صيدا سيتي

اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض!

مؤسسة معروف سعد تقيم ورشة عمل حول التسرب المدرسي تحت عنوان كتابي صوتي - 13 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 أيلول 2014 - [ عدد المشاهدة: 2538 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المصدر: المكتب الإعلامي لمؤسسة معروف سعد الثقافية
أقامت مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية ورشة عمل إبداعية للمتسربين من المدارس وللمربيات في مركز مدى التابع للمؤسسة.
كانت الورشة تحت عنوان "كتابي صوتي"، وهي بإشراف صوفي رودان عضو منتدى التعاون الدولي والثقافي في النروج، وبالتعاون مع السيدة غادة قاسم المدرّبة في التربية الشعبية من المشروع المسكوني.
تأتي هذه الورشة تكملة لورشة سابقة مع مشاركين جدد في المؤسسة، وتمهيداً لورش عمل قادمة حول صناعة القصة الإبداعية واستخدام الرسم في كتابة القصص للأطفال والكبار معاً.
وقد شارك بالورشة 4 مربيات من مؤسسة معروف سعد، عاملة اجتماعية و6 فتيات و2 فتَيَان متسرّبون من المدارس.
الهدف من الورشة هو زيادة التآلف مع الكتاب، وتعزيز الكتابة الإبداعية عبر الدمج بين الرسم وصناعة القصة. وقد تدربت المربيات والعاملة الاجتماعية والفتيات والفتيان على صناعة الكتاب وكيفية اختيار المواد وتجميعها وكيفية تأليف ورسم قصة تجذب القارئ بأسلوب عملي إبداعي بسيط.
وقد كانت فكرة الدمج بين المربيات والمتسربين تعود للمدربة صوفي رودان التي نقلت خبرتها الطويلة في العمل مع الأطفال اللاجئين في المخيمات الفلسطينية وتدريب العاملات الاجتماعيات على مهارات صناعة كتب بطرق مبتكرة ومختلفة.
ختمت المدربة الورشة بتقييم مع المربيات من الورشة السابقة والورشة الحالية حول مدى الاستفادة من الورش في تطبيقها مع الأطفال في مدارس ومراكز المؤسسة.



























 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919596983
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة