صيدا سيتي

البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تدير ظهرها للناس مسيرة شعبية باتجاه احياء صيدا القديمة المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية إلى طلاب الانتفاضة العابرة للطوائف إذا دقت علقت صيدا تشارك ساحات الثورة وداع شهيدها - 3 صور جمعية المقاصد - صيدا استنكرت الإساءة للرئيس السنيورة مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة

نبيل السعودي: فخامة الفراغ …أهلاً

أقلام صيداوية / جنوبية - السبت 24 أيار 2014 - [ عدد المشاهدة: 2695 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم نبيل السعودي:
أهلاً بفخامة الرئيس الفراغ. هنيئاً لنا نحن شعب لبنان العظيم، انها طبقة سياسية فارغة، حقاً فارغة، وهذا ما أنتجته. الآن ارتاح أهل النظام وتنفسوا الصعداء من ضغوطات المسترئسين.
ما كان قبل 25 أيار ليس كما بعده. فقد تحرر الناخبون الأوائل في الطوائف من التزاماتهم وحرجهم تجاه حلفائهم المرشحون للرئاسة.
الآن بدأت المفاوضات والتسويات الجدية والمريحة للجميع داخلياً وخارجياً.
الكل في غرفة الانتظار، العيون شاخصة الى ما يجري من مفاوضات اقليمية، تترقب ما ستسفر عنه اللقاءات السعودية _ الايرانية في اعادة رسم الأدوار والمصالح، وليس النفوذ بالمنطقة، لأن النفوذ يبقى في خانة الدول الكبرى.
كلما تقدمت المفاوضات أكثر نووياً واقليمياً كلما اشتعلت الجبهات، وكل طرف يحاول اعادة لملمة الاوراق التي تساقطت منه خلال السنوات الماضية. المنطقة العربية على أبواب متغيرات جذرية، ايران تحاول استعادة اوراقاً سقطت ( حركة حماس)، والسعودية تستعيد ايضاً ( مصر ليبيا). انتهت تجربة الاخوان المسلمون بعدما اضاعوا الفرصة التي اعطيت لهم عقب الثورات العربية، أو ما سمي بالربيع العربي. بدأ التحول المرسوم على انقاض هذا الربيع، وكأنه تم امتصاص نقمة الشارع العربي، وعدنا الى ترتيب البيت الداخلي في كل بلد عربي على حدة. انتخابات العراق ومصر- انقلاب ليبيا احداث السودان شمالاً وجنوباً- اليمن وصولاً الى سوريا ولبنان. يبقى الأساس، من هو البديل؟ وهنا العقبة الكبرى أمام أحلام وتطلعات الشعوب في كل الاقطار العربية بعد عقود من القمع . الى أين؟ من هي القوى المؤهلة لقيادة الأمة؟ أسئلة مهمة يجب ان تطرح على بساط البحث ,عن مستقبل هذه الأمة. هل تعيش أزمة بديل؟
نعم، ما بين الوطني الديمقراطي والاسلامي والعسكر. الآن تعود الكرة الى ملعب الشارع العربي، هل سيكون الأمن والإستقرار هاجس الشعوب، أم ستعود الجماهير العربية الى شارعها لفرض النهج الديمقراطي البديل في تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للثروة.
أخيراً وليس آخراً وبالعودة الى لبنان فيا أيها النواب الكرام، ياجهابذة التشريع والقانون، كونوا نواباً عن الشعب ولو لمرة واحدة وقوموا بواجبكم . ويا شعب لبنان العظيم، الم يحن الوقت لتعرف كيف ومن تنتخب؟
وننتهي من عقلية عنزة ولو طارت.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917585697
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة