صيدا سيتي

"شبكة صيدا المدرسية" تعزز مناعة مؤسساتها التربوية ضد "الكورونا" بالتوعية حوله وتستضيف د. غنوة دقدوقي الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار

الحريري تشارك ثانوية رفيق الحريري إحياء ذكرى ميلاد الشهيد السبعين - 7 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 01 تشرين ثاني 2014 - [ عدد المشاهدة: 2459 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بهية الحريري:
- مواجهة العنف بالتحصن بالعقل والحوار
- المرحلة صعبة لكن لا يجب ان نفقد الأمل
- لعدم الاستسلام لأي محطة تعيدنا إلى الوراء
المصدر: رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري
شاركت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري طلاب ثانوية رفق الحريري في صيدا الاحتفال بالعيد السبعين لميلاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، حيث اطلعت الحريري من الطلاب على الأنشطة التي اعدوها بالمناسبة والتي توزعت على مختلف المراحل والأقسام واستحضر خلالها الطلاب مسيرة ومواقف وانجازات الرئيس الشهيد والقيم الانساني والوطنية التي امن بها واستشهد من اجلها.
وخلال لقاءين مع الطلاب والمعلمين بالمناسبة وبحضور مديرة المدرسة رندة درزي الزين اعتبرت النائب الحريري ان ذكرى ميلاد الرئيس الشهيد هي مناسبة نجدد فيها الأمل بهذا الوطن انطلاقا من قيم رفيق الحريري بتبني هذه القيم ونشرها لأن المعركة التي نعيشها هي معركة مواجهة تغليب العنف على العقل بأن نتحصن بعقولنا وبمنطقنا وبالحوار الذي يؤدي الى نتائج كثيرة.
وقالت: كل شيء نحاور فيه يؤدي الى نتيجة مهما كان معقدا ، واتفاق الطائف الذي تصادف بعد ايام ذكرى توقيعه ، هو نموذج متقدم في الحوار بين اللبنانيين لأنه انهى الحرب الاهلية ووضع اسس الوفاق بين اللبنانيين، وارسى ثقافة الحوار المسؤول بين كل القوى.
واضافت: رفيق الحريري الذي انطلق من هذه المنطقة التي تمر اليوم بظروف صعبة كان قائدا لمفهوم السلم وفكرة نبذ ورفض كل انواع العنف..وهذا اصبح مناخا يجب ان يتوسع اكثر وهو ما يظهر عاما بعد عام بان الاتجاه الى نبذ العنف اقوى بكثير من عملية الاحتكام الى السلاح الذي لا يؤدي الى مكان.
وقالت: صيدا مرت بظروف صعبة وبمراحل والخوف والقلق والدمار لكن اليوم هي افضل وانتم الجيل الجديد تستطيعون ان تقدموا لصيدا بعدا مستقبليا لصيدا كما انتم تريدونها ...المرحلة صعبة ودقيقة لكن لا يجب ان نفقد الأمل ورفيق الحريري كان عنوانه الأمل والعمل ، وهو وان رحل جسدا فهو مستمر بالمؤسسات والأجيال ...نحن بلد يفتخر بمواطنيه ولن يستسلم لاي محطة تعيدنا الى الوراء او الى الحرب الاهلية .
وفي الختام اطلع الطلاب والمعلمون الحريري على نماذج الأنشطة التي اعدوها بالمناسبة وقدموا لها حلوى تحمل شعار ميلاد الرئيس الشهيد وصوره.















 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925156913
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة