صيدا سيتي

القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن

في ذكرى إنطلاقة الثورة الفلسطينية: النائب أسامة سعد يرعى ندوة وأمسية تراثية فلسطينية في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 07 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 824 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


غسان الزعتري - صيدا - صيدونيا نيوز:
اجتمعت وزيرة التربية والتعليم العالي السيدة بهية الحريري مع اللجنة الملكية الأردنية الإستشارية للتعليم وضمت: ليلى شرف، مروان كمال، إبراهيم بدران وسائد كراجة، في حضور رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ليلى فياض ومديرة مكتب الوزيرة روبينا أبو زينب. وتناول البحث تعزيز التعاون التربوي بين البلدين.
وقالت ليلى شرف بعد الزيارة: "تشرفنا بلقاء معالي الوزيرة لان الأردن بصدد العمل على النهوض التربوي، وإننا ننظر بتقدير كبير لما أنجزه لبنان في هذا المجال في الوزارة والمركز التربوي لأنكم قطعتم شوطا كبيرا في التدريب والمناهج ووضع الأسس الفلسفية للمسيرة التربوية، وناقشنا سبل التعاون والإستفادة من التجربة اللبنانية وكيفية إستمرار التعاون في مجال التربية سواء في التطوير أو التدريب بين البلدين، ونعتقد اننا وضعنا اللبنة الأولى في هذه المسيرة. فقد قمنا بزيارة الى المركز التربوي ونأمل أن تزورنا رئيسة المركز والإختصاصيون من أجل الإستمرار في عملية التبادل التربوي بين بلدينا".
رعى رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد ممثلا بعضو المكتب السياسي للتنظيم محمد ضاهر، الندوة الخاصة التي أقيمت لمناسبة الذكرى الـ 40 لانطلاقة الثورة الفلسطينية (فتح)، وذلك في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا وبحضور حشد من الشخصيات ضم النائب جورج نجم، امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في صيدا والجنوب العقيد خالد عارف، ومدير مركز معروف سعد الثقافي المهندس مرهج شما، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني الحاج فتحي أبوالعرادات (أبوماهر)، ومسؤولة إتحاد المرأة الفلسطينية في لبنان آمنة جبريل، ومسؤول العلاقات العامة للمنظمة الحاج محمود الأسدي, وعضو قيادة الساحة لفتح بلال أصلان، وممثلون عن القوى والاحزاب والهيئات اللبنانية والفلسطينية·
بداية دقيقة صمت على روح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والشهداء الذين قضوا دفاعا عن الأمة في جهادهم ونضالهم لتحرير فلسطين من الإحتلال الصهيوني، فالنشيدان اللبناني والفلسطيني، ثم ترحيب من مدير الندوة ابراهيم الشايب، بعد ذلك تحدث في الندوة كل من : العلامة السيد محمد حسن الامين، والكاتب الروائي الياس سحاب, ومسؤول إعلام حركة فتح ومنظمة التحرير في لبنان الحاج رفعت شناعة.
وأكدت الكلمات على أن انطلاقة الثورة الفلسطينية من قبل مؤسسها الرئيس الراحل ياسر عرفات، كانت بمثابة الشعلة التي ينبغي أن لا تنطفىء قبل تحقيق أهدافها بشكل كامل وهي: تحرير فلسطين من رجس الإحتلال الصهيوني, وضمان عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم, وتحرير المقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف من سيطرة قوات الإحتلال , وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.
كما أقيمت أيضا بالمناسبة أمسية تراثية فنية فلسطينية تخللتها لوحات تعبيرية لفرقة الكوفية الفلسطينية، ومشاهد تمثيلية لفرقة القدس للفنون الشعبية. وتفاعل الجمهور مع المشاهد التي تعكس الإنتفاضة ونضال الشعب الفلسطيني ضد الإحتلال الإسرائيلي سعيا لحريته واستعادة أرضه المغتصبه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911477674
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة