صيدا سيتي

البطل "حسن بشير" يهدي فوزه في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي إلى بلده فلسطين - 19 صورة الحريري عرضت مع وفد "مؤتمر فلسطينيي الخارج" المعالجات لتداعيات قرار وزارة العمل - 4 صور مسيرة في عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية تحتفل بتخريج طلابها وطالباتها من مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم - 26 صورة بالفيديو..احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة ما قضية اللبنانين الاثنين المرحلين من ألمانيا فنيش رعى "بطولة الخان الدولية": صعوبة اوضاعنا المالية لا تعني استحالة المعالجة! - 9 صور أسامة سعد يتباحث مع وفد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - 4 صور أسامة سعد يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ويشدد على الحقوق الإنسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني - 5 صور كشف هوية القاتل وتوقيفه بعد مرور 9 سنوات على الجريمة في قريطم يوم مفتوح لأطفال مركز مدى بالشراكة مع المعهد الثقافي الألماني - 14 صورة انتخاب الهيئة القانونية الجديدة للراهبات المخلصيات في جون جريحة بحادث سير على اوتوستراد صيدا صور جبق جال في النبطية وزار رعد وصادق: لا تقشف في الصحة ومستشفيات الجنوب والنبطية لا ترد مريضا البزري: زيارة وزيرة الطاقة تزامنت مع الإنقطاع المستمر للكهرباء عن صيدا الوزيرة البستاني رعت افتتاح "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" - 19 صورة أسباب الجز على الأسنان (فيديو) المريضة فادية محمد لافي بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية جراحية (مرفق تقرير طبي) الوزيرة البستاني استهلت زيارتها لصيدا بجولة برفقة الحريري على معالم المدينة التراثية - 13 صورة الاضراب الشامل يعم مخيم عين الحلوة لليوم الخامس على التوالي

اتصالات لبنانية ـ سورية ـ فلسطينية لترتيب أوضاع المخيمات: متابعة تفكيك "جند الشام" وتسليم الأمن الى "الكفاح المسلح"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 08 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 778 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قاسم قصير - صيدا - المستقبل:
تحدثت مصادر فلسطينية مطلعة عن اتصالات مكثفة لبنانية ـ سورية ـ فلسطينية تجري هذه الأيام لبحث الأوضاع في كل المخيمات الفلسطينية على الأراضي اللبنانية.
وقالت إن مسؤولين فلسطينيين قدموا عرضاً مفاده ان الكفاح المسلح الفلسطيني جاهز لتسلم الأمن في المخيمات المنتشرة في البقاع وبيروت والجنوب والشمال، استعداداً للمرحلة المقبلة في حال قررت القوات السورية الانسحاب نحو البقاع.
ويقوم العرض على قاعدة ان الكفاح المسلح "قادر على تنسيق كل الأمور مع القوى الأمنية اللبنانية ويعمل لإزالة كافة الإشكالات داخل هذه المخيمات".
وأضافت المصادر أن "المسؤولين اللبنانيين والسوريين يدرسون هذا الاقتراح وقد عقدت سلسلة اجتماعات بين الفصائل الفلسطينية وبينها وبين مسؤولين لبنانيين وسوريين لدراسة الإمكانية العملية لتطبيق هذا الخيار".
وبموازاة ذلك تحدثت المصادر عن جهود حثيثة تقوم بها بعض الجهات الفلسطينية واللبنانية لإنهاء أجواء التوتر في مخيم عين الحلوة، بعد قيام عناصر من حركة "فتح" باعتقال عدد من الأشخاص الذين ينتسبون الى تنظيم "جند الشام" كانوا يضعون قنبلة أمام منزل أحد مسؤولي الحركة، وحالة الاستنفار التي جرت في المخيم خوفاً من حصول اشتباك واسع بين عناصر الطرفين.
وتشير المصادر الى "ان هناك مبادرتين يتم العمل على أساسهما لمعالجة أجواء التوتر، الأولى يقوم بها إمام مسجد القدس الشيخ ماهر حمود لمعالجة ملفات عالقة بين "جند الشام" وحركة "فتح" تتعلق بأحداث متفرقة واعتقال عدد من عناصر "جند الشام" بتهم مختلفة.
وفي هذا السياق، عقد الشيخ حمود في اليومين الأخيرين سلسلة لقاءات في مخيم عين الحلوة مع مسؤولين من حركة "فتح" و"عصبة الأنصار" وشخصيات إسلامية للبحث في هذه الملفات، وعلى خط آخر تقوم لجنة من الفصائل الفلسطينية تضم مختلف الأطراف، بما فيها القوى الإسلامية، بجهود مكثفة لإنهاء مشكلة "جند الشام" والتوصل الى حلول نهائية تمنع حصول أي توتر بين بقايا هذا التنظيم وحركة فتح.
وتضيف المصادر: "انه بعد استقالة أبو يوسف شرقية وأسامة الشهابي من تنظيم "جند الشام" لم يعد في هذا التنظيم سوى عماد ياسين الذي انضم اليه نحو عشرين مقاتلاً يتمركزون في حي السكة، وحركة فتح تتهم بعض هؤلاء بارتكاب عدد من الجرائم في المخيم وهي تطالب بتفكيك هذا التنظيم نهائياً وتسليم المتهمين لمحاكمتهم، والقوى الإسلامية في المخيم تعمل لمعالجة هذه المشكلة لكنها ترفض ان تقوم حركة فتح بأية عملية عسكرية أو أمنية ضد بقايا التنظيم على الرغم من عدم موافقة هذه القوى على بعض تصرفات عناصره.
وتوقعت المصادر الفلسطينية "ان تشهد الأيام المقبلة المزيد من الاتصالات والتحركات، سواء لترتيب الوضع في مخيم عين الحلوة وإنهاء حالة التوتر أو لجهة البحث في أوضاع المخيمات الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان بشكل عام في ظل استمرار الاتصالات بين مسؤولين في السلطة الفلسطينية وحركة "فتح" مع المسؤولين اللبنانيين والسوريين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905100650
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة