صيدا سيتي

أسامة سعد على تويتر: العفو عن العملاء قرار سياسي .. مصيبة جديدة من مصائب التفاهم الكبير الإعلامي طارق ابو زينب العائد من الديار المقدسة بعد اداء مناسك الحج: لإطلاق منصة اعلامية تضيء على جهود المملكة في خدمة الحرمين وحجاج بيت الله الحرام - 4 صور جريح بشجار وإطلاق نار في عين المريسة.. إليكم التفاصيل إخماد حريق هشير ونفايات قرب محلات يوسف ارقه دان من جهة الكورنيش الجديد - 3 صور إصابة أكثر من 70 شخصاً بفيروس الكبد في مخيم الرشيدية تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina ـ 22 صورة النادي المعني يشارك في بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي – المرحلة الثانية، ويحصد مراكز متقدمة - 6 صور جريحان نتيجة إصطدام سيارة بعمود إنارة في بقاعصفرين ـ الضنية الجمارك يوقف كميات مهربة من الرمان والحامض في طرابلس إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع رئيس دائرة مياه جزين يعقد لقاءا مع أهالي بلدة قيتولي في صالون كنيسة البلدة - 4 صور في معرضها "حكاية صياد من صيدا" رولا جواد.. صيادة شباكها العدسة! تعميم صورة المفقود نبيل سيف الدين نقاش عام في جمعية خريجي المقاصد بعنوان: "حق الوصول إلى المعلومات في العمل البلدي" بدعوة من "صوت الناس" وجمعية "نحن" - 20 صورة إخماد حريق هشير وقصب وهشير في بلدة القرية الدكتور صلاح الدين أرقه دان يزور سفير لبنان الجديد بدولة الكويت جان معكرون مكتب مكافحة المخدرات المركزي بالتنسيق مع المجموعة الخاصة يوقف مروجي مخدرات من بينهم رجل وزوجته ينشطون في محلة حرش تابت ويضبط كمية منها - صورتان مشاركة مهمة للبطل "سعد الدين الهبش" في بطولة آسيا في أندونيسيا .. والأنظار تتجه إليه عرض فيلم وثائقي "ثلاث كاميرات مسروقة" في قاعة الشهيد ناجي العلي في مخيم عين الحلوة - 30 صورة الحريري أطلقت التحضيرات لـ"منتدى التعليم والتمكين والقدرات الإبداعية" وأعلنت أن صيدا ستكون اول من يطبق "مشروع الرقم الإلكتروني لكل تلميذ" - 19 صورة

ربحنا ولم نخسر

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 23 حزيران 2014 - [ عدد المشاهدة: 2096 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم المحامي أحمد المجذوب الصباغ - خاص www.saidacity.net:
قد يظن البعض ان خوض انتخابات مقاصد صيدا جاء كتجربة فاشلة كون النتيجة كانت محسومة سلفاً لمصلحة تيار المستقبل انطلاقا من الاحصائيات والارقام الثابتة والموثقة في سجلات الناخبين، لكن هذا الامر ربما يُرى بعين فئة من الناس تشعر دائما بالاستسلام للامر الواقع الذي لا يمكن ان يتغير اذا لم يمر يوما عبر طريق التجربة والتعثر، فالنجاح لا يتحقق الا من خلال تجارب الفشل والمحاولة والمثابرة .
تجربة المقاصد التي خضناها كانت محطة وبداية ولن تكون النهاية، فالعرف كاد يكرس التزكية لاعضاء المجلس الاداري بسبب هيمنة فئة سياسية على جمعية المقاصد منذ سنين عديدة، ونحن لا نريد ان نبخس حجم الاحسان الذي قام به الشهيد الحريري لجمعية المقاصد لكن في نفس الوقت يجب ان لا يشكل هذا المعروف سببا في ركود وانحطاط جمعية المقاصد الى الابد، ومن هنا ولاهداف مقاصدية بحتة شُكلت لائحة نهضة المقاصد التي كان جميع اعضائها من الشباب الواعد الحالم فعلا بنهضة هذه الجمعية الى الامام، وبالفعل كانت التوقعات حسب الارقام لا تبشر بالنصر لكن ليس ما يمنع من خوض هذه المعركة وطرح افكار التغيير لجمعية المقاصد في مقابل لائحة معظم تركيبتها من الشخصيات المعروفة في مدينة صيدا فضلا عن دعم كبير لهذه اللائحة مستمد من السياسة والوظيفة وهذا ما لمسناه فعلا وعلى الرغم من الجو الديموقراطي اثناء الانتخابات الا اننا لا نخفي شعور الغرباء في ساحة المعركة ضد لائحة يجلس معها ويدعمها المجلس الاداري القديم الذي يفترض ان يبقى من حيث المبدأ على الحياد بين كافة الاعضاء المرشحين .
ان السلبية هي للذين فضلوا الانكفاء عن المعركة وليس للذين خاضوا المعركة في اجواء عصيبة ونتيجة محسومة، كنا فعلا نتأمل احداث نهضة في المقاصد، لم نستطع اليوم البدء فيها لكن نتمنى على اللائحة الفائزة التي نبارك لها ان تتحمل المسؤولية خلال الاربع سنوات القادمة لان الناخب في الانتخابات القادمة سوف يحاسب ولن يسكت بعد اليوم على كل ما يحصل داخل الجمعية التي ستعاد نهضتها باذن الله عاجلا ام اجلاً .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911255697
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة