صيدا سيتي

حراك صيدا اضاء شعلة انطلاقه في مستديرة ايليا قطع طريق البوابة الفوقا في صيدا بالحاويات المشتعلة انتخابات " تجار صيدا" الأحد : 18 مرشحاً لـ 15 مقعداً .. لائحة و3 مستقلين! للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة أسامة سعد في مداخلة إذاعية: نحن امام حكومة لا تمتلك القرار وهي مجرد واجهة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه أعطال المكننة في الضمان تتفاقم مع تعذر المباشرة بمكننة الحسابات المالية لعام 2020 انهيار جزء من سقف منزل في عين الحلوة ونجاة قاطنيه اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين الجيش يعيد فتح تقاطع ايليا في صيدا .. و​البيان رقم 6 عن الجناح الثوري صدر حراك صيدا: إكمال التحرك نحو المصارف والصرافين تهافُت على أدوية الضغط والقلب والسكريّ... نقيب الصيادلة: البيع يفوق الحاجة القانون يمنع المصارف المركزية من إقراض دولها إلا بشروط صارمة .. دَين لبنان في "رقبة" مَن؟ أبو سليمان: «صفقة الضمان» ادّعاء باطل IDS: التزمنا عقد الضمان بحذافيره الدولار يسجل انخفاضاً.. كم بلغ سعره اليوم الجمعة؟ اعادة قطع السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت

سعد خلال استقباله وفداً من جمعية المشاريع الخيرية - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 05 أيار 2014 - [ عدد المشاهدة: 1854 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


أسامة سعد:
- علينا أن نعترف أمام الشعب اللبناني بأن قرار انتخاب رئيس للجمهورية ليس قراراً لبنانياً
- ندعو جميع الفصائل الفلسطينية الى الالتزام بالمبادرة التي تم التوافق عليها وتوقيعها
المصدر: المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد
اعتبر أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد أن قرار انتخاب رئيس للجمهورية ليس قراراً لبنانياً، وعلينا أن نعترف بهذه الحقيقة أمام الشعب اللبناني، وأن نواب الأمة ليسوا هم من ينتخب الرئيس، وأن المعادلات الدولية والاقليمية معروفة . وتساءل هل نحن في دولة ذات سيادة ؟ لافتاً الى أنه عندما يكون موقع رئاسة الجمهورية، وموقع رئاسة الحكومة، خارج القرار اللبناني نقع في الفراغ ، فالمؤسسات يجب أن تعبر عن مصالح الشعب اللبناني، ولكن للأسف هي تعبر عن مصالح الدول التي أتت بها.
كلام سعد ورد خلال استقباله وفداً من جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية برئاسة الشيخ رويد عميش، وبحضور عضو الأمانة العامة للتنظيم خالد الغربي. وجاءت الزيارة للتباحث في مختلف التطورات على الساحتين اللبنانية والفلسطينية، وبخاصة سبل التوصل الى حل من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في المخيم، وكشف الفاعلين في قضية استشهاد الشيخ عرسان سليمان حتى لا يتكرر سفك دماء الأبرياء.
وأكد سعد ضرورة السير قدماً في التحقيقات حول استشهاد الشيخ عرسان سليمان، داعياً الجميع الى أخذ الأمر بجدية كاملة لأن عدم الجدية سيؤدي الى مزيد من التفلت الأمني في المخيم، وبالتالي سيكون له انعكاسات خطرة على الشعبين الفلسطيني واللبناني في محيط المخيمات.
واعتبر سعد أن هناك عوامل عدة تجعل من المخيم حقلاً للألغام، وأنه يقع على عاتق القوى السياسية الفلسطينية واللبنانية مسؤولية كبرى للقيام بواجباتها تجاه حماية أهلنا الفلسطينيين واللبنانيين في المخيم ومحيطه.
ودعا سعد إلى الالتزام بالمبادرة التي وقعت عليها جميع الفصائل الفلسطينية. وتساءل هل المبادرة التي وقُعت هي حبر على ورق، أم انها جدية؟ مطالباً القوى الفلسطينية بالالتزام بها، لأنه لا يوجد أي التزام ببنود المبادرة حتى الآن.
أما بالنسبة لمصالحة فتح وحماس؛ قال سعد:" كنا دائماً نطالب بتحقيق الوحدة الوطنية والمصالحة، ونطالب بالوحدة الوطنية تحت راية مقاومة المشروع الصهيوني عدو الفلسطينيين والامة العربية.
بدوره الشيخ عميش صرح قائلاً":
الزيارة أتت في سياق التواصل مع كافة الإخوة المشاركين في العزاء للشهيد عرسان سليمان وهي زيارة شكر على هذه المواقف ، وتدارس حول كيفية الوصول الى حلول لعدم تكرار مثل هذه الأعمال التي تؤدي الى سفك دماء الأبرياء، وتؤدي الى شعور أهالي المخيم بعدم الأمن والاستقرار . والمهم أن نتدارس كيفية تشكيل نوع من الضغط على القيمين على أمن المخيمات للعمل بجد من أجل كشف الفاعلين.













 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922319287
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة