صيدا سيتي

أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة

سعد لا يريد سرايا مقاومة سياسية والبزري يرفض التقوقع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 24 أيلول 2014 - [ عدد المشاهدة: 2013 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل
رغم ان زيارة نائب رئيس المجلس السياسي لـ»حزب الله« محمود قماطي لمدينة صيدا أمس الثلاثاء من حيث الشكل، جاءت في سياقها الطبيعي للتعزية بشهيد صيدا والجيش اللبناني علي حمادي الخراط، الا ان اللافت في هذه الزيارة حرص قماطي على أن يتوقف في محطتين قبل منزل عائلة الشهيد، هما منزل الدكتور عبد الرحمن البزري ومكتب أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد علما انه التقاهما قبل اكثر من شهر في زيارته ما قبل الأخيرة للمدينة - مع وفد من المجلس السياسي.
واذا كان ما خرج من لقاء قماطي مع سعد والبزري لم يتعد تكرار مواقف سياسية يتلاقى فيها الحزب مع حليفيه في صيدا تجاه المستجدات والتطورات الراهنة، الا ان اوساطا واكبت عن قرب ما دار خلال اللقاءين، كشفت لـ» المستقبل» ان «البحث مع الرجلين تناول بشكل أساسي أسباب مقاطعة سعد والبزري للتكتل السني الذي أسسه رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد مؤخرا تحت إسم « اللقاء السياسي الوطني» وجمع فيه شخصيات وممثلي أحزاب وقوى سياسية سنية على صعيد لبنان كله، حيث إستوضحهما قماطي عن السبب خاصة وان حزب الله بارك هذا اللقاء كونه يضم معظم حلفائه على الساحة السنية«.
وبحسب هذه الأوساط فان الحزب «لمس عدم ارتياح من كل سعد والبزري حيال تشكيل هكذا لقاء، الا ان لكل منهما سببه الذي دفعه للمقاطعة، فسعد (تضيف الأوساط)، يعتبر أنه في موقعه الحالي المتواصل مع كل اطياف قوى 8 اذار واحزاب غيرها على صعيد لبنان، لا يجد نفسه في تكتل اضيق بمقاس طائفة او مذهب «. واشارت الأوساط الى ان «عدم اعطاء مؤسس التكتل ادوارا لممثلي ورموز القوى السنية التي يتشكل منهاهذا التكتل كان ايضا من العوامل التي دفعت سعد للمقاطعة، خاصة وانه لا يزال يعاني تبعات استلحاقه بحزب الله وتحوله من حليف استراتيجي اساسي للحزب في صيدا الى مجرد واحد من الحلفاء«.
لكن ما يزعج سعد اكثر من هذا وذاك، بحسب هذه الأوساط، هو شعوره بأن «قبوله بالالتحاق بهكذا تكتل اي تكتل مراد- الذي يضم حلفاء حزب الله السنة فقط، هو اشبه بـ»سرايا مقاومة سياسية» على غرار تلك العسكرية التي شكلها حزب الله من حلفائه السنة ايضا في اكثر من منطقة ومن بينها صيدا !، فتحولت الى اداة لاستنزاف الحليف بدل الخصم !. اما البزري، ودائما وفق الأوساط نفسها- فهو «يحرص على التمايز عن باقي حلفاء حزب الله في صيدا بشكل ووتيرة العلاقة معه كون هذا التحالف لا يرتب عليه اكثر من تناغم في المواقف السياسية مع الحزب ، ويترك له هامش التحرك صيداويا وفتح قنوات غير مباشرة مع قوى خارج اطار الثامن من آذار، ويالتالي فان البزري عارض بالمبدأ فكرة الالتحاق بتكتل مراد السني وكان ظاهر رفضه للفكرة اعتبارها شكلا من اشكال التقوقع في الوقت الذي يرى انه يجب الابتعاد عن التعصب والانغلاق بكل اشكاله». بينما ترى الأوساط ان «خلفية رفض البزري الانضمام لـ» اللقاء السياسي السني» تخوفه من ان يقيد التحاقه بهكذا تكتل حركته السياسية ويحد ربما من طموحه السياسي لاحقا «.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911499141
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة