صيدا سيتي

لقاء الاحزاب: لإيجاد الحلول التي تسهم بتلبية الحقوق للأشقاء الفلسطينيين مدير عام وزارة العمل: اتفقنا على تواصل الحوار مع الجانب الفلسطيني مجلس الوزراء يُعالج عمل الفلسطينيين في أوّل جلسة ... الرئيس برّي: إجراءات الوزارة انتهت وزارة العمل: اقفالان و 65 ضبطاً و4 انذارات حصيلة عمل المفتشين اليوم اطلاق النار في الهواء على خلفية اشكال عند المدخل الجنوبي لعين الحلوة ا مسيرة جماهرية حاشدة في صيدا رفضا لقرار وزير العمل ا المقدح: لتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان لنعرف ما لنا وما علينا الحريري التقت رئيس الحكومة وتشاورت مع قيادات فلسطينية واستقبلت العميد حمادة وتلتقي بري غدا: الأمور سائرة نحو المعالجة الهادئة لـ" قرار العمل" في مجلس الوزراء - صورتان إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار وإذا نفسك طيبة .. رح تلاقي كل شي بيلزم لأطيب طبخة وعلى مستوى عالي نادي تيتانيوم كلوب صيدا يحصد المرتبة الثانية في بطولة الملاكمة ضمن مهرجان صيدا الرياضي - 8 صور جولة في صيدا القديمة لـ 200 شاب من "الأميركيتين وأوروبا واستراليا" في عودة الى جذورهم اللبنانية - 19 صورة أبو كريم فرهود ندد بالجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأعلن عن حملة في مختلف الدول الأوروبية لفضح ممارساته فوز البطل "علي قدورة " من أكاديمية "سبايدرز عفارة تيم" في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي - 7 صور توصيات "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" حول شبكات الطاقة المياه والصرف الصحي - 53 صورة أسامة سعد استقبل مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي اجتماع للجنة الحوار الفلسطيني للاتفاق على خطة رفض قرار ابو سليمان حكاية جامعيّ فلسطينيّ فقد عمله عمالة اللاجئين.. بين فوبيا الهوية وتوظيفات السياسة

أساتذة مهنية صيدا يقبضون مستحقاتهم ب <<القطارة>> تجمّع المهنيين ينتقد مجزرة فسخ مئات العقود القديمة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 07 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 1154 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد صالح - صيدا - السفير:
اعترض الأساتذة المتعاقدون مع مهنية صيدا وعددهم نحو 800 أستاذ بمختلف الاختصاصات على التأخير الحاصل بدفع مستحقاتهم المالية عن السنة الدراسية الماضية لا سيما أن هذه المستحقات كان يتمّ صرفها لهم في تموز من كل عام إلا أن هذه السنة تأخّر قبض هذه المستحقات حتى مطلع العام 2005 أي بعد مضي نحو 15 شهراً مما تسبّب بعجز مالي لدى الأساتذه.
وكان الأساتذة منذ الثلاثاء الماضي وهم يحاولون قبض هذه المستحقات من معتمَد القبض الذي يأتي من بيروت، إلا أنه وبسبب الروتين وعدم تنظيم العملية وفق جداول خاصة وعدد الأساتذة الكبير، كانت تتوقف العملية بعد أن يحصل نحو 50 أستاذاً على مستحقاتهم فقط من اصل ال800 استاذ، الامر الذي ادّى الى حال من الانزعاج والتوتر بين الاساتذة ومعتمد القبض وسط ضعف حيلة المدير بالتكليف! علماً بأن أمس كان آخر موعد لقبض هذه المستحقات وعلى المتخلّف التوجّه إلى بيروت لقبض مستحقاته.
ويشير الأساتذه إلى أن الأساتذة كافة في كل المدارس المهنية في لبنان قد قبضوا مستحقاتهم الا اساتذه مهنية صيدا وطالبوا بتوضيحات حول هذه القضية من ادارة التعليم المهني في لبنان.
وتحلّق الاساتذة امس حول معتمد القبض كالعادة، لكن النتيجة كانت كسابقاتها، الدفع ب<<القطارة>>. وقال د. رجب شعلان إن هذه العملية بدأت الثلاثاء الماضي لمدة ساعة فقط في اليوم. وطالب بدفع المستحقات نهاية كل عام دراسي وليس بعد 15 شهراً. كما طالب بحل جذري لمشكلة الاساتذه المتعاقدين مع المهنيات من خلال تثبيتهم في الملاك لرفع المعاناة التي تتجدد كل سنة وإغلاق هذا الملف نهائياً حتى لا نبقى تحت رحمة سيف معتمد القبض الذي يتصرّف وفق مزاجه الخاصة.
وفسخ تعاقد
من ناحية ثانية، بحث أساتذة التعليم المهني والتقني في تجمّع المهنيين والتقنيين في لبنان في اجتماع استثنائي في <<مجزرة>> فسخ التعاقد مع الأساتذة مع بداية السنة الحالية والذي طاول المئات من الأساتذة الذين باشروا التعليم الفعلي وأنهوا الفصل الأول منه وأصدروا البيان الآتي: <<بعد أن مدّد عقد التجديد للأساتذة المتعاقدين مع بدء العام الدراسي 2004/2005، وبعد أن أنهى الاساتذة الفصل الاول من السنة الدراسية الحالية، فوجئ الأساتذة بالطلب اليهم بوقف ساعات تدريسهم، والبعض منهم بتخفيض ساعات التدريس التي التزموا بها قانوناً مع وزارة التربية والتعليم. وقد جاءت هذه القرارات التعسفية نتيجة حتمية لقرارات نقل الأساتذة المتخرّجين الجدد من المعهد الفني التربوي من المناطق والأطراف إلى مركز الدكوانة أثناء السنة الدراسية وهذا ما خلق هذه المشكلة>>.
وطالب البيان بالرجوع فوراً عن القرارات التعسفية التي تطاول المئات من الأساتذة المتعاقدين، وإعادة توزيع خريجي المعهد الفني التربوي بشكل عادل على مدارس ومعاهد التعليم المهني في المناطق والأطراف، وقف نقل الأساتذة الجدد وابقائهم حيث هم، ووقف التدخلات السياسية وغيرها لتسهيل عملية النقل المخالفة للقوانين. المباشرة بالتحرّك الفاعل لتثبيت الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني من خلال مباراة يجريها مجلس الخدمة المدنية أسوة بأساتذة التعليم الثانوي والأساسي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905240905
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة