صيدا سيتي

اجتماع طارىء في غرفة صيدا لمناقشة التداعيات الخطرة التي باتت تهدد القطاعات المنتجة في صيدا والجنوب حماس تلتقي الحركة الاسلامية المجاهدة: وتأكيد على تعزيز الاستقرار الأمني والاجتماعي داخل المخيمات - صورتان شناعة يزور مركز القوة المشتركة في عين الحلوة: هي عنوان للوحدة الوطنية - 3 صور ​مفقود محفظة جيب باسم محمد دنان في القياعة - قرب ملحمة خطاب وتحتوي على أوراق ثبوتية صيدا .. الحراك يستعيد وهج بداياته .. وساحته! - صورتان الاقفال شل المؤسسات في صيدا ودعوة لوقفة تضامنية مع ابو فخر في ساحة ايليا إشكال بشارع رياض الصلح بصيدا على خلفية إقفال احد محلات الصيرفة "ديزر" تحلق على أجنحة طيران الإمارات تيار الفجر يبارك لحركة الجهاد شهادة أبو العطا ورد المقاومة على الكيان الصهيوني شناعة يزور عويد: العدو يسعى لتصدير أزماته الداخلية عبر استهداف المقاومين - صورتان للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود المحتجون في صيدا اقفلوا محال الصيرفة في السوق التجاري - صورتان لبنان في أسوأ مراحله الإقتصادية: إقفال مؤسسات وتسريح عمال أو خفض رواتب معظم موظفي القطاع الخاص 7 من وكلاء كبرى العلامات التجارية في لبنان ستُقفل.. وتسريح 1000 موظف! 5 نصائح لالتقاط أفضل الصور لوجباتك المفضلة نسبريسو تطلق مجموعة جديدة محدودة الاصدار بالتعاون مع المصممة لويز كامبل ‎ خالد بن محمد بن زايد يُدشن شارع جَاك شِيرَاك في جزيرة السعديات - 4 صور المتظاهرون في صيدا اقفلوا مؤسسات وأعادوا نصب الخيم في ساحة ايليا كلمة ونصّ

إيمان حنينة: تطهير الوعي...جنوبًا

أقلام صيداوية / جنوبية - الجمعة 25 تموز 2014 - [ عدد المشاهدة: 1463 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إيمان حنينة كالو - صيدا:
تبخترت الأقلام... ونزفت....
لاحقت ما كتب بغبطة العاجز عن مقاربة الحروف، وأنّى ذلك والأرواح تراقص الموت ونسغ الأرض يرشح عزّة؟ أيّ حرفٍ بطوليّ قادرعلى التقاط شموخ امرأة ووثبة طفل ملوّنة وثبات مقاوم يحفظ للغة سلامتها في زمن الملحمة؟
الأرض تبسم لنا وتربت مترفعة ....
غدًا يسدل الستار على جولة نصر، ويعدّ الصهاينة مسامير الهزيمة في نعش كيانهم، وتحت سحابة العزّة يتحرّك الملتصقون بكلّ خشبيّ قائم على أربع ليسلخوا عن قلوبهم الفتات، يخلعون ثوب التآمرأمام لمعات آنية، تغلب دأب المكر ومسيرة الخيانة.
غدًا يمرّ الشهداء بين سخف غاياتنا، وتلوح القضية بين بلايا اصطراعاتنا، ونعود إلى صنمية الزعماء، نرقى في درك الخلافات، نلتهم كلّ فتنة، نزحف مع كلّ ناعق، نستودع فلسطين باريها، ونلهث وراء نياق ضالّة، نحفر سراديب العصبية بأظافرنا، نُضحك الماكر"كيسنجر" ومن لحق به في إدارة السوء، نقاطع منتوجات بعضنا بعضًا، نحظر على ذريتنا أن يكون لهم موطىء قدم في ديار الآخرين وأسواقهم، نعمل الفكر في سيرورة المقاطعة، نقطع طرق السلام والكلام إلا ما اضطر إليه أهلّ الحلّ والعقد، نلتزم الدعاء على الآخر بكل أصناف الخزي والصغار والتشتت، نرفع جدران التحريض في الأسر والعائلات، في الاجتماعات والمنتديات، نحذّر المتدرجين على دروب العشق من الميل نحو المتربصين والمتربصات بحدود حاراتنا المشؤومة، يلقي الجميع كلّ الجميع نتاج بعضهم بعضًا في تنور الحقد المستعرّ، مع الإبقاء على ما ينفع في جلسات النفاق ولقاءات الضرورة.
غدًا يبزغ الأجنّة من نصرجديد، ويلاحق الياسمين خصلات العذارى، وتتمايل أمّ الشهيد في حنّاء الحفيد، وتشبك فلسطين يد حنظلة، غير آبهة بطلاسم الشجب والاستنكار وهلوسات السلام وخزعبلات التفاوض، وباليد الأخرى ترشّ نجيع غزّة، فهل عساها تطهّر الوعي جنوبًا من بوّابته إلى كلّ قراه ومدنه؟


دلالات : إيمان حنينة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917444317
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة