صيدا سيتي

صيدا: نجاة عائلة من 5 أفراد من حريق التهم غرفة نومهم! ما حقيقة التثبت من إحدى الإصابات بفيروس "كورونا" في بلدة عين المير؟ السعودي حيا روح شهيد صيدا والوطن المناضل معروف سعد ويافطات من بلدية صيدا الرعاية تستضيف الصحافي قاسم قصير للحديث عن الوضع اللبناني بعد 17 تشرين صيدا: نقل حالة تعاني أعراضاً مشابهة لـ"الكورونا" الى مستشفى رفيق الحريري إخماد حريق منزل صلاح حجازي في بناية الجمال بالقرب من مستشفى حمود الجامعي
  • صحة جعجع: الحقيقة الكاملة South Lebanon takes coronavirus precautions "ثورة الجياع" مسيرة غضب في صيدا... ولقاء بين "الحريري" و"الجماعة" يطوي "القطيعة" New ways to cook eggs لماذا اكتسب نظام الكيتو هذه السمعة السيئة؟ "ماستر كارد" تعتزم إضافة 1500 وظيفة في أيرلندا في السنوات الـ 5 القادمة تصفيات اسيا: غزارة الثلاثيات تمنح لبنان فوزاً سهلاً على البحرين سفينة التنقيب عن النفط تصل المياه الإقليمية الثلاثاء مهمة صعبة بانتظارها.. من هي السفيرة الأميركية الجديدة في بيروت؟ إختتام دورة لغة الجسد وتعابير الوجه "قوة التأثير والإقناع" مع المدرب إبراهيم الحريري بلدية صيدا عممت برنامج اللقاء الطارىء غدا حول تداعيات فيروس الكورونا وسبل الوقاية منه نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ سراي صيدا تتأهب ضد "الكورونا" بعبوات تعقيم!

    البزري التقى وفد الجماعة الإسلامية - 3 صور

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 01 شباط 2014 - [ عدد المشاهدة: 1148 ]
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload


    البزري:
    - الحكومة الجامعة أمر ضروري وصيدا تدعم الشرعية العادلة التي تحمي المواطنين
    حمود:
    - لإطلاق مبادرة صيداوية تحمي المدينة وأهلها وتدعم الشرعية الأمنية
    المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري:
    التقى الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا الدكتور بسام حمود المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية يرافقه السيد حسن الشماس بحضور الحاج بسام القطب والسيد فراس زيدان حيث تناول البحث الأوضاع الأمنية والسياسية والاجتماعية في مدينة صيدا والتطورات السياسية والأمنية والحكومية على الساحة الوطنية. وفي ختام اللقاء أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ أكّد فيه على ضرورة تشكيل الحكومة الجامعة والتي تضم كافة الأطراف منبهاً الرئيس سلام الى عدم الوقوع في فخ حكومة الأمر الواقع معتبراً أنه لا يجب تكرار خطأ حكومة من طرفٍ واحد كما حصل مع الحكومة الميقاتية، مضيفاً أن الحكومة الجامعة تشكل شبكة أمان أولية تحمي اللبنانيين من بعض الارتدادات الأمنية لتداعيات الأحداث الإقليمية. وختم معتبراً أن من واجب القوى السياسية الصيداوية توحيد الخطاب تحت شعار حماية المدينة وسلمها الأهلي، ورفض الخطاب المتطرف والمتعصب، والإقرار بالمرجعية الأمنية للدولة ومؤسساتها التي وجب عليها أن تكون عادلة ومتساوية في تعاطيها مع كافة المواطنين بغض النظر عن انتمائهم السياسي مؤكداً ضرورة الحفاظ على خصوصية العلاقة اللبنانية الفلسطينية في صيدا والعمل مع الفلسطينيين لمنع انجرار العنصر الفلسطيني باتجاه الأحداث الداخلية في لبنان أو في أي قطر آخر.
    بدوره أدلى الدكتور بسام حمود بتصريحٍ أكد فيه أن الجماعة ستبادر بالتواصل مع كافة القوى السياسية الرئيسة في المدينة، وباكورة هذه الاجتماعات مع الدكتور عبد الرحمن البزري لطرح مبادرة تتشكل من أربعة عناصر حول ضرورة الإقرار بحصرية المرجعية الأمنية للدولة ومؤسساتها وعلى رأسها الجيش وقوى الأمن الداخلي والمؤسسات الأمنية الأخرى وضرورة التعاطي المتوازن لهذه المؤسسات الأمنية مع كافة المواطنين والإقرار بأن صيدا تتأثر بالأحداث وبالمحيط وهي ليست جزيرة معزولة إلاّ أن هذا لا يمنع من توحيد الخطاب وعدم تحويل الخلاف السياسي الى خلاف مذهبي أو ديني. فالخلاف السياسي مشروع وإعطاؤه طابع مذهبي أو ديني أمر مرفوض.







     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 924969786
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة