صيدا سيتي

ما هو نوع الألم الّذي تريده؟ (بقلم نهلا محمود العبد) حفل تدرج أحزمة لطلاب فريق نادي كاراتيه مسجد ومجمع سيدنا علي بن أبي طالب/ الفيلات‎ أسامة سعد: نؤيد الثورة الشبابيّة والشعبية حتى النهاية، وصيدا مفتوحة لجميع اللبنانيين مركز ألوان يختتم مشروع الشباب باحتفال فني ورياضي في عين الحلوة صيدا اجتازت قطوع "البوسطة" .. فهل يجتاز حراكها التداعيات! - صورتان بوسطة الثورة على أبواب صيدا .. فهل تدخلها؟ سعد: "بوسطة الثورة" مرحّب بها بصيدا وأنا بطريقي الى الأولي لأخبر المتظاهرين بذلك هل كشفت "بوسطة الثورة" هوية "الحراك " في صيدا ؟؟!! انقسام المحتجين في صيدا بين مؤيد لاستقبال "بوسطة الثورة" ومعارض لها منتدى صيدا الثقافي الاجتماعي يدعوكم لحضور الاحتفال الديني إحياء لذكرى مولد سيد المرسلين أسامة سعد: لا أحد في مدينة صيدا لديه مشكلة في دخول البوسطة المشهد عند مدخل صيدا الشمالي ع "هدير البوسطة" - 7 صور خلي عينك عالسكري مع المركز التخصصي CDC في صيدا - أسعار مخفضة تفوق نسبة 50% يمكنك الأن ب 16 ساعة فقط وبدوامات تختارها بنفسك أن تكتسب خبرة عملية على برامج محاسبية مع شهادتين مصدقتين الهيئة 302: 170 دولة تُسقط مشروع نتنياهو ترامب لشطب "الأونروا" شو في بعد أحلى من هيك!! لحقوا حالكون شهادات ومستشفيات جمعتْهما "الثورة الشعبية" بعد 30 عاماً... وصورة نسرين وجانيت تُشبه صيدا سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين

حليمة الأوسطة: مشواري أختصره بدمعة نقاء ....!!!! - 15 صورة

أقلام صيداوية / جنوبية - السبت 15 آذار 2014 - [ عدد المشاهدة: 8791 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بقلم حليمة الأوسطة:
منذ فتحت عيناي نظرت الى مطرزات امي وعمتي التي كانت تزين بيتنا في صيدا القديمة ....غرف واسعة وخزائن معلقة بالحائط بشكل نافذة فيها رفوف عليها اقداح مغلفة بأشغال الابرة الدقيق الجميل...!!!!! وطربيزات عديدة عليها غطاء مطرز بغرزة التيج واللف والفستون والوان بديعة ....كنت اجلس امامها صامتة لااعرف مايشدني سوى جمال وابداع العمل الفني المتقن الساحر ....وعندما كنا نسهر على السطح كانت رائحة الزنبق والياسمين والورد الطرابلسي يضفي جوا ممتعا الى الاحاديث العائلية المسلية ....!!!!
وكل يوم اثنين صباحا كانت امي تقطف زهرة البونسيه وتجمعها باقة صغيرة وتسلمني اياها لاقدمها لمديرتي صديقتها وبداية يوم عابق بالمحبة لكل يوم جديد....!!!!
الذكريات تبكيني وكأنها امام ناظري .....رحم الله اناس علمونا وربونا على المثالية والصدق والاخلاص والوفاء....!!!!!
تعلمت في المدرسة وكان التطريز لايفارقني بعد ان ادرس بسرعة واكافئ نفسي بالاشغال اليدوية التي تسعدني وعندما انام احلم بعملي كيف سيكون ؟؟؟؟وكيف اطوره واضيف اليه بصمتي الخاصة لافخر به واقتنع ....!!!!
يهمني ان اعمل واؤمن وظيفة حتى لو عملت في قطف الزيتون او العمل في مشغل خياطة او ارتيزانا .....ودخلت الى دار المعلمين وبعد التخرج بدأت عملي في البرج الشمالي قضاء صور وتعلقت بطلابي واهلهم حيث الطيبة والكرم وكان الدوام للساعة الرابعة فيدعوني الى الغداء كبة العدس او كبة باللبن او كبة مقلية وهنيئا لهم عيشهم الكريم ...!!!!
ولفت نظري مؤسسة السيد موسى الصدر البناية الشاهقة المميزة بين بيوت القرية الصغيرة المؤلفة من طابق واحد مع حديقة تحيط بكل منزل...!!!! والمؤسسة لتعليم البنات اي مهنة للعيش بكرامة والمتسربين من المدارس كان لهم الحل هنا في هذا الصرح الثقافي العظيم ....!!! وفندقية للتعليم والعمل ...!!!
تعلمت الخياطة من الوالدة والعمة وكذلك المجلات ونفذت اجمل الفساتين والقمصان وايضا خياطة السراويل لاولادي وللمنزل ايضا من مفارش مطرزة بمختلف الغرز الجذابة فخورة بعملي وانتاجي والحمد لله ...!!!
كنت اسهر الليالي لاتمم عملي اليدوي من الكنزات والشالات واقوم الى عملي صباحا نشيطة فرحة بما اتقنت ...!!!
واليوم انا متقاعدة من التعليم ولكني عاملة نشيطة بالتطريز والكروشيه وكل الاعمال اليدوية والحمد لله ...!!!!






























صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2014-03-15 / التعليق رقم [52630]:
شكرا لك ايضا على الملاحظة الملفتة أ. نبيل للاشغال التي تخلق لدينا متعة ....فانا اكافئ نفسي بعمل يدوي جميل ولا يقل جمالا عن حل الكلمات المتقاطعة ام لعبة ساغا عالانترنيت الا انني اربح عملا اتباهى بصنعه واتقانه ...!!!!
دمتم بسلام وخير ...!!!! وفقكم الله

صاحب التعليق: نبيل أحمد القيسي
التاريخ: 2014-03-15 / التعليق رقم [52629]:
أعمالك الجميلة سيدتي تجعل الإنسان يشعر بالفخر بأننا ما زلنا نحتفظ بشيء من تاريخنا الجميل وإبداعاته والذي أتمنى أن تتوارثه الأجيال لا أن يندثر فتحل الآلة محل اليد الكريمة المبدعة . يعطيكِ ألف عافية .

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2014-03-15 / التعليق رقم [52627]:
كانت امي تعتني بالزريعة حيث كانت االازهار المنوعة تملأ سطح المطبخ كالمرجان الاحمر والفل الاسكندراني والياسمين والورد الطرابلسي وتم السمكة والزنبق والغليّون وشم النسيم والمنثور ....!!! وكانت كل سيدة تفتخر بما تزرع من ازهار ويتبادلون الشتل احيانا وخاصة الصبير ولسان الحما لانه يدوم ويدوم
ومرة من بزور بالصدفة حصلنا على شتلة تفاح وبطيخ وحصلنا على تفاحتين صغيرتين وبطيختين بحجم الجوزة وسررنا بها جدا ....!!!! وكان ياما كان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917727737
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة