صيدا سيتي

"روتاري ساحل المتن" نظم حملة توعية حول شلل الأطفال في "مركز قره كوزيان لرعاية الأطفال"- برج حمود - 8 صور سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين واقع الإدارة العامة - مشاكل وحلول مع المهنس إبراهيم نحال في ساحة إيليا - 3 صور البزري تحرّك الأطباء والمستشفيات صرخة في وجه إهمال وتقصير الطبقة السياسية الحاكمة اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى حمود الجامعي تلبية لتوصية نقابتي المستشفيات والأطباء - 27 صورة وزارة المال: مستحقات المستشفيات صرفت وحولت إلى حساباتها في المصارف فرق مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تنجز اصلاح ترويح في سيروب قرب مسجد الأحمد وتؤمن المياه للمشتركين مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اللجنة الشعبية بالتعاون مع المساعدات الشعبية تنظمان ورشة تربوية بوادي الزينة - صورتان أسامة سعد: إختلت الموازين بين أطراف السلطة صيدا تُودّع "شهيد الوطن" علاء أبو فخر بتشييع رمزي إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين

أحمد الغربي: عيد المقاومة والتحرير عيد العزة والكرامة

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 26 أيار 2014 - [ عدد المشاهدة: 2241 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بقلم أحمد الغربي:
في 25 أيار العام 2000 بزغ فجر الحرية في الجنوب اللبناني في المنطقة التي كانت تعرف بالشريط الحدودي باندحار العدو الصهيوني عن المنطقة دون أي ثمن سياسي أو أمني بفضل تضحيات رجال المقاومة الوطنية والإسلامية، وصمود الجنوبيين، وتمسكهم بهويتهم وأرضهم رغم ممارسة المحتل شتى أنواع القتل والتعذيب، والقهر والتهجير، وتدمير المنازل، وزج آلاف اللبنانيين في المعتقلات في خطوة لإرهابهم ودفعهم للتخلي عن مبادئهم وقضيتهم ومقاومتهم. هذا المخطط لم يكتب له النجاح.
قبل 14 سنة من اليوم دون اللبنانيون عبر مقاومتهم على صفحات التاريخ انتصارهم التاريخي على العدو الذي غير وجه الصراع، وفرض معادلة جديدة هي توازن الردع وثقافة المقاومة التي أسست لمرحلة انتصار جديدة تاريخية في العام 2006 ، وفي فلسطين عبر استنهاض المقاومة الفلسطينية التي حققت هي أيضاً إنجازات في أكثر من مكان.
في عيد المقاومة والتحرير عيد العزة والكرامة الذي يحتفل به اللبنانيون وكل المؤمنين بتحرير الإنسان والأرض من رجس المحتل الغاصب يجب أن يكون محطة جديدة للانطلاق باتجاه انتصارات جديدة في الصراع العربي الصهيوني في زمن تخلى بعض العرب عن فلسطين ولبنان، وتنكروا للإنجازات والانتصارات التي حققها مقاتلو حزب الله في جنوب لبنان خلال السنوات الماضية بعدما أثبتت الوقائع والأحداث أن المجتمع الدولي المتحيز دائماً إلى جانب العدو الذي لم يعد شبراً واحداً إلى العرب عبر قرارته الدولية، وخير شاهد على ذلك القرار 425 الذي بقي حبراً على ورق لأكثر من عشرين عاماً، إضافة إلى الوقائع التي تتمثل في الخروقات اليومية للعدو الإسرائيلي للقرار الدولي 1701 وللسيادة اللبنانية بحراً وبراً وجواً على مرأى من 12000 جندي دولي يمثلون 32 دولة يعملون ضمن أعلى سلطة دولية الأمم المتحدة.
في عيد المقاومة والتحرير ألف تحية وتقدير إلى كل من ساهم في صنع التحرير وخصوصاً المقاومين الأبطال الشهداء والأحياء منهم والصامدين والفلاحين والمعلمين والمثقفين والأطفال والأسرى في معتقلات العدو الذي نزع عن أجسادهم اللحم الحي ولم ينزع من وجدانهم قضية التحرير، وإلى أمهات وآباء الشهداء الذين أنجبوا أبطالاً كان لهم الفضل الأكبر في إنجاز النصر خلال معركة التحرير إلى أية جهة سياسية انتموا إليها ضمن المقاومة. والتحية الكبرى في هذه المناسبة إلى أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصرالله سيد المقاومة وصانع مجدها الذي أنجز التحرير منطلقاً منه إلى انتصارات جديدة.
سيبقى عيد المقاومة والتحرير رمزاً عظيماً لتضحيات الشهداء ولكل المؤمنين بحرية واستقلال الوطن وسيادته فعلاً لا قولاً ، للذين كتبوا حرية الإنسان بالدم لا بالحبر وانتصاراتهم التي حاول التقليل من أهميتها أقر بها العدو الإسرائيلي بإعلان قادته عن فشلهم في هزيمة حزب الله. المقاومة باتت بعد كل هذه التضحيات والانتصارات المعادلة الأقوى على الساحة الإقليمية والسهام التي تطلق عليها بين الحين والآخر من البعض في الداخل والخارج لا قيمة لها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917636437
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة