صيدا سيتي

رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟ رد تخلية 11 موقوفاً بأحداث استراحة صور .. والدفاع يستأنف! طلاب ثانوية رفيق الحريري احتفلوا بعيدي العلم والإستقلال: كيف ما كنت بحبك! بلدية بقسطا هنأت بعيد الإستقلال.. مزهر: لبنان للجميع ويجب الحفاظ عليه بأي ثمن‎ "الندوة الإقتصادية" تطلق صرخة استغاثة: انقذوا ما تبقى من كيان اقتصادي قبل انهياره البزري: الإستقالة من الحكومة لا تعني الإستقالة من المسؤولية شكوى واحدة كانت كفيلة بفضح أعماله وابتزازه للقصّر اللجان الشعبية تُحيي الرئيس أبو مازن والمرجعيات الفلسطينية لدورهم بتجديد الولاية لعمل الاونروا الحريري التقت ضو والسعودي وشمس الدين ووفدا من الحركة الثقافية في لبنان وزارة التربية نفت صحة بيانات متداولة باسمها ودعت إلى التحقق من مصدرها أسامة سعد: تعالوا إلى حل سياسي وطني آمن تلامذة البهاء جسدوا خارطة لبنان والعيد السادس والسبعين للإستقلال القوى الاسلامية في عين الحلوة تنفي دخول اي عناصر من داعش الى المخيم بلدية صيدا هنأت بالإستقلال: فرحتنا منقوصة .. فلنتكاتف جميعا ليبقى لبنان مطلوب كوافيرة شعر مع خبرة عالية لصالون في صيدا

الشيخ جمال الدين شبيب: موقف أهل السنة من استشهاد الإمام الحسين 2

أقلام صيداوية / جنوبية - السبت 01 تشرين ثاني 2014 - [ عدد المشاهدة: 1740 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم الشيخ جمال الدين شبيب:
هذا امام السلفي عبد الحليم ابن تيمية يلخص موقف أهل السنة من جريمة مقتل اﻻمام الحسين فيقول في منهاج السنة النبوية ( 5 / 499 ) :
(وﻻ‌ ريب أنه ﻵ‌ل محمد صلى الله عليه وسلم حقا على اﻷ‌مة ﻻ‌ يشركهم فيه غيرهم ويستحقون من زيادة المحبة والمواﻻ‌ة ماﻻ‌ يستحقه سائر بطون قريش) !!
ثانياً : موقف ابن تيمية من قتل الحسين بن علي رضي الله عنهما
قال ابن تيمية في مجموع الفتاوى ( 4 / 487 ):
(وأما من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله والمﻼ‌ئكة والناس أجمعين ؛ ﻻ‌ يقبل الله منه صرفاً وﻻ‌ عدﻻ‌ً ) !!
وقال في منهاج السنة النبوية ( 4 / 337 ):
(فﻼ‌ ريب أن قتل الحسين من أعظم الذنوب وأن فاعل ذلك والراضي به والمعين عليه مستحق لعقاب الله الذي يستحقه أمثاله ) !!
وقال أيضاً في منهاج السنة النبوية ( 8 / 95 ):
(والحسين رضي الله عنه ولعن قاتله قتل مظلوماً شهيداً في خﻼ‌فته )!!
ويقول أيضاً منهاج السنة النبوية ( 4 / 330 ) عن الحسن والحسين رضي الله عنهما :
(وأما مقتل الحسين رضي الله عنه فﻼ‌ ريب أنه قتل مظلوما شهيدا كما قتل أشباهه من المظلومين الشهداء وقتل الحسين معصية لله ورسوله ممن قتله أو أعان على قتله أو رضى بذلك وهو مصيبة أصيب بها المسلمون من أهله وغير أهله وهو في حقه شهادة له ورفع حجة وعلو منزلة فإنه وأخاه سبقت لهما من الله السعادة التي ﻻ‌ تنال إﻻ‌ بنوع من البﻼ‌ء ولم يكن من السوابق ما ﻷ‌هل بيتهما فإنهما تربيا في حجر اﻹ‌سﻼ‌م في عز وأمان فمات هذا وهذا مقتولين ليناﻻ بذلك منازل الشهداء.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918046720
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة