صيدا سيتي

"شبكة صيدا المدرسية" تعزز مناعة مؤسساتها التربوية ضد "الكورونا" بالتوعية حوله وتستضيف د. غنوة دقدوقي الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار

بهية الحريري استقبلت طلاب ثانوية الحريري ودوحة المقاصد في مجدليون - 21 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 18 شباط 2014 - [ عدد المشاهدة: 2716 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بهية الحريري:
- صمود ابناء صيدا وتضحيات شهدائها هي التي اثمرت تحرير المدينة عام 1985
- رفيق الحريري لعب دورا كبيرا في تحرير صيدا وفي دعم المقاومة التي انطلقت منها
المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري:
أكدت النائب بهية الحريري ان صمود ابناء مدينة صيدا وتضحيات شهدائها هي التي اثمرت تحرير المدينة من الاحتلال الاسرائيلي في شباط من العام 1985 ، وان الرئيس الشهيد رفيق الحريري لعب دورا كبيرا في تحرير صيدا وفي دعم المقاومة ضد الاحتلال والتي انطلقت شعلتها الأولى من المدينة ابان الاحتلال، وان الهم الأساسي للرئيس الحريري آنذاك كان ابقاء الناس في ارضها ..
كلام الحريري جاء خلال استقبالها في مجدليون وفدا من طلاب ثانوية فريق الحريري زارها لمناسبة الذكرى التاسعة لاستشهاد الرئيس الحريري والذكرى التاسعة والعشرين لتحرير صيدا .ورافق الوفد مديرة الثانوية رندة درزي الزين وعدد من افراد الهيئة التعليمية . حيث اطلعت الحريري من الطلاب على برنامج الأنشطة التي نظموها بذكرى 14 شباط من خلال عرض فيلم مصور عن هذه الأنشطة واستمعت من بعضهم الى انطباعاتهم بهذه المناسبة ، كما عرض عدد من الطلاب بعض ما تعلموه واختبروه من تجارب وخبرات في برامج ودورات ومؤتمرات تربوية وعلمية واكاديمة وبيئية عربية ودولية شاركوا فيها . قبل ان تقوم الحريري بمشاركة الزين بتسليم الطلاب وعدد من معلميمهم شهادات تقديرية استحقوها من خلال تميزهم في هذه البرامج والدورات المتخصصة.
الحريري
وبعد كلمة لمديرة الثانوية رندة الزين تناولت فيها خصوصية مناسبة ذكرى 14 شباط بالنسبة لثانوية رفيق الحريري وعرضت لما شهدته المدرسة على مدى اسبوع من انشطة بالمناسبة تشارك فيها الطلاب ، تحدثت النائب الحريري فقالت:سنة 1979 عندما كانت كل مشاريع التقسيم مطروحة للبنان ، وكان الدمار في كل مكان وفي ظل غياب الدولة الكامل في تلك اللحظة المعتمة اضاء رفيق الحريري شمعة واسس مؤسسة الحريري .. كان لديه همان الأول اعطاء الأمل لأكبر عدد من الطلاب المميزين وارسالهم ليكلموا تعليمهم خارج لبنان او داخله وكان لديه هم آخر ان الحرب بالنهاية ستتوقف ، فماذا سيفعل بالشباب في زمن الميليشيات ، وكان مشروع كفرفالوس الذي انطلقت منه ثانوية رفيق الحريري تحت اسم مدرسة صيدا الجديدة ، ضمن مدينة علمية متكاملة اهم ما فيها كان الحل الذي ابتكره رفيق الحريري لإمتصاص طاقات الشباب بعد انتهاء الحرب والتي هي مدرسة مهنية بالاتفاق مع مؤسسة فرنسية ..... رفيق الحريري كان يقول دائما ان الليل له اخر وكل شيء له حل اذا ابقينا على الأمل في نفوس الأجيال الصاعدة .. وانا اقول لكم اليوم لا تفقدوا الأمل ببلدكم وبانفسكم .. يجب ان تبقى ثقتكم بانفسكم موجودة لأن لديكم كل المقومات لأن تبتكروا وتخترعوا حلولا سلمية لمشاكل تاريخية عميقة ، وان شاء الله يكون لكم دور كبير جدا في عودة الحيوية للبلد وعودة الأمل للناس ..
وتوقفت الحريري عند ذكرى تحرير صيدا فاعتبرت ان صمود ابناء مدينة صيدا وتضحيات شهدائها هي التي اثمرت تحرير المدينة من الاحتلال الاسرائيلي في شباط من العام 1985 ،وقالت : 16 شباط هي ذكرى تحرير صيدا من الاحتلال الاسرائيلي ، فيجب ان تعرفوا ان رفيق الحريري لعب دورا كبيرا في تحرير صيدا وحتى بداية المقاومة كان له دور كبير في دعمها ، وألأهم من ذلك كان همه الأساسي ان يبقي الناس في ارضها ..تعرفون كانت خطة الاسرائيلي هي الأرض المحروقة وتهجير الناس لذلك بنى مشروع كفرفالوس ليكون هناك مستشفى جيدة وجامعة ومدرسة هكذا يمكننا ان نصمد ، لا يمكن ان نصمد بالكلام وبالخطابات والشعارات بل نصمد عندما نجد فرصة عمل وهذا ما قام به رفيق الحريري تحت عنوان واحد هو ان تبقى الناس في ارضها .. وختمت الحريري بالقول : ان شاء الله نلتقي دائما على الخير وعلى الأمل وعلى الثقة وعلى الاستثمار في المستقبل وانتم الاستثمار الأساسي وهو شعار المؤسسة الذي اطلقه رفيق الحريري وهو مستقبل لبنان الاستثمار في الانسان
وفد دوحة المقاصد
كما استقبلت الحريري وفدا من تلامذة دوحة المقاصد التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صديا ترافقه مديرة المدرسة غنى نسب وعدد من المعلمين والمعلمات .حيث قدم عدد من تلامذة الدوحة امام الحريري لوحات تعبيرية من بعض الأنشطة التي قاموا بها في ذكرى 14 شباط وقصائد وكلمات من وحي المناسبة . وسلموها هدية رمزية باسم طلاب المدرسة.
واكدت الحريري امام وفد المقاصد ان رفيق الحريري افتدى وطنه وبدمه حرر الوطن ، واعاد بناء لبنان بعد الدمار ، وانه لا زال بيننا كقيم غرست في نفوس الأجيال الصاعدة حتى لا يفقدوا الأمل.
وقالت : التغيير لا يحتاج الى عدد وانما يحتاج الى ابداع وافكار وايمان ويحتاج الى حلول خلاقة لمشاكل صعبة .وهكذا كان رفيق الحريري عندما فكر كيف ينقذ بلده قبل ان ياتي كرئيس حكومة بـ13 سنة علم الشباب واعتبر ان التعليم هو باب التغيير وفكر بمستقبل افضل لأجيال القادمة.
وخلصت للقول : ليس غريبا على مقاصد صيدا ودوحتها ان تعيش مبادىء وقيم رفيق الحريري تخليدا لذكرى استشهاده ، فرفيق الحريري هو تلميذ المقاصد تعلم فيها وعندما اكرمه الله كان اول عمل قام به ان اعاد بناء وترميم مدرسته الأولى مدرسة عائشة ام المؤمنين ...





















 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925156772
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة