صيدا سيتي

موظفو الإدارات العامة في صيدا والجنوب واصلوا إضرابهم لليوم الثاني المحامي راني صادر حاضر حول "الملكية الفكرية" في استراحة صيدا إعلان بدء استقبال طلبات الاشتراك في امتحانات الدخول إلى الماستر المشترك في الدراسات الاستراتيجية بين "كلية الحقوق" و"مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية" في الجيش الطبيب اللبناني العالمي غابي معوّض: الجراحة الروبوتية ستكون بمثابة GPS توجيهيّ للجرّاح في عمله بأقل خطأ بشري ممكن جعجع:ما تشهده بعض المخيمات الفلسطينية من تحركات لا علاقة له بقرار وزير العمل وخلفيتها سياسية بحتة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تسلمت منشآت ومصادر المياه في بعض قرى وبلدات الجنوب أبو سليمان: أعطيت تعليمات لتسريع إعطاء إجازات العمل للفلسطينيين الفلسطينيون في لبنان والحقوق لا حياة لمن تنادي فتح: قرار وزير العمل حكم بالتجويع والاعدام البطيء على اللاجئين اليوسف نوه بمواقف القوى اللبنانية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني منيمنة: الفلسطيني ليس عاملا أجنبيا ويجب تفعيل الحوار وخوفنا أن تؤدي الاحتجاجات لما لا تحمد عقباه عزام الأحمد موفداً من "أبو مازن" التقى بهية الحريري: الحل لموضوع عمل الفلسطينيين بالعودة الى تعديلات قانون العمل اللبناني بهذا الخصوص - 4 صور بري: موضوع القرار بشأن العمال الفلسطيينين إنتهى وأدعو وزير العمل لإعلان ذلك أربع قرارات اتهامية لقاضي التحقيق العسكري انطلاق جلسات محاكمة الجهات المدعى عليها بتلويث نهر الليطاني الأزمة من زاوية فلسطينية: هذه هواجسنا مجموعة قيادية من فتح للجمهورية: لإعادة تقييم قرار وزارة العمل ولسنا أجانب بلبنان استمرار إغلاق مداخل مخيم عين الحلوة لليوم الرابع توقيت قرار وزير العمل اللبناني… المطلوب لبنانياً تجاه الأشقاء الفلسطينيين كل هالزفة كرمال شو؟

النائب بهية الحريري ترعى إفتتاح معرض التراث الفلسطيني وتزور محافظ الجنوب الجديد مالك عبد الخالق

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 06 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 878 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

النائب الحريري مع المحافظ عبد الخالق



غسان الزعتري - صيدا - صيدونيا نيوز:
رعت رئيسة اللجنة النيابية للتربية والثقافة بهية الحريري مساء أمس الأول افتتاح معرض التراث للحرف والاشغال اليدوية الفلسطينية، الذي نظمته منظمة التحرير الفلسطينية والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في خان الافرنج- صيدا، لمناسبة الذكرى الاربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، كما زارت أمس محافظ الجنوب الجديد مالك عبد الخالق لتقديم التهنئة له بمناسبة تسلمه لمنصبه.
إفتتاح المعرض
وقد حضر حفل المعرض في خان الإفرنج امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الجنوب خالد عارف، قنصل ساحل العاج مصطفى خليفة، السفير عبد المولى الصلح، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، ممثل الجماعة الاسلامية مسؤول العلاقات العامة بسام حمود، المهندس يوسف النقيب، مدير مؤسسة الحريري في صيدا محي الدين القطب، رئيسا بلدية صيدا السابق هلال قبرصلي والاسبق احمد الكلش، عضو المجلس البلدي الحالي ناصر حمود، وممثلون عن الفصائل والقوى الفلسطينية في منطقة صيدا وشخصيات تربوية واهلية واجتماعية وجمع من المهتمين.
بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني، تحدثت مسؤولة المكتب الحركي في منطقة صيدا علياء العبدالله، كلمة باسم اتحاد المرأة الفلسطينية لافتتة الى "انه رغم الآلام والجروح النازفة لم تقف المرأة الفلسطينية باكية على ابنائها، بل قامت بدورها بشكل اسطوري واصرت على تقديم كل التضحيات الجسام من اجل تحقيق الاهداف الوطنية الفلسطينية". وقالت:"كان للمرأة الفلسطينية شرف المشاركة في كل المراحل النضالية... وتمضي المسيرة وتبقى نموذجا للعطاء الدائم والمتجدد. وانها وهي تقاوم كل اشكال العنف في الداخل والشتات، لم تتوان لحظة واحدة عن التعريف بالتراث الفلسطيني والحفاظ عليه وتطويره، وفي الوقت نفسه عملت على تنمية القدرات المهنية والفنية للنساء بهدف ايجاد فرص عمل تقيهم العوز. ولا شك ان كل قطبة وكل غرزة في هذا المعرض تحكي قصة الالم والوجع الفلسطيني الذي لم يبارح شعبنا منذ 56 عاما، وهو متمسك بثوابته وحقوقه التي اقرتها الشرعية الدولية وشرعة حقوق الانسان".
الحريري
ثم تحدثت النائب الحريري فرأت "ان الشعب الفلسطيني الشقيق قدم في خلال مسيرته النضالية منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية، النموذج الامثل لشعوب العالم من خلال ارادته الصلبة لاستعادة حقوقه وتمسكه بهويته وتراثه وقيمه". وقالت:"ان مبادرة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بتقديم هذا المعرض التراثي للحرف والاشغال اليدوية الفلسطينية انما هي امثولة جديدة من الامثولات العظام التي ما فتىء ابناء الشعب الفلسطيني يقدمونها على مدار الساعة والدقيقة منذ اربعين عاما وحتى الان بأيديهم وقلوبهم وعقولهم واجسادهم شيوخا ونساء وشبابا وشابات واطفالا". اضافت:"هذا الشعب البطل الذي اغنى تراثه بابداعاته وحمى ارضه بتضحياته وجعل من الظروف الصعبة دافعا لقيامته ونهوضه، علمنا جميعا كيف تحفظ الحقوق وكيف تتحقق الاحلام، وعلمنا الصبر والعزيمة والتفاني في حب الوطن والتمسك بالهوية والانتماء. ستبقى قضية الشعب الفلسطيني قضية العرب الاولى حتى قيام دولته وعاصمتها القدس الشريف. وما من احد استحق هويته كالشعب الفلسطيني حتى جعل من الهوية الفلسطينية هوية العرب اجمعين".
عارف
والقى عارف كلمة حركة "فتح" و"منظمة التحريري الفلسطينية" فأشار الى "ان صيدا البطلة فتحت للاجئين الفلسطينيين الصدور قبل الدور منذ النكبة عام 1948 وما زالت وستبقى حتى عودتهم الى فلسطين والى القدس عاصمة ابدية لفلسطين الثورة، فلسطين العرب التي نسميها جريحة اليوم، ولكننا واثقون اننا بعزيمة امتنا العربية وبعزيمة الاوفياء امثال هذه المدينة الصامدة البطلة سنعود الى فلسطين".
وأضاف:"نلتقي اليوم في الذكرى الاربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وكم يعز علينا ان نحتفل في هذا اللقاء بهذه الذكرى في غياب الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات، الذي اغتيل واؤكد واكرر، اغتيل عن سابق اصرار وترصد من الادارة الاميركية والحكومة الاسرائيلية الشارونية ظنا منهم انهم سيجدون بعد اغتياله قرضايا او علاويا، ولكن خسئوا، نقول لهم نحن ابناء المخيمات الذين انطلقت الثورة من اجلنا حيث كان جزء من فلسطين ما زال تحت الوصاية العربية، اقصد الضفة الغربية وقطاع غزة، هذه الثورة عندما انطلقت سميناها ثورة اللاجئين، ثورة المخيمات، ثورة العائدين الى فلسطين".
ثم قصت النائب الحريري وعارف شريط الافتتاح وجالا والحضور في ارجاء المعرض.
وتهنىء المحافظ عبد الخالق
من جهة ثانية, زارت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري سراي صيدا الحكومي وقدمت التهاني الى محافظ لبنان الجنوبي الجديد العميد مالك عبد الخالق لمناسبة تسلمه لمهامه.
ورافق النائب الحريري رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ومصطفى الحريري "ابو محمد"، حيث استقبلهم المحافظ عبد الخالق في مكتبه في السراي.
اللقاء كان مناسبة لعرض الشؤون العامة وتلك المتصلة بمنطقة الجنوب، حيث رحبت النائب الحريري بالمحافظ عبد الخالق في عاصمة الجنوب ومركز المحافظة - صيدا متمنية له التوفيق في مهامه.
وكان محافظ الجنوب مالك عبد الخالق قد ترأس اول اجتماع اداري لرؤساء الدوائر والمصالح الرسمية في محافظة لبنان الجنوبي بعد تسلمه مهامه الجديدة، واكد امامهم على عناوين العمل في المرحلة المقبلة الوضوح والشفافية والمصداقية الى جانب التجرد والنزاهة ونظافة الكف، مشددا على صدق التعامل في اي عمل نقوم به، معطيا توجيهاته اللازمة في هذا الاطار.
الى ذلك، واصل المحافظ عبد الخالق استقبال المهنئين في مكتبه في سراي صيدا الحكومي يحيط به امين سر المحافظة وسام الحايك وقائمقام جزين نبيه حمود وقائمقام صور حسين قبلان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904928459
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة