صيدا سيتي

وزارة العمل: اقفالان و 65 ضبطاً و4 انذارات حصيلة عمل المفتشين اليوم اطلاق النار في الهواء على خلفية اشكال عند المدخل الجنوبي لعين الحلوة ا مسيرة جماهرية حاشدة في صيدا رفضا لقرار وزير العمل ا المقدح: لتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان لنعرف ما لنا وما علينا الحريري التقت رئيس الحكومة وتشاورت مع قيادات فلسطينية واستقبلت العميد حمادة وتلتقي بري غدا: الأمور سائرة نحو المعالجة الهادئة لـ" قرار العمل" في مجلس الوزراء - صورتان إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار وإذا نفسك طيبة .. رح تلاقي كل شي بيلزم لأطيب طبخة وعلى مستوى عالي نادي تيتانيوم كلوب صيدا يحصد المرتبة الثانية في بطولة الملاكمة ضمن مهرجان صيدا الرياضي - 8 صور جولة في صيدا القديمة لـ 200 شاب من "الأميركيتين وأوروبا واستراليا" في عودة الى جذورهم اللبنانية - 19 صورة أبو كريم فرهود ندد بالجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأعلن عن حملة في مختلف الدول الأوروبية لفضح ممارساته فوز البطل "علي قدورة " من أكاديمية "سبايدرز عفارة تيم" في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي - 7 صور توصيات "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" حول شبكات الطاقة المياه والصرف الصحي - 53 صورة أسامة سعد استقبل مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي اجتماع للجنة الحوار الفلسطيني للاتفاق على خطة رفض قرار ابو سليمان حكاية جامعيّ فلسطينيّ فقد عمله عمالة اللاجئين.. بين فوبيا الهوية وتوظيفات السياسة المكتب الإعلامي للدكتور أسامة سعد ينفي إصدار أي دعوة لتحركات شعبية ولإغلاق مداخل صيدا نزال حول الاحتجاجات الفلسطينية في لبنان: لا يمكن إدراج اللاجئ الفلسطيني ضمن العمالة الأجنبية للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور

افتتحت المعرض التراثي الفلسطيني- بهية الحريري: شعب علّمنا الصبر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 06 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 800 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - النهار:
رعت رئيسة اللجنة النيابية للتربية والثقافة النائبة بهية الحريري امس، افتتاح معرض التراث للحرف والاشغال اليدوية الفلسطينية الذي نظمته منظمة التحرير الفلسطينية والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في خان الافرنج – صيدا، لمناسبة الذكرى الاربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وذلك في حضور قنصل ساحل العاج مصطفى خليفة والسفير عبد المولى الصلح وامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الجنوب خالد عارف ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وممثل "الجماعة الاسلامية" مسؤول العلاقات العامة بسام حمود والمهندس يوسف النقيب ومدير مؤسسة الحريري في صيدا محيي الدين القطب ورئيسي بلدية صيدا السابق هلال قبرصلي والاسبق احمد الكلش وعضو المجلس البلدي الحالي ناصر حمود، وممثلين للفصائل والقوى الفلسطينية في منطقة صيدا وشخصيات تربوية واهلية واجتماعية وجمع من المهتمين.
بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني، القت مسؤولة المكتب الحركي في منطقة صيدا علياء العبدالله، كلمة باسم اتحاد المرأة الفلسطينية لفتت فيها الى "انه رغم الآلام والجروح النازفة لم تقف المرأة الفلسطينية باكية على ابنائها، بل قامت بدورها في شكل اسطوري واصرت على تقديم كل التضحيات الجسام من اجل تحقيق الاهداف الوطنية الفلسطينية".
ثم تحدثت الحريري فقالت "ان الشعب الفلسطيني الشقيق قدم خلال مسيرته النضالية منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية، النموذج الامثل لشعوب العالم من خلال ارادته الصلبة لاستعادة حقوقه وتمسكه بهويته وتراثه وقيمه".
وقالت: "ان هذه المبادرة بتقديم هذا المعرض التراثي للحرف والاشغال اليدوية الفلسطينية انما هي امثولة جديدة من الامثولات العظام التي ما فتئ ابناء الشعب الفلسطيني يقدمونها على مدار الساعة والدقيقة منذ اربعين عاما وحتى الآن بأيديهم وقلوبهم وعقولهم واجسادهم شيوخا ونساء وشبابا وشابات واطفالا".
واضافت: "هذا الشعب البطل الذي اغنى تراثه بابداعاته وحمى ارضه بتضحياته وجعل من الظروف الصعبة دافعا لقيامته ونهوضه، علمنا جميعا كيف تحفظ الحقوق وكيف تتحقق الاحلام، وعلمنا الصبر والعزيمة والتفاني في حب الوطن والتمسك بالهوية والانتماء. ستبقى قضية الشعب الفلسطيني قضية العرب الاولى حتى قيام دولته وعاصمتها القدس الشريف. وما من احد استحق هويته كالشعب الفلسطيني حتى جعل من الهوية الفلسطينية هوية العرب اجمعين".
والقى عارف كلمة حركة "فتح" ومنظمة التحرير الفلسطينية فقال "ان صيدا البطلة فتحت للاجئين الفلسطينيين الصدور قبل الدور منذ النكبة عام 1948، وما زالت وستبقى حتى عودتهم الى فلسطين والى القدس عاصمة ابدية لفلسطين الثورة، فلسطين العرب التي نسميها جريحة اليوم، ولكننا واثقون اننا بعزيمة امتنا العربية وبعزيمة الاوفياء امثال هذه المدينة الصامدة البطلة سنعود الى فلسطين".
ثم قصت الحريري وعارف شريط الافتتاح وجالا والحضور في ارجاء المعرض.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905232687
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة