صيدا سيتي

هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة برعاية الحريري حملة السلام للحج والعمرة كرمت حجاج بيت الله الحرام - 17 صورة

السباحة خير علاج

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 14 تموز 2014 - [ عدد المشاهدة: 3332 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منح شهاب - المستقبل:
كثيرون يعانون من السمنة، والسمنة تقلّل المقاومة، وتضعف المعدة، وهي خطرة على الصحة، خاصةً حين يدخل المرء في دور البلوغ، وسبب ذلك أنها تمهّد للإصابة (بالبول السكّري)، كما هو معروف، وهذا الداء فتّاك الأجل، يطوي مراحل العمر بسرعة مخيفة، وينغص على المرء حياته، ويرميه في كثيرٍ من الشكوك؟.
والجسم يبدأ بالانحلال، حيث إن الدهن المختزن يحدث عبئاً تنوء تحته الأعضاء، وانسداد في خلايا الجلد، ذلك أن السمينين مهددون بعد الأربعين (بالذبحة الصدّرية) وبدليل أن الوفيّات بسبب داء الكلى، وأمراض الكبد، هي بين السمينين أكثر منها بين النحفاء أو ذوي الأجسام المعتدلة.
والطب في العالم (اليوم) وخاصة في باريس ينظر الى السمنة كداء خطير ينبغي معالجته فوراً، حيث إن نبضات القلب تخف وتعكس على الانسان بالاستسلام للجلوس، والنوم طلباً للراحة، وأن السباحة والتعرض الى الشمس أسرع علاج في ازالة هذا الخطر المدمر، فالسباحة تكسب الجسم نشاطاً، وحيوية، وتهدّئ الأعصاب، وتسهّل أداء الأعمال، وتنعش الجسد، وتزيل الدهون، والشحوم، في حرارة الشمس، ومن ثَمّ؛ الغوص في البحر، وأن مياه البحر تحتوي على 82% ملح و18% محلولات بحرية شفائية تطهر العيون من حمّى الحرارة في الشبكة البصرية، والتهاب القرنية في العين، وتفتح المسامات الجلدية، ولعلاج الروماتيزم، الى جانب عمليات ذوبان الدهون والشحوم بمقارنة ملحوظة في كل سباحة.
فهلموا أيها الصيداويون الى التداوي بالسباحة ليدخر الجسم قدراً من القوة لوقت الحاجة اليها، واعلموا أن الجسم يُستهلك يومياً، والسباحة مفيدة، ومفيدة جداً، حيث تكون قوّة الأعضاء كلها درعاً يقي من الأمراض، ثُمّ أنها تمد الجسم بالوقود في أوقات المرض.
فيا أيها الصيداويون، بحر صيدا يرحب بكم في هذا الصيف! وهذه صحتكم! فلا تبخلوا عليها في حياتكم! فما العمر الا كزائر الدار، والضيف؟.


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911439361
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة