صيدا سيتي

مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة إرجاء جلسة الاستماع للمتهمين في حادثة استراحة صور لعدم تمكن القاضي من الوصول إلى قصر العدل في صيدا دورة تدريبية تطبيقية في العلاج الفيزيائي والعلاج الطبيعي اليدوي لأوجاع الرقبة عبر تقنية الـ Trigger Points استمرار اقفال الاوتوستراد الساحلي في الناعمة والجية طرق جزين سالكة .. والمدارس الخاصة والرسمية أقفلت ابوابها تقاطع "ايليا" ما زال مقطوعا والجيش يتخذ اجراءات امام قصر عدل صيدا صيدا تُعبّر عن غضبها "مش عاجبنا ومش فالين"

حليمة الأوسطة: مع عودتها ..عادت الي الحياة...!!!!

أقلام صيداوية / جنوبية - الجمعة 18 نيسان 2014 - [ عدد المشاهدة: 5095 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بقلم حليمة الأوسطة:
استيقظت هذا اليوم وبحمد الله نشيطة مسرورة لعودة المياه الى بيوتنا بعد انقطاع قسري ليوم كامل ودون سابق انذار...!!!
امتلأ الخزان ماءً والحمّام مياها ساخنة ....نستطيع ان ننظف البيت والثياب والأجسام والحمد لله على نعم الله الذي انعم بها علينا...!!!!
نسيت هرمي وعجزي وانصرفت الى العمل بهمة ونشاط لأن الرضى نابع من داخلي...!!!
تذكرت بسرعة عندما كنا صغارا كيف كنا نهرول الى سبيل الماء القريب من بيتنا في حي المصلبية وقرب زاوية جلال الدين عندما تنقطع المياه عن البيوت فننتظر صفا طويلا لنملأ الوعاء الصغير الذي نستطيع حمله ونعود الى البيت بنصف وعاء لأن الماء تقفز الى الارض فرحة بلقاء من سبقها قبل وصولنا....!!!!!
كان رئيس بلديتنا في ذلك الوقت السيد صبحي العجوز ومركزه في مبنى متواضع صغير في البلد قرب حمّام الشيخ ...كان يقوم بجولة مع الاعضاء ويشرف على نظافة الاحياء ومن يسرف باستعمال الماء او يترك قسطله يرشح منه الماء ينال جزاءه ويدفع مالا مما جعل الناس يرتجفون من اي خلل فيسرعون الى اصلاحه...!!!
وتذكرت الاجتياح الاسرائيلي وقطع الماء والكهرباء وكيف وجه الدكتور غسان حمود مياه المستشفى الى الشعب ليملأوا مايرد لهم الحياة...!!!
وقرأت للتو أنّ خزان مياه يتسع ل 38 مليون غالون من مياه الشرب سيتم تصريفه في النهر بعد ان التقطت كاميرات المراقبة تصويرا يظهر أنّ مراهقا يتبوّل فيه ...!!! في مدينة بورتلاند بولاية اوريغن الاميركية...!!!
_ المياه نعمة وكل نقطة ماء لها قيمة اهم من الالماس عند حاجتها ونحن دائما طالما نحن احياء نحتاجها...!!!!

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2014-04-25 / التعليق رقم [52968]:
زرعان احرص عليهما
زرع الشجر.... وزرع الأثر....👣👣
🌿فإن زرعت الشجر ربحت الظل والثمر.
👣وإن زرعت طيب الأثر حصدت محبة الله ثم البشر..
طبتم بطيب الذكر والأثر ، ورزقكم الله أعظم الأجر ،

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2014-04-23 / التعليق رقم [52951]:
من كتاب السيدة ريتا خوري : منتجة ومقدمة برامج ونعرفها بالحلقة الاضعف....!!!! وهذا كتابها الجديد :::اسرار صغيرة
انا التلميذة الحالمة التي لم تفهم يوما لماذا قطعت شظية القذيفة عنق زميلها الصغير: ؟ لماذا الصغار ياألله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2014-04-21 / التعليق رقم [52939]:
لن أطمئن للغد..... فقط لليوم وكفى ...!!!!
كيف اطمئن او اتفاءل بمياه تكاد تضمحل في عالم مقدم على تصحر؟؟؟؟
حتى البلاد التي بنت السدود لن تنجو من تغيير المناخ عالميا وحرارة الارض التي تتزايد درجة سنويا ممايسبب في ذوبان الجليد القطبي وانهيار جبال من الثلج وزيادة منسوب مياه البحار وغرق واختفاء بعض الجزر ....هل نستطيع ان نتفاءل ؟؟؟؟؟الله يلطف

صاحب التعليق: مواطن صيداوي
التاريخ: 2014-04-20 / التعليق رقم [52934]:
مع زيادة الأسعار على اشتراك المياه بحيث اصبح ثلاثمائه الف ليره لقد أنزرونا مسبقا ان المياه ستكون شحيحه بسبب قله الأمطار واستمرار نزول مياه الأنهار الى البحر ليشربها لذا لا تطمئني كثيرا والعلم عند الله وشكرا للموقع

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2014-04-20 / التعليق رقم [52932]:
أخي الكريم السيد نبيل أشكرك على أحلى الكلام ....والماء واهميته منذ الازل وكم سمعنا قصصا على اهميتها ....خاصة الامير الذي ضاع في الصحراء ونفذت منه المؤن فقال :: انا اتنازل عن نصف أملاكي مقابل شربة ماء ....والنصف الآخر لقاء مايسد جوعي ....!!!! أنظر ياأخي الى نعمة الماء المتوفرة للجميع وماعلينا سوى المحافظة عليها وحسن استعمالها والترشيد في كل امور حياتنا ....!!!
شكرا لك أ. نبيل على ردك الثمين وفقكم الله عز وجل

صاحب التعليق: نبيل أحمد القيسي
التاريخ: 2014-04-19 / التعليق رقم [52925]:
قال الله تعالى وهو أصدق القائلين : أعوذ بالله من الشيطن الرجيم : وَ جَعَلْنَاْ مِنَ المَاْءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلاْ يُؤْمِنُوْنَ( الأنبياء :30 ) ذكر ابن كثير‏(‏ يرحمه الله‏)‏ ما نصه‏:...‏ وقوله‏(‏ وجعلنا من الماء كل شيء حي‏)‏ أي أصل كل الأحياء‏,‏ عن أبي هريرة قال‏,‏ قلت‏:‏ يا رسول الله إني إذا رأيتك طابت نفسي وقرت عيني‏,‏ فأنبئني عن كل شيء‏,‏ قال‏:‏

كل شيء خلق من ماء قال‏,‏ قلت أنبئني عن أمر إذا عملت به دخلت الجنة؟
قال‏:‏ أفش السلام‏,‏ وأطعم الطعام‏,‏ وصل الأرحام‏,‏ وقم بالليل والناس نيام‏,‏ ثم ادخل الجنة بسلام‏(‏ مسند أحمد بن حنبل‏).
‏*‏ وجاء في تفسير الجلالين‏(‏ رحم الله كاتبيه‏)‏ ما نصه‏:...(‏ وجعلنا من الماء‏)‏ النازل من السماء والنابع من الأرض‏(‏ كل شيء حي‏)‏ نبات وغيره‏,‏ أي‏:‏ فالماء سبب لحياته‏(‏ أفلا يؤمنون‏ بتوحيدي؟‏.‏ وبعد هذا الكلام ليس هناك كلام .

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2014-04-19 / التعليق رقم [52921]:
كتب الماركيز غابرييل غارسيا::
وأن يهبني الله شيئاً من حياة أخرى، فإنني سوف أستثمرها بكل قواي.
ربما لن أقول كل ما أفكر به، لكنني حتماً سأفكر في كل ما سأقوله.
سأمنح الأشياء قيمتها، لا لما تمثله، بل لما تعنيه.
سأنام قليلاً، وأحلم كثيراً، مدركاً أن كل لحظة نغلق فيها أعيننا تعني خسارة ستين ثانية من النور.
سوف أسير فيما يتوقف الآخرون، وسأصحو فيما الكلّ نيام.

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2014-04-19 / التعليق رقم [52920]:
احببت هذه الكلمات الوداعية للماركيز الكبير غابريال غارسيا
لو شاء ربي أن يهبني حياة أخرى، فسأرتدي ملابس بسيطة وأستلقي على الأرض، ليس فقط عاري الجسد وإنما عاري الروح أيضاً. سأبرهن للناس كم يخطئون عندما يعتقدون أنهم لن يكونوا عشاقاً متى شاخوا، دون أن يدروا أنهم يشيخون إذا توقفوا عن العشق.

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2014-04-19 / التعليق رقم [52916]:
الماء هو الاساس
وبدون ماء لاحضارة ....!!!!
انظر الى الغسالة ولا استطيع ان اتحرك بدون ماء ...!!!!
كيف انظف الثياب فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سقا الله ايام زمان ....نذهب الى النهر وننظف ثيابنا ...لسنا بحاجة الى كهرباء ولا مساحيق ولا ماكينات ....ولكنا نهدر الوقت الذي نسخّره الأن للانتاج الفكري الناعم والجميل....!!!! هل نستطيع ان نعود الى الوراء ونتجه بعكس التيار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917528234
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة