صيدا سيتي

الحراك في صيدا: غدا إضراب عام تجديد ولاية "الاونروا"... ورسالة من اللاجئين في لبنان "نحن على ابواب كارثة انسانيّة" جمعية المصارف: نترك لمديري فروع المصارف حرية اتّخاذ القرار المناسب بشأن فتح فروعها أو عدمه النائب أسامة سعد أعلن مقاطعة جلسة مجلس النواب غدا تدريبات ومناورات لمسعفي فوج الإنقاذ الشعبي لتعزيز مهاراتهم - 39 صورة يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال مطالبة الانروا بخطة طوارئ تراعي المستجدات في لبنان وتستجيب لحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات - 4 صور صيدا: تجمعات أمام نقاط الصراف الآلي.. والسبب ؟ جمعية المصارف: لاعادة فتح الفروع في المناطق بعد فك الاضراب شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة دورة اللغة الانكليزية بجمعية زيتونة تمكن أولياء الأمور من مساعدة أبنائهم بحل فروضهم المنزلية - 5 صور شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار السماح للبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق الى مطار بيروت عبر البطاقة الشخصية رئاسة الجمهورية نشرت تقريرا يعرض مسارات 18 ملفاً احالها الرئيس عون فيها ارتكابات مالية يوم عمل اعتيادي لمختلف القطاعات في صيدا باستثناء المصارف تظاهرة أمام قصر العدل ببيروت لعائلة شاب موقوف بتهمة قدح وذم قدمها بحقه وفيق صفا البزري: على قوى الانتفاضة والثورة أن تُوحّد جهودها من أجل إستمرار الحراك وتحقيق أهدافه اعتصام لموظفي شركتي ألفا وتاتش واتجاه للتصعيد

استقبلت وفوداً بلدية ولاحقت شؤوناً إنمائية - بهية الحريري: الدوائر الوسطى ليست محببة - النسبية معقدة والقضاء لا تعرف نتائجه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 07 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 934 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا – "النهار":
اعتبرت النائبة بهية الحريري انه "سواء كانت الدوائر الانتخابية صغيرة او كبيرة، فإننا لا نستطيع الخروج من امتدادنا الطبيعي والتواصل اليومي حياتياً واجتماعياً، لان التقسيم الانتخابي تقسيم موقت، لكن المسؤولية نعتبرها على مستوى الوطن".
وكانت الحريري تتحدث امام وفود بلدية وشعبية زارتها في دارة العائلة في مجدليون وعرضت معها شؤوناً انمائية وخدماتية وتربوية واجتماعية واستقبلت في هذا الاطار المجلس البلدي لبلدة كفرحتى – اقليم التفاح برئاسة حسين نصار الذي عرض مشكلة طريق حارة صيدا – جباع التي باتت مطلباً ملحاً لجميع ابناء المنطقة.
ورجحت الحريري ان يبدأ العمل في الطريق خلال هذه السنة بعد انجاز دفتر الشروط وعرض المناقصة للتلزيم.
لكن المهم التسريع في عملية التلزيم، لان انجاز الطريق يشكل حافزاً اضافياً لابناء المنطقة للبقاء فيها في شكل دائم ويبقيهم على تواصل وارتباط بأرضهم". واطلع الوفد الحريري على مشكلة تعانيها المنطقة ككل وتتمثل بالصرف الصحي، فأكدت ان "المرحلة الثانية من مشروع معمل التكرير في سينيق وشبكة الصرف الصحي المرتبطة به ستشمل عدداً من قرى اقليم التفاح ومن بينها كفرحتى".
وتطرق الحديث الى موضوع قانون الانتخاب فرأت ان التوجه بالنسبة لهذا القانون ليس واضحاً حتى الآن، وقالت: "ارى ان الامور تزيد تعقيداً، فالدوائر الوسطى ليست محببة عند كثير من اللبنانيين، والعودة الى القضاء كدائرة لا نعرف نتائجها، وموضوع النسبية معقد ويحتاج الى شرح وتدريب، لكن سواء كانت الدوائر صغيرة او كبيرة، فإننا لا نستطيع الخروج من امتدادنا الطبيعي والتواصل اليومي حياتياً واجتماعياً، لان التقسيم الاداري تقسيم موقت، لكن المسؤولية نعتبرها على مستوى الوطن. علينا ان نتحاور في ما بيننا نحن اللبنانيين بل ان نوسع دائرة الحوار والتواصل دون اي لبس، فلا احد يلغي احداً، وانما الناس هي التي تلغي وهي التي تثبت، والشعب اللبناني – موالاة ومعارضة – على درجة عالية من الوعي والتنبه لدقة المرحلة، ومتمسك بثوابته الوطنية والقومية". واضافت: "نحن في انتظار صدور القانون، وقبله وبعده عملنا واحد ولا يتغير في التواصل والمسؤولية والهم الوطني، ولن نتخلى عن مشروع بناء الدولة الذي بدأه الرئيس رفيق الحريري لانه الاساس بالنسبة الينا، فنحن خارج الحكم لكننا داخل المسؤولية الوطنية، ولا يمكننا التخلي عن مسؤوليتنا سواء كنا داخل الموقع ام خارجه. ورفيق الحريري رجل دولة سواء كان رئيس وزارة او لم يكن، مشروعه لا يتغير وهو بناء الدولة الحاضنة لجميع ابنائها، ويدرك ان للبنان دوراً ولديه المقومات التي تؤهله لاداء هذا الدور".
واستقبلت لاحقاً وفدين من بلدية كفرملكي برئاسة رئيس البلدية عادل حمود، ومن بلدية طورا – صور برئاسة ابو جهاد دهيني، ووفداً من آل شعلان – العباسية ومن جمعية الدفاع عن حقوق المستهلك.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917857917
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة