صيدا سيتي

تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري أحيوا اليوم العالمي للسلام على الدراجات الهوائية - 20 صورة المطران حداد عرض مع وفد من روتاري صيدا التحضيرات لـ" ريسيتال الميلاد" نقابة المحررين تهنىء الزميل صالح وعائلته والأسرة الصحافية بحريته الخارجية تبلغت من مسؤول أمني يوناني أن صالح ليس الشخص المطلوب من قبلها وستتابع إجراءات عودته إلى لبنان المسؤول الإعلامي لحماس في لبنان يهنئ الصحافي محمد صالح بإطلاق سراحه بيان صادر عن أهل الفقيد سامر عماد الجبيلي أبو عرب: الحفاظ على أمن مخيم عين الحلوة والجوار من الأولويات إرجاء جديد لمحاكمة "إنتحاري الكوستا" وهذا ما تحتويه "الأقراص المضبوطة" "مع كلّ نصف غرام كوكايين سيجارتَا حشيشة".. هذا ما قرّرته جنايات بيروت! مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة ISO:9001 جراثيم المستشفيات تقتل المرضى تدابير سير في خلده بنك "عودة" أوقف قروض السيارات.. ومصارف أخرى ستتبعه سلامة يفجّر الأزمة: محطات البنزين تقفل بعد 48 ساعة؟ بالأسماء: شركات تقفل في لبنان.. والرواتب تأخرت 15 يوماً بمؤسسة شهيرة! الإفراج عن الصحافي اللبناني محمد صالح الموقوف باليونان إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي

البزري مستقبلاً وفد قيادة قوى التحالف الفلسطيني - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 كانون ثاني 2014 - [ عدد المشاهدة: 1291 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


البركة:
- لن نسمح أن تكون المخيمات منطلقاً لاستهداف أمن لبنان أو تتحول صندوق بريد لأحد
البزري:
- الانكشاف السياسي يؤدي الى انكشاف أمني وثمة خطر حقيقي على أمن صيدا ومخيماتها
المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري:
التقى الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا وفد قوى قيادات التحالف الفلسطيني ضم مسؤولي الساحات في لبنان وفي ختام اللقاء أدلى علي بركة بتصريحٍ قال فيه إن هذه الزيارة الى الدكتور البزري تأتي في سياق التشاور والتواصل معه ومع القادة السياسيين في صيدا للتأكيد على متانة العلاقة الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، لا سيما بين صيدا ومخيماتها مؤكداً على أن أمن المخيمات هو من أمن صيدا والعكس صحيح وحريصون على أمن لبنان والمخيمات، معتبراً أن أمن لبنان واستقراره هو قوة للقضية الفلسطينية. كما أطلعنا الدكتور البزري على الأوضاع العامة في فلسطين خصوصاً حول المفاوضات الجارية وبين السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني برعاية اميركية، مؤكداً رفضه لهذه الخطة التي يعمل بها وزير الخارجية الاميركية معتبراً ان هذه الخطة هي لتصفية القضية الفلسطينة لانها تكرس الاحتلال لفلسطين وتؤكد على تهويد القدس وقيام دولة يهودية وشطب حق العودة وقال: نحن في لبنان معنيون بدرجة أساسية بقضية الآجئين وحق العودة معتبراً أن الادارة الأميركية والعدو الصهيوني يريد توطين اللاجئين خارج فلسطين وهي مؤامرة جديدة للشعب الفلسطيني والقضية والمطلوب اليوم موقف فلسطيني لبناني عربي موحد يدعم حق العودة ورفض التوطين، كما اطلعنا الدكتور البزري على المبادرة الجديدة التي تقوم بها حركة حماس حول المصالحة فيما بيننا التي أطلقها الأخ اسماعيل هنية حول استعداده لاستقبال حركة فتح في غزة واستعداد حماس لاتفاق المصالحة الفلسطينية الذي وقع في القاهرة وفي الدوحة مؤكداً على الأولوية الآن هي ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وتشكيل حكومة وحدة وطنية وتشريعية وإعادة بناء البيت الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الفلسطيني.
رداً على سؤال زرنا منذ بعض الوقت مكتب العميد شحرور مسؤول جهاز المخابرات في الجيش اللبناني في ثكنة الجيش مؤكداً على ان هناك موقف فلسطيني موحد يرفض فيه استخدام مخيم عين الحلوة أو اي مخيم آخر في لبنان لاستهداف السلم الأهلي في لبنان، مؤكداً على أن التحالف الفلسطيني لن يسمح أن يكون المخيم منطلقاً لاستهداف أمن لبنان ولا نقبل ان تتحول المخيمات الى ساحة لتصفية الحسابات او الى صندوق بريد لأحد مؤكداً ان الحرص على أمن لبنان ووحدته واستقراره وأمن لبنان والمخيمات واحد. وان هناك موقف فلسطيني واحد ولن نسمح بأن يستخدم المخيم لضرب استقرار لبنان، ورأى أن مسألة الأمن تحتم التعاون مع الجميع من فلسطينيين ولبنانيين والأجهزة الأمنية لأن لبنان يمر بمرحلة صعبة ودقيقة وهو بحالى استهداف والمطلوب اليوم التنسيق التام فيما بيننا من أجل العبور بهذه المرحلة بأقل الخسائر.
البزري: إن اللقاء يأتي في سياق التشاور الدائم وتركز البحث على ثلاثة نقاط رئيسية: الأولى الملف الفلسطيني والمصالحة الفلسطينية لأننا نؤمن بأن أي مقاربة فلسطينية بين حركة فتح وحماس ومختلف الفصائل سوف تحصن المفاوض الفلسطيني، وتمنع السقوط في إتفاق هو لمصلحة العدو الاسرائيلي، داعياً الجميع الى إيجاد الصيغة المناسبة وتشجيع الزيارة التي يقوم بها مسؤول حركة فتح الى قطاع غزة في هذا السياق للتمكن من إيجاد صيغة لإعادة المفاوضات الفلسطينية – الفلسطينية عسى أن يتم تحصين الموقف الفلسطيني في المفاوضات مذكرين بأن الوضع العربي والاسلامي والدولي ويا للأسف لا يسمح لأي تغطية للموقف الفلسطيني وبالتالي فإن المفاوض الفلسطيني ذاهب الآن وهو أعزل تماماً من أي غطاء عربي أو إقليمي . النقطة الثانية الأوضاع في لبنان ونحن نعلم بأنه وضع في دائرة الاستهداف وأن هناك نوع من الانكشاف السياسي اللبناني الذي انعكس انكشافاً أمنياً نأمل أن يكون هناك مقاربة حقيقية لإيجاد حكومة جامعة تغطي جزءاً كبيراً من هذا الانكشاف السياسي الذي يعكس غطاءً أمنياً أفضل ويسمح بالحد من حرية وحركة من يريد الضرر باللبنانيين في كافة المناطق وعلى كافة المستويات. أما النقطة الثالثة فهي أوضاع المخيمات ووضع مدينة صيدا ، مؤكداً أن الأمن الفلسطيني والأمن اللبناني هو واحد بالنسبة لنا ومخيم عين الحلوة هو جزء لا يتجزأ من صيدا، معتبراً أن استهداف المخيم هو استهداف للمدينة ونقول أن هناك خطر محدق وحقيقي ولا ننفي بأن هناك من يعمل لجر المخيم والمدينة الى فوضى تؤدي الى تداعيات خطيرة خصوصاً اذا ما أخذنا بعين الاعتبار حساسية الموقع الصيداوي، وعلاقته بالملف الفلسطيني أو بملف المقاومة والملف الجنوبي وملف الوحدة الاسلامية والوطنية، مؤكداً على أن الأمور دقيقة جداً وأننا نعيش في مرحلة دقيقة وهناك من يتربص بالمخيم وبأمنه وبأمن لبنان ويدخل لبنان كجزء لا يتجزأ من دائرة الصراع التي تجري في المنطقة، وواجبنا كلبنانيين وكعروبيين ومسلمين دعم القضية الفلسطينية وتحصين المخيمات والساحة الصيداوية آملاً من المساعي الصيداوية التي انطلقت بالأمس مع سماحة مفتي صيدا والمساعي الفلسطينية- الفلسطينية ان نتوصل لنتيجة تؤدي الى ايجاد نوع من المظلة الواقية السياسية للفلسطينيين واللبنانيين على حد سواء.







 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912078965
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة