صيدا سيتي

السعودي: ما يحصل في صيدا ضربة كبيرة للمدينة .. الفلسطينيون في قلبنا وهم أهل البلد واسياد المدينة أوقف في المطار على خلفية تغريدة .. فقطع أهله الطريق باتجاه صيدا حرب: هناك قوانين في لبنان تأخذ بعين الاعتبار واقع اللّاجىء الفلسطيني إعفاء اصحاب الاملاك الواقعة على المخيمات الفلسطينية من رسوم انتقال الملكية والتسوية العقارية أسامة سعد صوّت ضد الموازنة ككل، ورفض بشكل خاص المواد التي تفرض ضرائب ورسوم جديدة واقتطاعات من المعاشات توسع احتجاجات الفلسطينيين بلبنان في "جمعة الغضب" - 9 صور حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور النيابة العامة العسكرية ادعت على نواف الموسوي و4 من مرافقيه تجمع شعبي حاشد في مدينة صيدا استنكارا لإجراءات وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في لبنان - 10 صور جمعة فلسطين في صيدا: اعتصام حاشد ودعوة لرحيل وزير العمل - 20 صورة تظاهرة حاشدة في عين الحلوة بقرار فلسطيني موحد.. رفضا لقرار وزير العمل - 21 صورة مجموعة العمل لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان: لضرورة ايجاد الحلول لمعالجة مشكلة عمل اللاجئين الأحمد​ غادر لبنان وسط صورة ضبابية .. مشدداً على ضرورة معالجة قرار وزير العمل بالحوار والتهدئة عاملة أجنبية اقدمت على شنق نفسها في دير الزهراني أسامة سعد: السلطة التي تخاف من المواطنين إلى هذا الحد .. فلترحل تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟!

بهية الحريري: النسبية معقدة والدوائر الوسطى ليست محبَّبة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 07 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 1039 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد صالح - صيدا - السفير:
أكدت النائبة بهية الحريري دخول تيار الرئيس رفيق الحريري في كل لبنان معترك الانتخابات النيابية <<كيفا كانت الدوائر صغيرة ام كبيرة لاننا لن نتخلى عن مشروع بناء الدولة الذي بدأه الرئيس رفيق الحريري لأنه الأساس بالنسبة لنا>>.
وقالت <<نحن خارج الحكم لكننا داخل المسؤولية الوطنية، ولا يمكننا التخلي عن مسؤوليتنا سواء كنا داخل الموقع أم خارجه. ان الرئيس رفيق الحريري رجل دولة سواء كان رئيس وزارة أم لم يكن، مشروعه لا يتغير وهو بناء الدولة الحاضنة لجميع أبنائها، ويدرك أن للبنان دوراً ولديه المقومات التي تؤهله للعب هذا الدور>>.
واعتبرت الحريري خلال لقائها مع المجلس البلدي لبلدة كفرحتى اقليم التفاح برئاسة الدكتور حسين نصار <<أنه سواء كانت الدوائر الانتخابية صغيرة أم كبيرة، فإننا لا نستطيع الخروج من امتدادنا الطبيعي والتواصل اليومي حياتياً واجتماعيا، لأن التقسيم الانتخابي تقسيم موقت، لكن المسؤولية نعتبرها على مستوى الوطن>>، داعية الى توسيع دائرة الحوار والنقاش والتواصل بين اللبنانيين من دون أي لبس، مؤكدة أن لا أحد يلغي أحدا، وانما الناس هي التي تلغي وهي التي تثبت، وأن الشعب اللبناني موالاة ومعارضة على درجة عالية من الوعي والتنبه لدقة المرحلة، ومتمسك بثوابته الوطنية والقومية..
واشارت الحريري الى <<أن الأمور تزيد تعقيدا، فالدوائر الوسطى ليست محببة عند كثير من اللبنانيين، والعودة الى القضاء كدائرة لا نعرف نتائجها، وموضوع النسبية معقد ويحتاج الى شرح وتدريب، وعلينا ان نوسع دائرة الحوار والنقاش، ونحن بانتظار صدور القانون>>.
وعرض الوفد البلدي عدداً من القضايا الانمائية والخدماتية الملحة بالنسبة للبلدة والمنطقة ولا سيما مشكلة طريق حارة صيدا جباع التي باتت مطلباً ملحاً لجميع أبناء المنطقة، وفي هذا الاطار رجحت النائبة الحريري ان يبدأ العمل في طريق حارة صيدا جباع خلال هذه السنة بعد انجاز دفتر الشروط وعرض المناقصة للتلزيم، كما أطلع الوفد الحريري على مشكلة تعاني منها المنطقة ككل وهي مشكلة الصرف الصحي، فأكدت أن المرحلة الثانية من مشروع معمل التكرير في سينيق وشبكة الصرف الصحي المرتبطة به ستشمل عدداً من قرى اقليم التفاح ومن بينها كفرحتى.
واستقبلت النائبة الحريري وفدين من بلدية كفرملكي برئاسة رئيس البلدية المهندس عادل حمود، ومن بلدية طورا قضاء صور برئاسة أبو جهاد دهيني، ووفداً من آل شعلان العباسية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905034727
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة