صيدا سيتي

البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال الزجاج الطبي والعدسات اللاصقة تنفد من السوق القطاع الفندقي: الحجوزات تقارب الصفر!

بيان صادر عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 06 آذار 2014 - [ عدد المشاهدة: 1688 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات والمراكز النسوية:
" معا لانهاء الاحتلال.. لا لمبادره كيري... معا لبناء الدوله الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس... نعم لحق العودة... معا لمجتمع فلسطيني تسودة العداله الاجتماعية والمساواة...لا لقتل النساء ... الحرية لأسرانا البواسل... نعم لانهاء الانقسام.. نعم لرفع الحصار عن قطاع غزة."
تحيي نساء العالم الثامن من آذار " يوم المرأة العالمي"" محتفيات بما حققنه من انجازات على طريق حريتهن ومساواتهن. وفي فلسطين تناضل المرأة الفلسطينية على اكثر من صعيد وفي كافة الميادين، فهي تساهم بفعالية في النضال الوطني المستمر والدؤوب من أجل الحرية وانهاء الاحتلال، وبناء مجتمع فلسطيني ديمقراطي تسوده العدالة والمساواة، فالمرأة الفلسطينية على أرض الوطن وفي اماكن اللجوء والشتات تساهم بفعالية في النضال الوطني ضد الاحتلال وفي مجابهة مشاريعه الاستيطانية والتهويدية وكافة مخططاته العدوانية التي تهدف للالتفاف على حقوقنا الوطنية الثابتة غير القابلة للتصرف والمتمثله في حق العودة للاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي شردوا منها، وتقرير المصير وتجسيد الاستقلال الوطني واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وتعمل على تفعيل دورها في تكريس وحدة الشعب وانهاء الانقسام وتعزيز السلم الاهلي والحوار الداخلي .
اننا في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات والمراكز النسوية نعمل على:
1- تفعيل الدور النضالي لنسائنا الصامدات، في المقاومة الشعبية والحفاظ على عروبة القدس و مقاطعة البضائع الاسرائيلية.
2- انهاء الانقسام واستعادة وحدتنا الوطنية درعنا القوي في مواجهة العدوان ومواصلة النضال الوطني والمقاومة لتحرير ارضنا واقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده.
3- تحديث القوانين والأنظمة الخاصة بالمرأة والأسرة ووضع اتفاقية السيداو ووثيقة حقوق المرأة الفلسطينية موضع التطبيق على الصعيد الوطني.
كما نطالب مجلس الامن والمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والانسانية بـ:
1- ادانة الممارسات الاسرائيل في القدس والتمثلة في التطهير العرقي وتهويد للاراضي وهدم البيوت من اجل احداث تغيير ديمغرافي على الارض.
2- نطالب المجتمع الدولي والصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية اجراء تحقيق دولي لمحاسبة اسرائيل حول الجرائم التي ترتكبها بحق ابناء شعبنا وآخرها قتل الشهيد معتز وشحه الذي قتل داخل بيته بدم بارد والشهيدة امنة عطية قديح من خان يونس في غزة والتي قتلت بعد ان فتح جنود الاحتلال النار عليها وقال شهود عيان انها تعاني من اضطرابات عقلية.
3- نطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لانهاء حصارها الظالم على قطاع غزة.
4- توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتطبيق القرارات الدولية على الدولة الفلسطينية المحتلة ونخص بالذكر اتفاقيات جنيف الخاصة بحماية المدنيين.
5- دعم الشعب الفلسطيني في سوريه الذي يتعرض الى التهجير القسري والقتل والموت جوعا على الرغم من كل المحاولات المتواصلة لتحييد المخيمات الفلسطينية من الصراع الدائر في سورية.
6- ان المرأة الفلسطينية تثمن قرار الامم المتحدة باعتبار عام 2014 عاما للتضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، ونثمن دور جميع الدول التي اعتمدت هذا القرار ودعمته، كما تؤكد المراة الفلسطينية على ان هذا العام سوف يحمل مزيدا من الانجازات على طريق حريتها وحرية شعبها، وندعو الجميع الى الانخراط في نشاطات التضامن الدولي لانجاح هذا العام.
يتوجه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية المرأة والمؤسسات والمراكز والجمعيات النسوية، بالتحية لكل نساء فلسطين في الوطن والشتات وفي مقدمتهن الاسيرات وعائلات الاسرى والشهداء، كما ونحيي نضال النساء العربيات في الدول التي تشهد حراكا مجتمعيا في نضالهن من اجل الحرية والعدالة والديمقراطية، ونعاهدكم على مواصلة النضال الوطني والاجتماعي وصولا إلى الحرية والاستقلال وقيام دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

لا للمجازر والجرائم التي يرتكبها المحتل الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني
نعم لانهاء الحصار لقطاع غزة الحبيب.... ونعم لتعزيز الوحدة الوطنية
الحرية لإسرانا واسيراتنا البواسل
الشفاء العاجل للجرحى
والمجد لكل الشهداء الابطال .... شهداء الحرية
عاشت وحدتنا الوطنية..... عاش الثامن من آذار "يوم المرأة العالمي"


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919244699
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة