صيدا سيتي

الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟

أنشطة لمدارس الحريري والمقاصد والشبكة المدرسية في ذكرى 14 شباط - 13 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 12 شباط 2014 - [ عدد المشاهدة: 3318 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


رأفت نعيم: تحت شعار " 14 شباط .. دم الشهداء .. زرع العدالة " اطلقت مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا انشطتها في الذكرى السنوية التاسعة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري .
ووجه تلامذة المدرسة تحية ملونة لصاحب الذكرى من خلال مروحة من المشهديات واللوحات المعبرة عن سيرة حياة رفيق الحريري الانسان طفلا وفتى وشابا ، وعن رفيق الحريري الانجاز ، بدءا من دوره في وقف الحرب الأهلية عبر اتفاق الطائف ومرورا بازالة اثار الدمار من وسط العاصمة وانتهى باطلاقه مسيرة البناء والاعمار للبنان متلازمة مع مسيرة تحريره من الاحتلال الاسرائيلي الى رفيق الحريري رجل الدولة .. وشهيدا لأجل لبنان ..
استهل التلامذة برنامج الأنشطة بالوقوف دقيقة صمت وتنكيس الأعلام وقراءة الفاتحة حدادا على روح الرئيس الشهيد ، على وقع بث تسجيل صوتي للتكبيرات وقرع اجراس الكنائس والموسيقى الحزينة ، ثم بانشاد بالنشيد الوطني وهم يلوحون بلأعلام اللبنانية ويحملون صور الرئيس الشهيد .. للتوالى اللوحات التعبيرية والمشهديات وكان ابرزها مشهدية " دم الشهداء ..زرع العدالة " وجسدوها في مجسم عملاق لميزان العدالة بالتزامن مع انعقاد جلسات المحكمة الدولية الخاصة بجريمة اغتيال الرئيس الحريري ، وقاموا بموازنة كفتي الميزان بمكعبات جسدت في كفة " ثوابت رفيق الحريري في السلم الأهلي والعيش المشترك والاعتدال وقبول الآخر ومشروع بناء الدولة ، وفي التربية الوطنية والتنمية البشرية وبناء الانسان واعادة الاعمار والنهوض الوطني "، وفي الكفة الثانية مكعبات جسدت "جريمة 14 شباط وجرائم الاغتيال التي اعقبتها .. فيما اصطف على جانبي الميزان تلامذة يجسدون شهداء ثورة الاستقلال الذين اغتيلوا في اعقاب جريمة اغتيال الرئيس الحريري .واهدى التلامذة الرئيس الشهيد ورودا حمراء لمناسبة ذكرى 14 شباط التي تتزامن ايضا مع عيد الحب تحية منهم الى "عاشق لبنان حتى الشهادة ".
واعد الطلاب مشهديّة شكلوا فيها خارطة لإنجازات الرّئيس الشهيد ، ، وقاموا برسم جداريّة وعروض تمثيلية ومسرحية وتعبيرية عن" زمن العدالة وسيرة حياة رفيق الحريري ومآثره واغان وقصائد من وحي الذكرى .
انشطة تربوية
وبالمناسبة تنظم ثانوية المقاصد الاسلامية للبنات والدوحة التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية احتفالا تربويا تحت شعار " كلما قطعوا غصنا من شجرة رفيق الحريري نبتت اغصان " تحية لذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري ( تلميذ المقاصد والرئيس الفخري للجمعية ) وذلك عند الساعة العاشرة من صباح الخميس 13 شباط 2014 في مدرسة دوحة المقاصد ويتخلل الاحتفال عمل مسرحي بعنوان " حلم لبنان". كما يقام احتفال مماثل في منتدى ثانوية المقاصد ظهر يوم السبت 15 الجاري يتخلله عرض فيلم عن حياة الرئيس الشهيد وانجازاته .
كما تنظم ثانوية رفيق الحريري في صيدا سلسلة انشطة تربوية بالمناسبة .
وتنظم مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع " الشبكة المدرسية لصيدا والجوار" بالمناسبة الملتقى السادس للقيادة التربوية تحت عنوان " رفيق الحريري في حضرت التربية والتعليم " ، وذلك يومي الخميس 20 شباط في ثانوية رفيق الحريري في صيدا حيث يتزامن الافتتاح ايضا مع اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية واليوم العالمي للغة الأم في 21 منه .














 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925153885
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة