صيدا سيتي

البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تدير ظهرها للناس مسيرة شعبية باتجاه احياء صيدا القديمة المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية إلى طلاب الانتفاضة العابرة للطوائف إذا دقت علقت صيدا تشارك ساحات الثورة وداع شهيدها - 3 صور جمعية المقاصد - صيدا استنكرت الإساءة للرئيس السنيورة مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة

أحمد الغربي: الاستقلال ...المفقود

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 20 تشرين ثاني 2014 - [ عدد المشاهدة: 1444 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بقلم أحمد الغربي - مستشار نقابة محرري الصحافة اللبنانية:
يأتي عيد الاستقلال هذا العام في ظروف صعبة يمر بها الشعب اللبناني بسبب وجود لبنان في عين العاصفة التي تضرب المنطقة العربية ووصول الحريق العربي إلى بعض المناطق اللبنانية، إضافة إلى الانقسام السياسي الحاد بين اللبنانيين حيال ملفات سياسية وأمنية محلية و عربية و دولية.
أي استقلال في لبنان؛ بلاد بلا رئيس للجمهورية؛ بعدما فشل النواب في إنجاز هذا الاستحقاق ؟
أي استقلال والجيش اللبناني يتعرض لهجمات عسكرية من قبل المجموعات الإرهابية التي تحتجز عشرات الجنود وتهدد حياتهم كل دقيقة بعدما ذبحت إثنين من رفاقهم في أبشع عمل إرهابي وحملات إعلامية يشنها بعض السياسيين لأهداف خاصة؟
أي استقلال في لبنان بعد إقرار نواب الأمة قانون التمديد لأنفسهم لمدة سنتين وسبعة أشهر في أخطر انتهاك للدستور ومصادرة لإرادة ملايين من أبناء الشعب اللبناني تحت ذرائع لا تقنع حتى النواب الذين صوتوا على القانون ؟
أي استقلال في لبنان والفقراء يموتون من الجوع والمأكولات الملوثة الفاسدة وأمام أبواب المستشفيات لعدم توفر المال ؟
أي استقلال في بلد لم نحسن فيه استخدام الحرية وحمايتها، وتبني البعض لأفكار و طروحات الجهلة؟
أين الاستقلال والأطفال رجال الغد ينمون على الحقد الطائفي و المذهبي ؟
أي استقلال والعدو الصهيوني ينتهك السيادة اللبنانية والقرار الدولي 1701 يومياً على مرأى آلاف الجنود الدوليين حماة هذا القرار؟
أين الاستقلال في ظل وجود مليون ونص مليون نازح سوري في لبنان بصمت عربي وتخاذل دولي في وطن يعاني أهله من الانقسام السياسي والبطالة التي وصلت إلى أرقام مخيفة وهجرة شبابه؟
أين الاستقلال بما يجري في الوطن بعدما بات الفساد أقوى من القانون بدعم من بعض السياسيين، الاستقلال بحاجة إلى ثورة جديدة للحفاظ عليه والوفاء للشهداء الذين كتبوا تاريخ الوطن بالدماء وليست بالحبر منذ العام 1943، وصولاً إلى يومنا هذا مروراً بمحطات نضالية مفصلية في تاريخ الوطن خاضها اللبنانيون عبر المقاومة والجيش خصوصاً تحرير القسم الأكبر من الجنوب العام 2000 وانتصارهم على العدو الصهيوني في تموز عام 2006 و تدوين اسم لبنان على صفحات التاريخ.
أيها اللبنانيون اتحدوا في زمن الانقسامات لموجهة المؤامرات، قاوموا الشر بالخير والكلمة الطيبة البانية طروحات الجهلة المتآمرين على لبنان واللبنانيين وهم كثر كي لا يبقى الاستقلال مفقوداً والتاريخ لن يرحم المتخاذلين والمتخلفين عن واجباتهم الوطنية والوقوف على الحياد في معركة مصيرية للحفاظ على السلم الأهلي ووحدة لبنان واللبنانيين موقف غير وطني .
ألف تحية لجميع الشهداء الذين سقطوا من أجل أن نحيا ، والوفاء لدمائهم وتضحياتهم يكون بإنقاذ الوطن والاستقلال.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917583246
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة