صيدا سيتي

«القضية الفلسطينية» إلى مقبرة اللجان؟ أبو سليمان: خطة الوزارة خط أحمر واللجنة الوزارية لا تمسّ بصلاحياتي بعد الأواني الفارغة: "صفارات الانذار".. تصدح من مساجد عين الحلوة - 5 صور هيئة العمل الفلسطيني المشترك دعت لتصعيد التحركات للضغط على الحكومة نقابة اصحاب مكاتب السفر: للتعامل مع الوكالات المرخص لها السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور اعتصام جماهيري حاشد بعين الحلوة رفضا لقرار وزيرالعمل اللبناني - 14 صورة ممثل حركة حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني صدم من قرار الحكومة وبانتظار موقف فلسطيني جامع إزاءه - 4 صور خطة وزارة العمل مستمرة واللجنة الوزارية للنظر في ما يمكن القيام به النداف تفقد سير العمل في المبنى الجديد لقوى الأمن في صيدا الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضبط 3 شاحنات مهربة عند مداخل صيدا

مؤسسة معروف سعد تقيم ورشة عمل حول التسرب المدرسي تحت عنوان كتابي صوتي - 13 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 أيلول 2014 - [ عدد المشاهدة: 2514 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المصدر: المكتب الإعلامي لمؤسسة معروف سعد الثقافية
أقامت مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية ورشة عمل إبداعية للمتسربين من المدارس وللمربيات في مركز مدى التابع للمؤسسة.
كانت الورشة تحت عنوان "كتابي صوتي"، وهي بإشراف صوفي رودان عضو منتدى التعاون الدولي والثقافي في النروج، وبالتعاون مع السيدة غادة قاسم المدرّبة في التربية الشعبية من المشروع المسكوني.
تأتي هذه الورشة تكملة لورشة سابقة مع مشاركين جدد في المؤسسة، وتمهيداً لورش عمل قادمة حول صناعة القصة الإبداعية واستخدام الرسم في كتابة القصص للأطفال والكبار معاً.
وقد شارك بالورشة 4 مربيات من مؤسسة معروف سعد، عاملة اجتماعية و6 فتيات و2 فتَيَان متسرّبون من المدارس.
الهدف من الورشة هو زيادة التآلف مع الكتاب، وتعزيز الكتابة الإبداعية عبر الدمج بين الرسم وصناعة القصة. وقد تدربت المربيات والعاملة الاجتماعية والفتيات والفتيان على صناعة الكتاب وكيفية اختيار المواد وتجميعها وكيفية تأليف ورسم قصة تجذب القارئ بأسلوب عملي إبداعي بسيط.
وقد كانت فكرة الدمج بين المربيات والمتسربين تعود للمدربة صوفي رودان التي نقلت خبرتها الطويلة في العمل مع الأطفال اللاجئين في المخيمات الفلسطينية وتدريب العاملات الاجتماعيات على مهارات صناعة كتب بطرق مبتكرة ومختلفة.
ختمت المدربة الورشة بتقييم مع المربيات من الورشة السابقة والورشة الحالية حول مدى الاستفادة من الورش في تطبيقها مع الأطفال في مدارس ومراكز المؤسسة.



























 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908121166
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة