صيدا سيتي

خليل المتبولي: ضاق اللبنانيون ذرعًا!.. مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في المؤتمر الصحفي المخصص لعرض الموقف من جلسة مجلس النواب المخصصة لموازنة 2020 موازنة 2020 حظيت بموافقة 49 نائبا الرعاية تستضيف الصحافي علي الأمين للحديث حول آفاق الإنتفاضة في واقع لبنان المأزوم الاعفاء من رسوم تسوية المخالفات على عقارات اللبنانيين داخل المخيمات ورسوم الانتقال مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 مصدر قيادي في تيار المستقبل يعلق مشاركة كتلة المستقبل في الجلسة المخصصة لمناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب تقرير مفصل عن الصادرات الصناعية واستيرادات المعدات الصناعية خلال ت1 عام 2019 مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري طقس الثلاثاء خيارات الحلول الداخليّة: إعادة هيكلة المصارف وتسديد الديون الخارجية الأجور تتآكل .. وهذه الفئات الأكثر تتضررا البزري يُحذّر من مهزلة دستورية عبر طرح الموازنة تظاهرة في صيدا: لا لحكومة المحاصصة ولا ثقة... هل يستطيع "الوكيل محاسبة الأصيل"؟ هدرٌ وفساد وتقصير ونقص حادّ في المعدات والمستلزمات الطبية .. وأجهزة متوقفة في مستشفى صيدا الحكومي مخاوف فلسطينية من تداعيات اعلان "صفقة القرن" الاميركية على لاجئي لبنان فادي الخطيب يعتزل: الأيام الحلوة «خلصت» «الصحة» تباشر «رصد» «الكورونا»: المخاطر بعيدة حتى الآن!

ربحنا ولم نخسر

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 23 حزيران 2014 - [ عدد المشاهدة: 2129 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم المحامي أحمد المجذوب الصباغ - خاص www.saidacity.net:
قد يظن البعض ان خوض انتخابات مقاصد صيدا جاء كتجربة فاشلة كون النتيجة كانت محسومة سلفاً لمصلحة تيار المستقبل انطلاقا من الاحصائيات والارقام الثابتة والموثقة في سجلات الناخبين، لكن هذا الامر ربما يُرى بعين فئة من الناس تشعر دائما بالاستسلام للامر الواقع الذي لا يمكن ان يتغير اذا لم يمر يوما عبر طريق التجربة والتعثر، فالنجاح لا يتحقق الا من خلال تجارب الفشل والمحاولة والمثابرة .
تجربة المقاصد التي خضناها كانت محطة وبداية ولن تكون النهاية، فالعرف كاد يكرس التزكية لاعضاء المجلس الاداري بسبب هيمنة فئة سياسية على جمعية المقاصد منذ سنين عديدة، ونحن لا نريد ان نبخس حجم الاحسان الذي قام به الشهيد الحريري لجمعية المقاصد لكن في نفس الوقت يجب ان لا يشكل هذا المعروف سببا في ركود وانحطاط جمعية المقاصد الى الابد، ومن هنا ولاهداف مقاصدية بحتة شُكلت لائحة نهضة المقاصد التي كان جميع اعضائها من الشباب الواعد الحالم فعلا بنهضة هذه الجمعية الى الامام، وبالفعل كانت التوقعات حسب الارقام لا تبشر بالنصر لكن ليس ما يمنع من خوض هذه المعركة وطرح افكار التغيير لجمعية المقاصد في مقابل لائحة معظم تركيبتها من الشخصيات المعروفة في مدينة صيدا فضلا عن دعم كبير لهذه اللائحة مستمد من السياسة والوظيفة وهذا ما لمسناه فعلا وعلى الرغم من الجو الديموقراطي اثناء الانتخابات الا اننا لا نخفي شعور الغرباء في ساحة المعركة ضد لائحة يجلس معها ويدعمها المجلس الاداري القديم الذي يفترض ان يبقى من حيث المبدأ على الحياد بين كافة الاعضاء المرشحين .
ان السلبية هي للذين فضلوا الانكفاء عن المعركة وليس للذين خاضوا المعركة في اجواء عصيبة ونتيجة محسومة، كنا فعلا نتأمل احداث نهضة في المقاصد، لم نستطع اليوم البدء فيها لكن نتمنى على اللائحة الفائزة التي نبارك لها ان تتحمل المسؤولية خلال الاربع سنوات القادمة لان الناخب في الانتخابات القادمة سوف يحاسب ولن يسكت بعد اليوم على كل ما يحصل داخل الجمعية التي ستعاد نهضتها باذن الله عاجلا ام اجلاً .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923081832
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة