صيدا سيتي

دعوة لحضور حفل تكريم فضيلة الشيخ المربي عثمان حبلي رحمه الله وتوقيع كتاب عن سيرته من إعداد ولده الشيخ عبد الرحمن حبلي إنترنت سرعة عالية مع سهولة تركيب وبدون خط تليفون وإشتراك شهرين مجاناً مُضاد الـH1N1 «يعود» إلى السوق اليوم اعتراضات صيداوية على إقرار الموازنة ولا حركة في ساحة "الثورة" خليل المتبولي: ضاق اللبنانيون ذرعًا!.. مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في المؤتمر الصحفي المخصص لعرض الموقف من جلسة مجلس النواب المخصصة لموازنة 2020 الرعاية تستضيف الصحافي علي الأمين للحديث حول آفاق الإنتفاضة في واقع لبنان المأزوم الاعفاء من رسوم تسوية المخالفات على عقارات اللبنانيين داخل المخيمات ورسوم الانتقال مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 مصدر قيادي في تيار المستقبل يعلق مشاركة كتلة المستقبل في الجلسة المخصصة لمناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب تقرير مفصل عن الصادرات الصناعية واستيرادات المعدات الصناعية خلال ت1 عام 2019 مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري طقس الثلاثاء مع الأم.. نيران الشوق لا يطفئها لقاء عابر!.. (بقلم تمام محمد قطيش) للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً

صيدا في يوم التسامح

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 25 أيلول 2014 - [ عدد المشاهدة: 3437 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: منح شهاب - موقع جريدة المستقبل
حاولت في خلال شهر ذي القعدة الذي بدأ في أول هذا الأسبوع أن أضحي ببعض كبريائي في هذه الأيام المباركة، فبحثت عن رفيق نسيني أو كاد أن ينساني، لأقول له: انني لن أنساه، و بعبارة أوضح أنني بحثت عن صديق يمكن أن يكون قد أساء لي لأفتح له صفحة جديدة في قلبي، وبحثت عن زميل طعنني في زحمة الحياة... لأصافحه؟ وكنت أود وما يزال هذا هدفي أن أقول لكل واحد منهم بقلبي! سامحني؛ ان ما بقي من عمري لم يعد يتسع لحساب الناس، وسأحاول في أيامي القادمة أن أضمد الجروح التي سببتها لغيري؛ وأمسح التجاعيد التي سببها لي بعض الناس! فحرام أن أضِع أيامي القادمة في محاسبة الناس على أخطاء وقعوا فيها لأنهم بشر والخطأ من صفات البشر.
حرام أن أدفع ثمن كبرياء كاذب من راحة بال حقيقية! حرام أن أحاسب الناس على اتهامات سقطت بمضي المدة، وعلى أخطاء لا بد أنني وقعت في مثلها وأنا أعدو في الدنيا، ثم أنني أطمع في ان يسامحني الناس.ومن غير المعقول أن أطلب من الناس أن ينسوا اخطائي، واحتفظ في ذاكرتي بأخطاء الناس.
فالذين لا يسامحون الناس، لا يسامحهم الناس، ولا تسامحهم الأيام ولهذا أريد أن أغسل قلبي من آثار الكراهية، قبل أن أحاول أن أزرع الحب في قلوب الناس.
أردت أن أنتهز هذه الأيام ، واعتذر عن الاساءات التي كنت سببها، و لم يكن عندي الشجاعة لأعتذر عنها عند وقوعها.
وأردت أن أقول لأكبر عدد من الرفاق و الأصدقاء والزملاء والناس سامحوني فأنا أريد اليوم أن أسترد كل الذين أضعتهم في حماقات الشباب وفي وقار الشيب. أريد أن أستردهم واحداً واحداً، أريد أن أقول لهم سامحوني سأستردهم جميعاً ان شاء الله وعندما أستردهم، سأسترد حلاوة الدنيا، وأعرف قيمتها قبل فوات الأوان.
فيا معشري! وبني ودَّي، ان ما يصدق في نفسي، يصدق أيضاً في قلبي، أني نويت الحج والعمرة، وقد وقفت على أبواب ذي الحجة (اليوم) أستبين الرشد في (التسامح) وأستهدي، وها أنا أرى (التسامح) في الخطاب مدامعاً، تزكو بها النفوس من وصالِ، ومن وجدِ لا يزايد عليها تعظيم، ولا تكريم، ولا تقدير ولها في القول اعجاز في مسالك التعبير حيث المعاني الوضاح الغر في (المرآة) ساطعة تزف محفوفة بالدمع الغزير فسامحوني.


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923099172
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة