صيدا سيتي

"شبكة صيدا المدرسية" تعزز مناعة مؤسساتها التربوية ضد "الكورونا" بالتوعية حوله وتستضيف د. غنوة دقدوقي الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار

النائب بهية الحريري التقت القاضي حمود وجمعية تجار الأبنية وطلاب ثانوية الحريري - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 12 نيسان 2014 - [ عدد المشاهدة: 2492 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بهية الحريري :
لأخذ العبرة من ذكرى الحرب اللبنانية حتى لا تتكرر
لا قيمة للبنان اللون الواحد ..وانما للبنان الحرية وقبول الآخر
الحوار هو الذي يؤدي الى السلام ولا يكون الا بين مختلفين
@@@
المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري:
دعت النائب بهية الحريري لأخذ العبرة من ذكرى اندلاع الحرب اللبنانية حتى لا تتكرر وقالت : ان الشباب الذين انتفضوا بعد جريمة 14 شباط 2005 انما انتفضوا دفاعا عن سلمهم الأهلي ، ورفضا للعودة الى الوراء .
ورأت الحريري انه لا قيمة للبنان اذا كان من لون واحد لا بالسياسة ولا بالدين ولا بالمذهب .. وان القيمة هي في الحرية ، وفي ان يكون كل انسان حرا في التعبير دون ان يؤذي غيره.. معتبرة ان الحوار وقبول الآخر والحق في الاختلاف هو الذي يؤدي الى السلام وان الحوار لا يكون الا بين مختلفين .
كلام الحريري جاء خلال استقبالها في مجدليون وفدا من طلاب ثانوية رفيق الحريري في اطار نشاط قاموا به احياء للذكرى التاسعة والثلاثين لإندلاع الحرب الأهلية اللبنانية تحت عنوان " انا احب لبنان" ، ترافقهم مديرة المدرسة رندة درزي الزين ، حيث اطلعت الحريري من الطلاب على بعض الشعارات والملصقات التي قاموا بتوزيعها بالمناسبة وم
وقالت الحريري امام وفد طلاب الثانوية :نحن دائما نقول ان جيل الشباب هم الأساس .. نحن نتحدث اليوم في 12 نيسان ، في هذا التاريخ 12 نيسان عام 1975 ، كانت الناس تعيش بسلام وكانت البلد ممتلئة بالحيوية وبالثقافة والفنون ، كان هناك نوع من الحركة النشطة.. جاء 13 نيسان ، وبوسطة عين الرمانة التي تسمعون بها هي نتيجة تراكمات وليست هي سبب الحرب، بل تراكمات ادت الى الحرب وبعدها انقسمت البلد شرقي وغربي وخطوط تماس وانتشر السلاح .. وفي 13 شباط 2005 كانت الناس تعيش وتحلم بلبنان وكنا نحضر لمئوية لبنان الكبير وكانت هناك احلام كبيرة وجاء 14 شباط وكانت الهزة الثانية .. ولكن من الذي انتفض على عدم العودة الى الحرب؟.. انهم الشباب ، ولم يستشيروا احدا..الناس انتفضت لوحدها ولتدافع عن سلمها الأهلي ،صحيح هذه الجريمة كبيرة جدا ، ولكن كان هناك اصرار من الشباب على ان لا تكون هي بداية حرب اهلية جديدة .. انتفض الشباب الذين عاشوا امل رفيق الحريري وحلمه ورفضوا العودة الى الحرب ... وهذا هو المهم ، ان يكون لدينا عبرة وهي ان نعرف ما معنى الحروب التي مررنا بها حتى لا تتكرر .. ويمكن منع تكرار الحرب اذا انتم لم تتركوا فراغا .
واضافت : انتم المستقبل وانتم الذين يجب ان تحموا مدينتكم وتحموا التنوع الذي فيها ، ومهم جدا ان تبقى صيدا تستقبل كل التنوع ، لأن لبنان ليس له قيمة اذا كان من لون واحد .. لا بالسياسة ولا بالدين ولا بالمذهب .. القيمة هي الحرية ، وفي ان يكون كل انسان حرا في التعبير لكن من دون ان يؤذي غيره.. ان يكون حرا بان يعبر ويناقش .. والحوار هو الذي يؤدي الى السلم ، وكذلك قبول الآخر وقبول الاختلاف كلها عناوين مثل المحبة والأمل، والسلام نصل اليه بالحوار وبقبول الآخر والحوار لا يكون الا بين مختلفين .
النائب الحريري استقبلت في مجدليون مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود في زيارة بروتوكولية . وكان اللقاء مناسبة للتداول في الأوضاع العامة ولا سيما الأمنية منها .
كما التقت الحريري وفدا من جمعية تجار الأبنية برئاسة ايلي صوما عرض معها شؤون القطاع .
وكانت النائب الحريري اجرت اتصالا هاتفيا بالصحافي علي الأمين حيث عبرت له عن تضامنها معه واستنكارها لحادثة الاعتداء على منزله .

















 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925156558
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة