صيدا سيتي

سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين واقع الإدارة العامة - مشاكل وحلول مع المهنس إبراهيم نحال في ساحة إيليا - 3 صور البزري تحرّك الأطباء والمستشفيات صرخة في وجه إهمال وتقصير الطبقة السياسية الحاكمة اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى حمود الجامعي تلبية لتوصية نقابتي المستشفيات والأطباء - 27 صورة وزارة المال: مستحقات المستشفيات صرفت وحولت إلى حساباتها في المصارف فرق مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تنجز اصلاح ترويح في سيروب قرب مسجد الأحمد وتؤمن المياه للمشتركين مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اللجنة الشعبية بالتعاون مع المساعدات الشعبية تنظمان ورشة تربوية بوادي الزينة - صورتان أسامة سعد: إختلت الموازين بين أطراف السلطة صيدا تُودّع "شهيد الوطن" علاء أبو فخر بتشييع رمزي البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تدير ظهرها للناس إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين

الشيخ جمال الدين شبيب: هيدا مش حكي .. هيدا عيب

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 05 شباط 2014 - [ عدد المشاهدة: 7553 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم الشيخ جمال الدين شبيب:
ما رآه اللبنانيون بالأمس في برنامج هيدا حكي على شاشة تلفزيون الـ MTV . كان منظراً مقززاً ومسيئاً. ويدفعنا إلى البحث الجدي عن الحدود والضوابط التي تمسك بالإعلام اللبناني.
ويبدو أن البعض لم يعد يميز بين التناول السياسي أو الفكاهي للشخصيات السياسية وبين التطاول على كرامات الناس ورموزهم الدينية. صحيح أن الغضبة الصيداوية كانت عارمة وعفوية.وهذا ما اضطر المحطة ومقدم البرنامج للاعتذار. ولكن ماذا بعد وهل هذا يكفي؟ وهل ستكون هذه الحلقة خاتمة الأحزان؟
إن الإساءة إلى الأشخاص أمرمعيب ومسيء ومقزز وهو أكثر إساءة خاصة عندما يتناول الأعراض ورموزاً وطنية كالنائبين السيدة بهية الحريري بما تمثله من قيمة وطنية كبرى والسيد محمد رعد بما يمثله من موقع وطني وإسلامي .فضلاً عن الاساءة للرموز الدينية كالحجاب واللحية.
ومن حقنا أن نتساءل عن دورالمجلس الوطني للإعلام ووزارة الإعلام في الإشراف على ما تقدمه المحطات من برامج. ولماذا لا يتم اتخاذ عقوبات رادعة في كل مرة؟
بعد ما جرى يمكننا دق ناقوس الخطر والتنبيه بأن وسائل الإعلام هي سلاح ذو حدين يمكن استخدامه في نقل الخبر الصادق ونشر القيم والأخلاق. كما يمكن استخدامه في الاعتداء على كرامات الناس وتشويه الحقائق وقلبها رساً على عقب.
والفيصل في الأمر وجود الشعور بالمسؤولية الاجتماعية والوطنية عند أصحاب ومالكي المحطات ومعدي ومقدمي البرامج . ووجود الأجهزة القدرة على الملاحقة وردع كل خروج على القوانين .إن لم نقل الوازع الديني والأخلاقي .. ويكاد يكون معدوماً عند الكثيرين.
حسبنا أن نتنبه للمخاطر ولو بعد وقوعها .. والعاقل من اتعظ بغيره.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917627287
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة