صيدا سيتي

دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة

الفصائل الفلسطينية عند البزري:لا للتورّط بالأحداث الداخلية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 16 كانون ثاني 2014 - [ عدد المشاهدة: 1112 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد صالح - السفير:
لبى مسؤولو الفصائل والقوى الفلسطينية على مختلف انتماءاتها دعوة رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري الى لقاءٍ جامع في منزله في صيدا تناول أوضاع المخيمات الفلسطينية الأمنية والسياسيّة.
وأكّدت مصادر المجتمعين أن الوفد كان مركزياً وشاركت فيه كل من "حماس" و"فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" وقوى "التحالف الفلسطيني" والقوى الإسلامية و"أنصار الله"، إضافة الى ممثلين عن قوات "الامن الفلسطيني" و"لجنة المتابعة" و"اللجان الشعبية".
وأشارت إلى أن "اللقاء عقد بعد تنامي الحديث عن الأوضاع الامنية في المخيّم وارتباط أحداث أمنيّة وقعت في لبنان بعدد من الأسماء المتوارية في المخيّم، فبادر البزري إلى دعوة جميع القوى الفلسطينية التي شدّدت على ضرورة حماية الاستقرار وتثبيت الأمن وعدم التورط بالأحداث الداخلية اللبنانية، ومنع تحويل المخيمات الى نقاطٍ أمنية ساخنة أو مراكز لانطلاق عمليات تسيء الى اللبنانيين".
وأكّد المجتمعون "أهميّة تحسين الأوضاع المعيشية والحياتيّة داخل المخيمات، خصوصاً أنها ترزح تحت وطأة وصول مزيد من النازحين السوريين والفلسطينيين إليها. كما دعا الجميع الى ضرورة إنهاء مشكلة مخيم اليرموك بطريقة سلمية وعودة أهله إليه وخروج المسلحين منه، داعمين موقف وزير العمل الفلسطيني بهذا الخصوص".
ورحّب المجتمعون بالحوار الصيداوي - الصيداوي والجهود المبذولة لإنجاحه.
وفي ختام اللقاء، أشار البزري إلى أنه "وضع مسؤولي الفصائل والقوى الفلسطينية في أجواء التطورات السياسية اللبنانية والمؤشّرات الإيجابية التي تُوحي بقرب إعلان تشكيل حكومة وفاقية جامعة. كما وضعتهم في أجواء التحركات السياسية والمشاورات على المستوى الصيداوي للخروج بخطاب صيداوي موحد يمهد الطريق للقاءٍ بين مختلف القوى السياسية الرئيسة الفاعلة في المدينة، ويسمح بتثبيت الهدوء والأمن وحماية مصالح المواطنين في صيدا ومنطقتها ومخيماتها".
وأعلن البزري أن "القوى والفصائل الفلسطينية شددت على تسهيل مهمة الفصائل الفلسطينية في حفظ الأمن والاستقرار داخل المخيمات، وعدم السماح بحدوث أي إشكالات أمنية ترتبط بالمخيمات وسكانها مع ضرورة الحوار الفلسطيني - الفلسطيني".
يذكر انه تخلّل اللقاء مداخلات لكل من أمين سر فصائل "منظمة التحرير" فتحي أبو العردات، مسؤول "حماس" في لبنان علي بركة، المسؤول السياسي لحركة "الجهاد الإسلامي" أبو عماد الرفاعي، مسؤول "الجبهة الشعبية - القيادة العامة" أبو عماد رامز، أمين سر "لجنة المتابعة الفلسطينية" أبو بسام المقدح.
وفي سياق متصل، التقى ممثل "حماس" علي بركة النائبة بهية الحريري في مجدليون، واعتبر أن "تشكيل حكومة لبنانية جديدة ستكون له تداعيات إيجابية على الوجود الفلسطيني في لبنان".
وكان بركة قد التقى المسؤول السياسي لـ"الجماعة الإسلامية" في الجنوب الدكتور بسام حمود في مركز "الجماعة" في صيدا. وأكد الطرفان "المحافظة على أمن المخيمات والجوار، خصوصاً مخيم عين الحلوة".


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (61,36,) ]