوتوستراد خلدة باتجاه بيروت قطع اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية حصلت تنازلات متبادلة مساء اليوم وتحلحلت .. هل سنكون خلال ساعات امام حكومة جديدة؟ وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب نقابة أصحاب محطات بيع المحروقات: مهلة اضافية لمزيد من الاتصالات أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا البزري يلتقي وفد الهيئة الإدارية لجمعية جامع البحر في صيدا الرعاية تقيم لقاءاً حوارياً حول واقع العمال في الأزمة مع عبد اللطيف ترياقي الترياقي: إتحاد الجنوب يُسجّل تعديات على حقوق العمال ! في طريقه لشراء الخبز .. علي خطاب ينقذ رجل يائس

عرض مسرحية فراس العطاس امام 500 تلميذ من مدارس صيدا للتوعية حول مخاطر الكوارث - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 20 تشرين ثاني 2014 - [ عدد المشاهدة: 2002 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المصدر: رأفت نعيم - ثانوية رفيق الحريري
نظمت بلدية صيدا بالتعاون مع ادارة الحد من الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء عرضا لمسرحية الدمى المتحركة "فراس العطاس" بهدف تعميم التوعية والوقاية من الكوارث والحد من مخاطرها.
وشاهد العرض الذي جرى في قاعة ثانوية رفيق الحريري في صيدا نحو 500 تلميذ من 40 مدرسة رسمية وخاصة من مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ، وحضره مسؤول وحدة ادارة الحد من الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء بلال غالي ومنسق مشروع الحد من الكوارث في بلدية صيدا عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي .
وتحكي المسرحية قصة فراس الذي يواجه دائما مشاكل مع رفاقه ومعلميه واهله ويتعرض لبعض المواقف التي تدخل فيها اثار كوارث طبيعية او حوادث منزلية ، في سياق مسرحي درامي .
والمسرحية من اعداد وسيناريو وحوار طارق باشا وكريم دكروب واخراج دكروب واداء كاثرين دكروب وفؤاد يمين .
وبحسب المهندس حجازي فان الهدف من هذا النشاط هو توعية الأولاد حول مخاطر الكوارث الناجمة عن التلوث البيئي والظواهر الطبيعية والطاقة البديلة لينقلوا هذا الوعي بدورهم الى الأهل والمجتمع المحيط بهم بما يساهم في الحد من اثار هذه الكوارث .
وتم في ختام العرض توزيع كتيب يتضمن دليلا منزليا عن مخاطر الكوارث وارشادات توعية حولها .
وتزامن عرض المسرحية مع ورشة عمل عقدت في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي برئاسة محافظ الجنوب منصور ضو ومشاركة ممثلين عن وحدة ادارة الحد من الكوارث وعن بلدية صيدا وبعض بلديات المنطقة وعن هيئات ومؤسسات اغاثية وانسانية ورؤساء مصالح ودوائر الحكومية جرى خلالها البحث في خطة عمل للحد من الكوارث .













 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922661287
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة