صيدا سيتي

المفتي دلي استنكر قرار منع الفلسطينيين من العمل في المؤسسات الخاصة: نحن في غنى عن اي اهتزاز دائرة الإحتجاجات تتمدد .. من عين الحلوة إلى المية ومية أبو سليمان التقى منيمنة ودبور وأكد تفهمه هواجس الفلسطنيين .. ماذا دار في اللقاء وعلى ما تم الإتفاق؟ اجتماع طارئ للقاء االسياسي اللبناني الفلسطيني: لعودة الوزير والحكومة عن القرارات المتخذة ضد الإخوة الفلسطينيين مقتل فلسطيني باطلاق نار نتيجة اشكال قديم بمنطقة الصفصاف بعين الحلوة تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا: رفض قرار وزارة العمل بخصوص عمالة الفلسطينيين في لبنان ما صحة المعملين المتوقفين عن العمل في الذوق والجية؟ اجتماع طارىء في السفارة الفلسطينية .. 2 مليار دولار من فلسطيني الخارج إلى لبنان العثور على جثة فتى سوري غرق السبت في السعديات عند شاطئ الرملة البيضاء إعادة فتح طريق مخيم عين الحلوة الغربي رابطتا المتقاعدين في التعليم الرسمي الثانوي والأساسي: للاعتصام الأربعاء شبان فلسطينيون أغلقوا المدخل الغربي لعين الحلوة احتجاجا دراجات مائية 100% تشق طريقها إلى شاطئ صيدا الميس: للعودة عن القرارات المتخذة ضد الفلسطينيين وتقديم الشأن الانساني والأخوي فنيش استقبل وفدا من الشبكة الرياضية في بلدية صيدا وجوارها الحسن اجتمعت بمحافظ الجنوب ورؤساء اتحادات بلديات وقائد منطقة الجنوب الإقليمية اتحاد النقابات في صيدا والجنوب: لمقاربة موضوع العمال الفلسطينيين من زاوية إنسانية وعدم زجه في الصراعات السياسية البزري يدعو وزير العمل الى الإعتذار أو التراجع أو الإستقالة توقيف أفراد شبكة دولية لتهريب المخدرات في الجية لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني: الاجراءات المعتمدة تجعل حصول الفلسطيني على إجازة عمل مجانية تعجيزية وعلى لبنان احترام حقوق اللاجئين

الحريري تدعو الى الحوار وعدم إلغاء الآخر لأن الناس هي التي تلغي وتثبت

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 07 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 897 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - المستقبل:
رأت النائب بهية الحريري أن الأمور تزداد تعقيداً بالنسبة الى قانون الانتخاب الجديد "فالدوائر الوسطى غير محببة عند كثير من اللبنانيين، والعودة الى القضاء غير معروفة نتائجها، وموضوع النسبية معقّد ويحتاج الى شرح وتدريب". ودعت اللبنانيين الى "الحوار والتواصل وعدم إلغاء أحد للآخر، لأن الناس هي التي تلغي وهي التي تثبت".
وقالت أمام وفود بلدية وشعبية زارتها في دارة العائلة في مجدليون: "إن التوجه بالنسبة الى قانون الانتخاب ليس واضحاً حتى الآن، وأرى أن الأمور تزداد تعقيداً، فالدوائر الوسطى ليست محببة عند كثير من اللبنانيين، والعودة الى القضاء كدائرة لا نعرف نتائجها، وموضوع النسبية معقّد ويحتاج الى شرح وتدريب، لكن سواء كانت الدوائر صغيرة أم كبيرة، فإننا لا نستطيع الخروج من امتدادنا الطبيعي والتواصل اليومي حياتياً واجتماعياً، لأن التقسيم الإداري تقسيم موقت، لكن المسؤولية مسؤولية وطنية عامة".
أضافت: "علينا أن نتحاور في ما بيننا نحن اللبنانيين، بل علينا توسيع دائرة الحوار والنقاش والتواصل من دون أي لبس، فلا يلغي أحد أحداً، لأن الناس هي التي تلغي وهي التي تثبت، والشعب اللبناني، موالاة ومعارضة، على درجة عالية من الوعي والتنبّه لدقة المرحلة وهو متمسك بثوابته الوطنية والقومية".
وتابعت: "نحن بانتظار صدور القانون، وقبله وبعده عملنا واحد ولا يتغير من أجل التواصل والنقاش وتحمّل المسؤولية في الهم الوطني، ولن نتخلى عن مشروع بناء الدولة الذي بدأه الرئيس رفيق الحريري، لأنه الأساس بالنسبة لنا، نحن خارج الحكم لكننا داخل المسؤولية الوطنية، ولا يمكننا التخلي عن مسؤوليتنا سواء كنا داخل هذا الموقع أم خارجه، ورفيق الحريري رجل دولة، سواء كان رئيس مجلس وزراء أم لم يكن، مشروعه لا يتغير وهو بناء الدولة الحاضنة لجميع أبنائها، ويدرك أن للبنان دوراً ولديه المقومات التي تؤهله للعب هذا الدور".
وعرضت الحريري شؤوناً مطلبية وإنمائية وخدماتية وتربوية واجتماعية مع زوارها، واستقبلت وفد المجلس البلدي لبلدة كفرحتى ـ إقليم التفاح برئاسة حسين نصار الذي قدّم لها التهنئة بالأعياد وشكرها على اهتمامها الدائم بكفرحتى بشكل خاص وإقليم التفاح بشكل عام لما تشكله هذه المنطقة من امتداد طبيعي وتواصل إنمائي واجتماعي مع صيدا، وعرض الوفد للحريري عدداً من المطالب ومشكلة طريق حارة صيدا ـ جباع والتي بانت مطلباً ملحاً.
ورجّحت الحريري بدء العمل في هذا الطريق هذه السنة بعد إنجاز دفتر الشروط وطرح مناقصة التلزيم، ولا سيما أن مرسوماً قد صدر في هذا الخصوص، لكن المهم التسريع بعملية التلزيم.
وقالت: "ان إنجاز هذا الطريق من شأنه أن يشكل حافزاً إضافياً لأبناء المنطقة للوجود فيها والبقاء بشكل دائم".
وعن مشكلة الصرف الصحي، أكدت الحريري أن "المرحلة الثانية من مشروع معمل التكرير في سينيق وشبكة الصرف الصحي المرتبطة به ستشمل عدداً من قرى إقليم التفاح ومن بينها كفرحتى". ولفتت الى أن هذه المشكلة "هي مشكلة عامة في كل لبنان ومعالجتها أكبر من طاقة البلديات".
والتقت الحريري وفدين من بلدية كفرملكي برئاسة رئيسها عادل حمود ومن بلدية طورا ـ قضاء صور برئاسة أبو جهاد دهيني، ووفداً من آل شعلان ـ العباسية وآخر من "جمعية الدفاع عن حقوق المستهلك" عرض معها إدخال موضوع الثقافة الاستهلاكية وإدارة الموارد البشرية في كتاب التربية المدنية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904686200
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة