صيدا سيتي

عرض فيلم وثائقي "ثلاث كاميرات مسروقة" في قاعة الشهيد ناجي العلي في مخيم عين الحلوة - 30 صورة الحريري أطلقت التحضيرات لـ"منتدى التعليم والتمكين والقدرات الإبداعية" وأعلنت أن صيدا ستكون اول من يطبق "مشروع الرقم الإلكتروني لكل تلميذ" - 19 صورة دورة العلاج بالموسيقى في التعليم دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 29 في كرة السلة: الرياضي وهوبس الى نصف النهائي - 16 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إضافة فحوصات طبية خاصة بالزواج والتسعيرة الجديدة = 80 ألف ليرة لبنانية فريق الطوارئ في دائرة مياه صيدا في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي يواصل تلبية شكاوى المواطنين واصلاح الاعطال إخماد حريق هشير خلف مدرسة الحسام في الشرحبيل - فيديو + صور جديد مطعم أبو علي الآغا في مجدليون: نفتح يومياً حتى التاسعة مساء ما عدا يوم الجمعة - 10 صور وفاة امرأة صدما في بلدة بخعون الضنية ثلاثة جرحى في حادث سير عند مدخل بلدة شمسطار شو بيعني لكم الرقم 44؟ شاركونا لفرصة ربح وحدة من 44 جائزة بالسحب Nay Residence - where every dimension is well designed هيدا - لألأ ... لا تقوصو فهد البساط: لاعب موهوب وحارس مرمى وله مستقبل واعد اختتام دورة Teaching Phonics - المستوى الأول - 19 صورة أسامة سعد يطالب بإنزال العقوبة القصوى بجزار الخيام، كما يطالب بمحاسبة كل من سهّل دخوله عبر المطار للبيع شقة مطلة طابق ثاني مساحة 210 متر مربع مع سند أخضر في عبرا حي التلة البيضاء - 31 صورة

صيدا في يوم التسامح

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 25 أيلول 2014 - [ عدد المشاهدة: 3409 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: منح شهاب - موقع جريدة المستقبل
حاولت في خلال شهر ذي القعدة الذي بدأ في أول هذا الأسبوع أن أضحي ببعض كبريائي في هذه الأيام المباركة، فبحثت عن رفيق نسيني أو كاد أن ينساني، لأقول له: انني لن أنساه، و بعبارة أوضح أنني بحثت عن صديق يمكن أن يكون قد أساء لي لأفتح له صفحة جديدة في قلبي، وبحثت عن زميل طعنني في زحمة الحياة... لأصافحه؟ وكنت أود وما يزال هذا هدفي أن أقول لكل واحد منهم بقلبي! سامحني؛ ان ما بقي من عمري لم يعد يتسع لحساب الناس، وسأحاول في أيامي القادمة أن أضمد الجروح التي سببتها لغيري؛ وأمسح التجاعيد التي سببها لي بعض الناس! فحرام أن أضِع أيامي القادمة في محاسبة الناس على أخطاء وقعوا فيها لأنهم بشر والخطأ من صفات البشر.
حرام أن أدفع ثمن كبرياء كاذب من راحة بال حقيقية! حرام أن أحاسب الناس على اتهامات سقطت بمضي المدة، وعلى أخطاء لا بد أنني وقعت في مثلها وأنا أعدو في الدنيا، ثم أنني أطمع في ان يسامحني الناس.ومن غير المعقول أن أطلب من الناس أن ينسوا اخطائي، واحتفظ في ذاكرتي بأخطاء الناس.
فالذين لا يسامحون الناس، لا يسامحهم الناس، ولا تسامحهم الأيام ولهذا أريد أن أغسل قلبي من آثار الكراهية، قبل أن أحاول أن أزرع الحب في قلوب الناس.
أردت أن أنتهز هذه الأيام ، واعتذر عن الاساءات التي كنت سببها، و لم يكن عندي الشجاعة لأعتذر عنها عند وقوعها.
وأردت أن أقول لأكبر عدد من الرفاق و الأصدقاء والزملاء والناس سامحوني فأنا أريد اليوم أن أسترد كل الذين أضعتهم في حماقات الشباب وفي وقار الشيب. أريد أن أستردهم واحداً واحداً، أريد أن أقول لهم سامحوني سأستردهم جميعاً ان شاء الله وعندما أستردهم، سأسترد حلاوة الدنيا، وأعرف قيمتها قبل فوات الأوان.
فيا معشري! وبني ودَّي، ان ما يصدق في نفسي، يصدق أيضاً في قلبي، أني نويت الحج والعمرة، وقد وقفت على أبواب ذي الحجة (اليوم) أستبين الرشد في (التسامح) وأستهدي، وها أنا أرى (التسامح) في الخطاب مدامعاً، تزكو بها النفوس من وصالِ، ومن وجدِ لا يزايد عليها تعظيم، ولا تكريم، ولا تقدير ولها في القول اعجاز في مسالك التعبير حيث المعاني الوضاح الغر في (المرآة) ساطعة تزف محفوفة بالدمع الغزير فسامحوني.


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911165237
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة