صيدا سيتي

الحراك في صيدا: غدا إضراب عام تجديد ولاية "الاونروا"... ورسالة من اللاجئين في لبنان "نحن على ابواب كارثة انسانيّة" جمعية المصارف: نترك لمديري فروع المصارف حرية اتّخاذ القرار المناسب بشأن فتح فروعها أو عدمه النائب أسامة سعد أعلن مقاطعة جلسة مجلس النواب غدا تدريبات ومناورات لمسعفي فوج الإنقاذ الشعبي لتعزيز مهاراتهم - 39 صورة يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال مطالبة الانروا بخطة طوارئ تراعي المستجدات في لبنان وتستجيب لحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات - 4 صور صيدا: تجمعات أمام نقاط الصراف الآلي.. والسبب ؟ جمعية المصارف: لاعادة فتح الفروع في المناطق بعد فك الاضراب شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة دورة اللغة الانكليزية بجمعية زيتونة تمكن أولياء الأمور من مساعدة أبنائهم بحل فروضهم المنزلية - 5 صور شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار السماح للبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق الى مطار بيروت عبر البطاقة الشخصية رئاسة الجمهورية نشرت تقريرا يعرض مسارات 18 ملفاً احالها الرئيس عون فيها ارتكابات مالية يوم عمل اعتيادي لمختلف القطاعات في صيدا باستثناء المصارف تظاهرة أمام قصر العدل ببيروت لعائلة شاب موقوف بتهمة قدح وذم قدمها بحقه وفيق صفا البزري: على قوى الانتفاضة والثورة أن تُوحّد جهودها من أجل إستمرار الحراك وتحقيق أهدافه اعتصام لموظفي شركتي ألفا وتاتش واتجاه للتصعيد

أساتذة مهنية صيدا يقبضون مستحقاتهم ب <<القطارة>> تجمّع المهنيين ينتقد مجزرة فسخ مئات العقود القديمة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 07 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 1188 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد صالح - صيدا - السفير:
اعترض الأساتذة المتعاقدون مع مهنية صيدا وعددهم نحو 800 أستاذ بمختلف الاختصاصات على التأخير الحاصل بدفع مستحقاتهم المالية عن السنة الدراسية الماضية لا سيما أن هذه المستحقات كان يتمّ صرفها لهم في تموز من كل عام إلا أن هذه السنة تأخّر قبض هذه المستحقات حتى مطلع العام 2005 أي بعد مضي نحو 15 شهراً مما تسبّب بعجز مالي لدى الأساتذه.
وكان الأساتذة منذ الثلاثاء الماضي وهم يحاولون قبض هذه المستحقات من معتمَد القبض الذي يأتي من بيروت، إلا أنه وبسبب الروتين وعدم تنظيم العملية وفق جداول خاصة وعدد الأساتذة الكبير، كانت تتوقف العملية بعد أن يحصل نحو 50 أستاذاً على مستحقاتهم فقط من اصل ال800 استاذ، الامر الذي ادّى الى حال من الانزعاج والتوتر بين الاساتذة ومعتمد القبض وسط ضعف حيلة المدير بالتكليف! علماً بأن أمس كان آخر موعد لقبض هذه المستحقات وعلى المتخلّف التوجّه إلى بيروت لقبض مستحقاته.
ويشير الأساتذه إلى أن الأساتذة كافة في كل المدارس المهنية في لبنان قد قبضوا مستحقاتهم الا اساتذه مهنية صيدا وطالبوا بتوضيحات حول هذه القضية من ادارة التعليم المهني في لبنان.
وتحلّق الاساتذة امس حول معتمد القبض كالعادة، لكن النتيجة كانت كسابقاتها، الدفع ب<<القطارة>>. وقال د. رجب شعلان إن هذه العملية بدأت الثلاثاء الماضي لمدة ساعة فقط في اليوم. وطالب بدفع المستحقات نهاية كل عام دراسي وليس بعد 15 شهراً. كما طالب بحل جذري لمشكلة الاساتذه المتعاقدين مع المهنيات من خلال تثبيتهم في الملاك لرفع المعاناة التي تتجدد كل سنة وإغلاق هذا الملف نهائياً حتى لا نبقى تحت رحمة سيف معتمد القبض الذي يتصرّف وفق مزاجه الخاصة.
وفسخ تعاقد
من ناحية ثانية، بحث أساتذة التعليم المهني والتقني في تجمّع المهنيين والتقنيين في لبنان في اجتماع استثنائي في <<مجزرة>> فسخ التعاقد مع الأساتذة مع بداية السنة الحالية والذي طاول المئات من الأساتذة الذين باشروا التعليم الفعلي وأنهوا الفصل الأول منه وأصدروا البيان الآتي: <<بعد أن مدّد عقد التجديد للأساتذة المتعاقدين مع بدء العام الدراسي 2004/2005، وبعد أن أنهى الاساتذة الفصل الاول من السنة الدراسية الحالية، فوجئ الأساتذة بالطلب اليهم بوقف ساعات تدريسهم، والبعض منهم بتخفيض ساعات التدريس التي التزموا بها قانوناً مع وزارة التربية والتعليم. وقد جاءت هذه القرارات التعسفية نتيجة حتمية لقرارات نقل الأساتذة المتخرّجين الجدد من المعهد الفني التربوي من المناطق والأطراف إلى مركز الدكوانة أثناء السنة الدراسية وهذا ما خلق هذه المشكلة>>.
وطالب البيان بالرجوع فوراً عن القرارات التعسفية التي تطاول المئات من الأساتذة المتعاقدين، وإعادة توزيع خريجي المعهد الفني التربوي بشكل عادل على مدارس ومعاهد التعليم المهني في المناطق والأطراف، وقف نقل الأساتذة الجدد وابقائهم حيث هم، ووقف التدخلات السياسية وغيرها لتسهيل عملية النقل المخالفة للقوانين. المباشرة بالتحرّك الفاعل لتثبيت الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني من خلال مباراة يجريها مجلس الخدمة المدنية أسوة بأساتذة التعليم الثانوي والأساسي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917857884
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة