صيدا سيتي

المريضة فادية محمد لافي بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية جراحية (مرفق تقرير طبي) الوزيرة البستاني استهلت زيارتها لصيدا بجولة برفقة الحريري على معالم المدينة التراثية - 13 صورة الاضراب الشامل يعم مخيم عين الحلوة لليوم الخامس على التوالي الوزير فنيش إفتتاح بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي: اللبس حول عمل الفلسطينيين تم تصحيحه فلا داعي لحالة الإعتراض - 20 صورة الفلسطينيون: هكذا نخرج من الشارع... "القوات": لا تراجُع إسرائيل تتجسّس على أكبر المواقع «الاجتماعية» موازنة 2019 تكشف المحميّات... المتقاعدون أبرز الخاسرين وحزب الله يوافق على الموازنة لاول مرة في تاريخه! البنزين معفى... وضريبة على أصحاب المولدات معجوق؟ مطووش؟ مش ملحق؟ ولا عبالك!! لا فصل بين فلسطين والفلسطينيين «جمعة الغضب» دعماً للفلسطينيين: بوادر حلّ حكوميّ لأزمة العمال مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب السعودي: ما يحصل في صيدا ضربة كبيرة للمدينة .. الفلسطينيون في قلبنا وهم أهل البلد واسياد المدينة أوقف في المطار على خلفية تغريدة .. فقطع أهله الطريق باتجاه صيدا حرب: هناك قوانين في لبنان تأخذ بعين الاعتبار واقع اللّاجىء الفلسطيني إعفاء اصحاب الاملاك الواقعة على المخيمات الفلسطينية من رسوم انتقال الملكية والتسوية العقارية أسامة سعد صوّت ضد الموازنة ككل، ورفض بشكل خاص المواد التي تفرض ضرائب ورسوم جديدة واقتطاعات من المعاشات توسع احتجاجات الفلسطينيين بلبنان في "جمعة الغضب" - 9 صور حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور

إحتجاج عارم لأساتذة مهنية صيدا على أسلوب قبض مستحقاتهم وبيان لأساتذة المهنيات في لبنان يندد بقرار فسخ العقود

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 07 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 1015 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


غسان الزعتري - صيدا - صيدونيا نيوز:
سادت مهنية صيدا أمس أجواء مشدودة ترافقت مع إحتجاجات عارمة لعشرات الأساتذة في مختلف الإختصاصات على التأخير الحاصل في دفع مستحقاتهم المالية التي تعود لحوالي سنة ونصف, والتي كان من المفترض أن يتم قبضها في شهر تموز2004 , وتم تأخيرها إلى مطلع السنة الجديدة.
وزاد في أجواء التشنج بين الأساتذة ومعتمد القبض, أن يوم أمس كان اليوم الأخير الذي يتمكن فيه الأساتذة من قبض المستحقات حيث يتوجب عليهم بعد ذلك التوجه إلى بيروت , وهو أمر دفع بعدد من الأساتذة لصب جام غضبهم على معتمد القبض وعلى الروتين الإداري، بسبب عدد القليل من الأساتذة الذين تمكنوا من قبض مستحقاتهم بعد إنتظار طويل ومشاحنات، علما أن عددهم الإجمالي يناهز 800 في مختلف الإختصاصات, وهو عدد كبير مقارنة مع تخصيص معتمد قبض واحد فقط وبطريقة عشوائية.
وطالب الأساتذة إدارة التعليم المهني بتمديد موعد قبض المستحقات وفقا لجداول أسمية تحفظ كرامة الأستاذ ، لا أن يستدعى الأساتذة بعددهم الكبير أمام معتمد قبض واحد فقط , وهذا أمر مهين وينبغي إعادة النظر به .
كما طالبوا بتوضيح الأسباب التي أدت لتأخير قبض مستحقاتهم فيما كافة اساتذة التعليم المهني في جميع المدارس المهنية في لبنان قبضوا مستحقاتهم ؟
على صعيد آخر، عقد أساتذة التعليم المهني والتقني في تجمع المهنيين والتقنيين في لبنان، اجتماعا استثنائيا في مقر التجمع للبحث في فسخ تعاقد مئات الأساتذة الذين باشروا التعليم فعلا وأنهوا الفصل الأول مع بداية السنة الجارية، وأصدروا البيان الآتي:
"بعدما مدد عقد التجديد للأساتذة المتعاقدين، مع بدء العام الدراسي 2004 ـ 2005، وبعدما أنهى الأساتذة الفصل الأول من السنة الدراسية الجارية، فوجئ الأساتذة بطلب وقفهم ساعات التدريس، وبعضهم خفض ساعات التدريس التي التزموها قانونا مع وزارة التربية والتعليم. وقد جاءت هذه القرارات المتعسفة نتيجة حتمية لقرارات نقل الأساتذة المتخرجين الجدد من المعهد الفني التربوي من المناطق والأطراف إلى مركز الدكوانة في أثناء السنة الدراسية، فنشأت هذه المشكلة. لذلك نطالب فورا:
1 ـ بالرجوع عن القرارات المتعسفة التي تطال مئات الأساتذة المتعاقدين .
2- بإعادة توزيع خريجي المعهد الفني التربوي توزيعا عادلا على مدارس التعليم المهني ومعاهده في المناطق والأطراف.
3- وقف نقل الأساتذة الجدد وإبقائهم حيث هم ووقف التدخل السياسي وغيره لتسهيل النقل المخالف للقوانين.
4- المباشرة بالتحرك الفاعل لتثبيت الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني بمباراة ينظمها مجلس الخدمة المدنية أسوة بأساتذة التعليم الثانوي والأساسي".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905051855
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة