صيدا سيتي

خليل المتبولي: ضاق اللبنانيون ذرعًا!.. مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في المؤتمر الصحفي المخصص لعرض الموقف من جلسة مجلس النواب المخصصة لموازنة 2020 موازنة 2020 حظيت بموافقة 49 نائبا الرعاية تستضيف الصحافي علي الأمين للحديث حول آفاق الإنتفاضة في واقع لبنان المأزوم الاعفاء من رسوم تسوية المخالفات على عقارات اللبنانيين داخل المخيمات ورسوم الانتقال مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 مصدر قيادي في تيار المستقبل يعلق مشاركة كتلة المستقبل في الجلسة المخصصة لمناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب تقرير مفصل عن الصادرات الصناعية واستيرادات المعدات الصناعية خلال ت1 عام 2019 مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري طقس الثلاثاء خيارات الحلول الداخليّة: إعادة هيكلة المصارف وتسديد الديون الخارجية الأجور تتآكل .. وهذه الفئات الأكثر تتضررا البزري يُحذّر من مهزلة دستورية عبر طرح الموازنة تظاهرة في صيدا: لا لحكومة المحاصصة ولا ثقة... هل يستطيع "الوكيل محاسبة الأصيل"؟ هدرٌ وفساد وتقصير ونقص حادّ في المعدات والمستلزمات الطبية .. وأجهزة متوقفة في مستشفى صيدا الحكومي مخاوف فلسطينية من تداعيات اعلان "صفقة القرن" الاميركية على لاجئي لبنان فادي الخطيب يعتزل: الأيام الحلوة «خلصت» «الصحة» تباشر «رصد» «الكورونا»: المخاطر بعيدة حتى الآن!

سقوط الشعر يهدّد رؤوسكم

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 19 آب 2014 - [ عدد المشاهدة: 3870 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منح شهاب - المستقبل:
أحاول أن أكتب اليوم موضوعاً يهّم الجميع، ولا سيَّما السيدات، فالشعر زينة الجمال عند السيدات، وسوف أبحث هذا الموضوع بلغة تفهمها السيدات وغيرهن على السواء، عساي أن أوفق لإرشادهم الى ما فيه الصالح، فكثير من الناس يشكون من سقوط شعرهم، وخاصة في هذه الأيام العصيبة التي يكثر فيها الكفاح في سبيل العيش، وتكثر فيها الأفكار، وانشغال البال والهموم.
ورب قائل يقول ما علاقة انشغال الفكر بسقوط الشعر؟ والجواب على ذلك، أن الشعر بما فيه الجلد ما هو الاّ عضو كباقي أعضاء الجسم، يتأثر بما تتأثر به المجموعة الجسمانية، أو العصبية، فما يضعف العصب أو ما يسبب ضعف أي عضو في الجسم، يتسبب عنه فقر الدم أو انحطاط جسماني يضعف الشعر والجلد، فتغذية الشعر بالأعصاب والدم عاملان قويَّان لحالة الشعر.
وقد يكون سقوط الشعر من غير سبب، ويسمَّى (الصلع) ولحسن الحظ هذا النوع قليل، وربما كان للغدد وافرازاتها دخل في ذلك، و(الصلع) المحصور ببعض أجزاء الشعر في الرأس أو الحواجب، وهذا (الصلع) معروف بالثعلبة؟
وقد أشار اليه الطبيب الألماني الشهير (رولوير دالن) بأن لا خوف من هذا (الصلع) و(ترجمة): (كونه جرثومة انتشرت في افريقيا، وتناقلت بالعدوى في الاجتماعات الملامسة كدور السينما ومقاعدها ولدى صالونات الحلاقين والمزينين. وأنه تمَّ العلاج باستعمال (زيت الزيتون) بعد حلق الرأس من الشعر نهائياً واشباع الرأس بزيت الزيتون وتدليكه لتنشيط بصيلات الخلايا وافرازاتها في مدة لا تتعدى الأسبوع وعدم غسل الرأس بالماء مدة العلاج واستعمال مناشف (لافاكي) أو غيرها قابلة للامتصاص كما يتوجب اجراء فحوصات مختبرية لتبيان معدل توازن الحديد في الجسم... مما يوقف اتساع هذا (الصلع) ويعود الشعر للنمو بشكل جيد، وجيد جداً..).
هذا ويعتقد بعضهم أحياناً أن لبس القبعة باستمرار، ومنع تسرب أشعة الشمس، والهواء الى الشعر من ضمن الأسباب المهمة لسقوط الشعر؛ نعم؟ إن الشمس، والهواء مهمّان جداً في تقوية الشعر، ولكن ما القول في لابسي القبعات، والذين يمكثون معظم أوقاتهم برؤوس عارية، ما بالهم يشكون من سقوط شعرهم، فالسقوط اذن قد يكون وراثياً، ومرض، وقراع، ورواسب، وميكروبات تنتقل بأدوات بعض المزينين، الحلاقين في المواشط، والصباغ، والتسريح تحت الضغط الحراري المرتفع؟ وكثير من السيدات تحّرقن شعرهنّ، وتضعفنه، وهنّ الجانيات على أنفسهنّ، وكذلك شباب اليوم أكثر من النساء، يضعون على شعرهم المواد الكيماوية التي تقتل بصيلات الشعر في الراس؟ فتجعل الشعر يتلاصق مع بعضه بعضاً، ثم تتبخر المحلولات الكيماوية اللزجة مما يجعل الشعر ثابتاً آخذاً الشكل المراد له ويوقف مسار الحياة في جذور الخلايا.
فالشفاء أيها الصيداويون في الوقاية، والوقاية خير علاج، ويجب لكل امرئ أن يعطي صحته ما لها من حقوق، وعدم الانهماك فيما يتعب الجسم، والفكر، والأعصاب، وعدم التكلف بشيء من المظاهر الكاذبة، وأعني تجنب الصبغات وكل ما سبق أن نوهت عنه، وعدم الاهمال، قبل أن يتساقط الشعر في الرؤوس؟ وتضيق له الأنفاس في يوم عبوس؟
فيا أيها الصيداويون هذه صحتكم! وفي روضة الحياة لها مجال!!


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923081826
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة