صيدا سيتي

الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟

الحريري كرمت معلمي ثانوية رفيق والبهاء بعيد المعلم وأزاحت الستارة عن مجسم زمن العدالة - 20 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 12 آذار 2014 - [ عدد المشاهدة: 4876 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بهية الحريري:
- أنتم امل لبنان لأن بين أيديكم مستقبل الوطن
- عام التسامح والسلام ضمن المناهج التعلمية
المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري:
لمناسبة عيد المعلم كرمت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري معلمات ومعلمي ثانوية رفيق الحريري ومدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا في احتفال اقامته في دارة مجدليون ، واكدت الحريري خلاله انه "بعد كل المحطات القاسية التي مررنا بها اخترنا ان يكون هذا العام هو عام التسامح والسلام ولم نختره فقط كعنوان بل نحاول ان نطبقه ضمن المناهج التعلمية" .. واعتبرت الحريري ان "المعلمين والمعلمات بدورهم ورسالتهم هم امل هذا الوطن لأن بين ايديهم مستقبل لبنان" .
حضر الحفل التكريمي : مدير مؤسسة الحريري في صيدا محيي الدين القطب ومديرتا ثانوية رفيق الحريري رندة درزي الزين ومدرسة الحاج بهاء الدين الحريري وداد النادري ورئيسا لجنتي الأهل في المدرستين المهندس فادي حجازي ومروة ملاح دندشلي وافراد الهيئتين الادارية والتعليمية..
الزين
بعد النشيد الوطني اللبناني ، كانت كلمة للمديرة رندة الزين هنأت فيها المعلمين والمعلمات بعيدهم ، مستحضرة بدايات عملها في ثانوية الحريري ومؤسسة الحريري فقالت: مرت ايام حلوة ايام الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، والآن وبوجود السيدة بهية الحريري في كل مرة نراها تعطينا الأمل بالغد .. ومؤسسة الحريري هذه المؤسسة التي منذ ان بدانا العمل وهي تفتح بالآفاق الكبيرة للأجيال على مدى الوطن .. وتجسد النظرة الحريرية الوطنية التي تحمل الكثير من القيم ولكن من اهمها حب الوطن والتنوع الذي تعبرون عنه وهذا اكبر دليل على خط رفيق الحريري..
حجازي
وتحدث المهندس فادي حجازي باسم لجنة الأهل في ثانوية الحريري فهنأ المعلمين بعيدهم مثمنا جهودهم وتضحياتهم وشدد على اهمية تلازم التعليم والقيم فقال: ان العلم اذا اقترن بالقيم سيكون نتاجه انسانا ناجحا عادلا مقداما وشجاعا . وما اعوزنا الى القيم في هذا الوطن ، قيم كالاعتدال والوسطية ، قيم تحررنا من التعصب الأعمى الذي يملأ القلوب حقدا وكراهية ، قيم التسامح وتقبل الراي الآخر . فعلموا اولادنا التحرر المبني على العلم والمعرفة والايمان ، علموا اولادنا الاعتدال والتسامح وعلموهم الشجاعة والاقدام، وعلموهم القانون والعدل والمساواة..
النادري
من جهتها عايدت المديرة وداد النادري معلمي المدرستين بعيدهم واكدت على اهمية الدور الذي يقوم به المعلم ، والرسالة التي حملتها ولا تزال مؤسسة الحريري في التربية والتعليم واعداد الأجيال ، وقالت: هذا الزمن هو زمن العمل وزمن العدالة وزمن تحقيق العدالة التي ينشدها الوطن، وغدا اولادنا ان شاء الله سيكملوا المسيرة مسيرة بناء المستقبل الزاهر لهم ولوطنهم.
القطب
وتحدث مدير مؤسسة الحريري محي الدين القطب ، مستعيدا بدايات المؤسسة والعمل بالتعاون مع السيدة بهية الحريري منذ 35 عاما ، ومتوقفا عند الجانب التربوي من عمل المؤسسة . فقال: ان اعمال المؤسسة تتعدد ومن ثمراتها هاتين المدرستين اللتين نفتخر بهما.. كل عام وانتم بخير وان شاء الله يعاد هذا العيد العام القادم والأمور احسن مما هي عليه اليوم.
الحريري
ثم تحدثت النائب الحريري متوجهة بالمعايدة الى المعلم في عيده ، وقالت: هذه الدار تجمع كثيرا ولكن احلى ما تجمعه هو انتم ، لأن هناك الكثير مما يجمعني بكم ، فانا كما تعلمون كنت معلمة قبل ان اكون في اية مواقع اخرى، واعتز باني كنت معلمة .. وانتم بدوركم ورسالتكم وقضيتكم الأمل للبنان ، لأن بين ايديكم مستقبل هذا الوطن .ونحن بالنسبة لنا التعليم هو قضية وان شاء الله يصبح قضية كل اللبنانيين وهكذا نستطيع ان نصل باولادنا الى اعلى المستويات ..
واضافت : انني افتخر بهذا اللقاء المميز بمشاركة الخريجين ، وافتخر بمن اختار منهم ثانوية رفيق الحريري لتكون مدرسة اولادهم.. هذه الثقة نعتز بها ويجب ان نحافظ عليها . وان نحافظ على القيم التي هي عنواننا الأساسي ، ونحن هذه السنة بعد كل المحطات القاسية التي مررنا بها بالنسبة للمدينة اخترنا ان يكون هذا العام هو عام التسامح والسلام ولم نختره فقط كعنوان بل نحاول ان نطبقه ضمن المناهج التعلمية .. ونحن كؤسسة الحريري نحضر لمئوية لبنان الكبير 2020 ونأمل ان تشاركوا في تحديد كيف تريدون مستقبل التربية في 2020 وماذا سيكون دوركم واي لبنان واي تربية نريد..
وتابعت : رفيق الحريري قام بانجازات كبيرة جدا لكن كان يعتز كثيرا باهم انجاز حققه وهو مؤسسة الحريري وتعليم الطلاب الذين اعتبر انهم قاعدة انطلاق للبنان ..هذه الرسالة ستبقى ولا شيء سيوقفها وان شاء الله تحمل الأجيال المشعل دائما وتكمل الرسالة.
ازاحة الستار عن مجسم زمن العدالة
بعد ذلك قدمت الزين الى الحريري هدية بإسم ثانوية رفيق الحريري عبارة عن اول اصدار فني لخريجي المدرسة الدكتور مالك اليمن وشقيقته المهندسة غيدا وكتاب من اصدارات الأديبة هدى عيد.ثم ازاحت الحريري بمشاركة النادري والمشرف العام في مدرسة البهاء نبيل بواب الستارة عن مجسم منحوت من الصخر يحمل شعار زمن العدالة اهدته اسرة مدرسة البهاء للحريري ويجسد قيم مدرسة وخط الرئيس الشهيد رفيق الحريري في المعرفة والتفوق والشهادة والتضحية والوفاء والتسامح والمحبة والانتماء للوطن والعمل من اجل بناء المستقبل ، تم تشكيلها فوق بعضها على شكل كتب منحوتة من الصخر.
بواب
والقى بواب كلمة بالمناسبة فقال: لقد اردنا تخليد هذه المناسبة لأننا نعيش زمن العدالة بالنسبة لنا العدالة مدرسة ولأننا من مدرسة الوفاء اقمنا مجسما منحوتا بالصخر ، كل صخرة تحمل كتابا ، تسعة كتب كل كتاب يحمل قيمة من قيم رفيق الحريري " المستقبل ، المعرفة، التفوق ، الشهادة ، التضحية ، الوفاء ، التسامح، المحبة ، الوطن " وعلى راسهم كتاب مفتوح هو كتاب ميزان العدالة وكتاب شقيقة الرئيس الشهيد.




















 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925152817
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة