صيدا سيتي

مدرسة البهاء عايدت تلامذتها بالمولد النبوي الشريف - 6 صور وقفة تضامنية مع غزة في ساحة ايليا "روتاري ساحل المتن" نظم حملة توعية حول شلل الأطفال في "مركز قره كوزيان لرعاية الأطفال"- برج حمود - 8 صور سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين واقع الإدارة العامة - مشاكل وحلول مع المهنس إبراهيم نحال في ساحة إيليا - 3 صور البزري تحرّك الأطباء والمستشفيات صرخة في وجه إهمال وتقصير الطبقة السياسية الحاكمة اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى حمود الجامعي تلبية لتوصية نقابتي المستشفيات والأطباء - 27 صورة وزارة المال: مستحقات المستشفيات صرفت وحولت إلى حساباتها في المصارف فرق مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تنجز اصلاح ترويح في سيروب قرب مسجد الأحمد وتؤمن المياه للمشتركين مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اللجنة الشعبية بالتعاون مع المساعدات الشعبية تنظمان ورشة تربوية بوادي الزينة - صورتان أسامة سعد: إختلت الموازين بين أطراف السلطة صيدا تُودّع "شهيد الوطن" علاء أبو فخر بتشييع رمزي إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟

الشيخ جمال الدين شبيب: تحية للمعلم في عيده

أقلام صيداوية / جنوبية - السبت 08 آذار 2014 - [ عدد المشاهدة: 6620 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم الشيخ جمال الدين شبيب:
يقول الله تعالى {هو الذي بعث في الاميين رسولا منهم, يتلو عليهم آياته, ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة, وان كانوا من قبل لفي ضلال مبين}.
لا بد إلا أن يكون العلم سبباً للرفعة عند الله ، وعند الناس ، وعند نفسك ، لأن رتبة العلم أعلى الرتب ، ولا أذلَّ الله بعلمٍ قط ، فالجهل قبيح وصاحبه ذليل ، والعلم جيِّد وصاحبه عزيز ، فإذا أردت عزَّ الدنيا والآخرة فعليك بالعلم ، وعليك بطلب العلم . .
حتَّى في الدنيا ، حتَّى الذين تَعَمَّقوا في علوم الدنيا لهم مكانةٌ رفيعة ، قد يكون حولهم أناسٌ متقدِّمون في السن ولكن يقفون أمامهم كالأطفال ، فالعالِم شيخٌ ولو كان حدثاً والجاهل حدثٌ ولو كان شيخاً ، فإذا أردت عزَّ الدنيا والآخرة ، إذا أردت أن يعزِّك الله عزَّ وجل في الدنيا والآخرة فاطلب العلم. قال عليه الصلاة والسلام : (( ما أعزَّ الله بجهلٍ قط ولا أذلَّ بعلمٍ قط)) [ العسكري عن ابن مسعود]
ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (فضل العالم على العابد كفضلي على ادناكم) ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ان الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النملة في جحرها, وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير).
ويقول صلى الله عليه وسلم :(من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له طريقاً الى الجنة, وان الملائكة لتضع اجنحتها لطالب العلم رضاً بما يصنع, وان العالم ليستغفر له من في السموات ومن في الارض حتى الحيتان في الماء, وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب, وان العلماء ورثة الانبياء, ان الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهما إنما ورثوا العلم فمن اخذه اخذ بحظ وافر)
ومن الامثلة التاريخية التي توضح مكانة المعلم ما يروى عن الواثق بالله انه عندما تولى الخلافة دخل عليه هارون بن زياد, فبالغ في تكريمه وتعظيمه, فقيل له يا أمير المؤمنين: من هذا الذي كرمته وعظمته واهلته كل هذا الاجلال? فقال الواثق: انه اول من فتق لساني بذكر الله, وأدناني الى رحمة الله- يعني ان هارون بن زياد كان معلماً له - لذلك كان حرياً بذلك الاجلال والإحتفاء بمقدمه.
هكذا كرّم الإسلام العلم والمعلمين .. واليوم إن كان لنا من كلمة في عيد المعلّم ..نقول: تحية للمعلّم في عيده..


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917639906
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة