صيدا سيتي

تضرر 7 سيارات في حادثي سير في صيدا الافراج عن احد ناشطي الحراك في صيدا زنّار جليدي يلف لبنان والشرق الأوسط.. برد قارس وثلوج على 800 متر! نصب واحتيال بـ"إسم جمعية" في الخيام ما جديد أزمة المستلزمات الطبية؟ توقيف ناشط في حراك صيدا على خلفية تواجد سيارته عند هيئة أوجيرو لحظة إشعال زنار من النار أمامها إلى اللبنانيين.. ورقة نقدية جديدة من مصرف لبنان قتيل بحادث سير على طريق جزين جريحان نتيجة انقلاب سيارة على اوتوستراد الاولي - الجية منخفض جوي في صيدا وحبات برد في كفرجرة سيارة اجتاحت 3 سيارات عند الكورنيش البحري في صيدا البزري: التّأخر في تأليف حكومة اللون الواحد يعود للخِلاف على الحصص السعودي تسلم في بلدية صيدا معدات وتجهيزات لتنظيف قنوات الري وتصريف الأمطار اليوسف يستنكر الاساءة الى رمز فلسطين وصانع مجدها الرئيس الشهيد ياسر عرفات فتح نفت مشاركة فلسطينيين في احداث لبنان محتجون اشعلوا النيران ليلاً امام مدخل اوجيرو في صيدا للإيجار شقة طابق أول في ساحة القدس - فوق حلويات السمرة للإيجار شقة طابق أول في ساحة القدس - فوق حلويات السمرة الشهاب و ملامح الزمن؟ تخريب واحراق الصراف الآلي لـ"بنك ميد" في صيدا ومجدليون!

صيدا في يوم الطوابع (البوسطه)

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - السبت 05 تموز 2014 - [ عدد المشاهدة: 2600 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منح شهاب - المستقبل:
يرجع اختراع طوابع البوسطه (البريد) الى الفرنسيين واستناداً على ذلك وجود لائحة أصدرتها حكومة فرنسا سنة 1655 ما كتب على لوحة معلقة على الجدار (لتاريخه) والذي لا يقرأ عند أول نظرة الا بعد التأمل الطويل، جاء في موادها (ترجمةٌ) ما يأتي (ليعلم الذين يرغبون من أحياء باريس نقل الى حيّ آخر أن كتبهم وتذاكرهم ومذكراتهم وجميع أوراقهم تنقل بكل أمانة ومع السرعة التامة وتسلم الى المرسلة اليهم متى وضعوا معها ورقة تدل على تخليص أجر الارسال لأن المكلف لتسليم المراسلات غير منوط بقبض النقود وتلصق هذه الورقة بالمرسل أو تعلق بها تمكن المأمور من رؤيتها وتسهل عليه أخذها) وورد في اللائحة مادة أخرى (ترجمةٌ) جاء فيها (ليكن في علم الجمهورية أنه لا ينقل كتاب ولا مراسلة ولا اجابة ما لم تكن مرفقة بورقة نقل خالصة القيمة ومبين فيها تاريخ اليوم والشهر وبدون هذه البيانات والاشتراكات لا ينقل شيء) وفي لائحة أخرى (ترجمةٌ) أنه (بتاريخ 1663 بيان زمن الورق وأماكن بيعه) حيث جاء في احدى موادها (ترجمةٌ) و(أن المأمور العام الذي مركزه السرايا هو الذي يبيع الورق لمن يريدون بصلدي واحد عن الورقة الواحدة) ولا يزال يوجد في دار الكتب الكبرى في باريس عيّنات من تذاكر النقل المدفوعة القيمة التي ورد ذكرها في تينك اللائحتين وابتكر المسيو (ديفر فلاير) في ذلك الوقت وسيلة لنقل المراسلات من أحد أحياء باريس الى الآخر بأن وضع على أرصفة الطرقات صناديق لها وشاع استعمالها حتى وصلنا الى ما هو عليه الآن.
كان لا بد من هذه المقدمة لبيان تاريخ اختراع طوابع (البوسطه) في العالم هذا وفي يوم الطوابع الذي يجري الاحتفال له في شارع (ليفر بايل) في لندن حيث يعرض هواة الطوابع مجموعاتهم الرائعة ويتم بيع وشراء الطوابع وقد يبلغ ثمن طابع (البوسطه) الفريد حوالى ثلاثمئة ألف دولار وأكثر وفقاً لتاريخ اصداره في جغرافية الزمن، ولهواة الطوابع في أوروبا أنديةٌ كبرى، وجمعيات مهمة جداً، والمنافسة على أشدها. هذا وقد اجتمع في صيدا كذلك هواة الطوابع في القاعة الكبرى، وتم عرض كنوزهم من طوابع (البوسطه)! وكأنها مروج الذهب! ما تضعهم في الصف الأول من كبار هواة الطوابع في العالم! وأنا قوي الأمل! ولا جدال! في أن الوصول لا يعوقه غير المشاركة في (ليفر بايل) فالمحفوظات من طوابع (البوسطه) النفيسة في صيدا! تزدهي بالأضواء! ما يستوجب الثناء!

صاحب التعليق: رامز عليان
التاريخ: 2014-07-11 / التعليق رقم [53327]:
{{راي الاستاذ شفيق طالب قد يكون مغايرا }}
اختلف الفقهاء في الدين وقامو بتشريح الاسلام الى اربع او خمسة مذاهب،فما المانع في ان يكون للسيد منح راي وللاستاذ شفيق طالب راي ولي راي ولك راي يا سيد صيداوي؟لماذا تريد فرض الحجر الفكري على السيد منح وتفرض عليه الحوار مع أناس قد لا يكون يعرفهم او قد يكون على خلاف معهم قبل كتابة اي راي او اي مقال!الرجل كتب رايه وانت يحق لك كتابة رايك ولكن دون ان تفرضه على الاخرين،ثم ان طريقة كتابة تعليقك جعلت من السيد منح يبدو وانه لا يعرف شيئاَ عن الموضوع الذي كتبه وانه كان بحاجة لمن يكتب له المقال بدلاً عنه.ارى في تعليقك يا سيد صيداوي تجريحا للسيد منح لا مبرر له،وكان الاولى بك ان تجتمع انت مع الاستاذ شفيق طالب وان تقوم بتنزيل لقاءك معه ضمن حوار صحفي شامل يتضمن قصة حياة السيد شفيق وبعض الصور من طوابعه الفريدة التي يملكها.ونحن بانتظار تلك المقابلة في القريب العاجل انشالله.

صاحب التعليق: صيداوي هاوي لجمع الطوابع
التاريخ: 2014-07-09 / التعليق رقم [53322]:
عذرا استاذ منح مع احترامنا لتحليلك راي الاستاذ شفيق طالب قد يكون مغايرا وهو الملم بقصص الطوابع وله مكانه عالميه بهذه المواضيع وخاصة فرنسا واوروبا ويا ليتك تحدثت معه قبل الكتابه فهو مرجعيه هامه ونتمنى ان تجتمع معه لمناقشه هذه الامور


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922530706
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة