صيدا سيتي

"شبكة صيدا المدرسية" تعزز مناعة مؤسساتها التربوية ضد "الكورونا" بالتوعية حوله وتستضيف د. غنوة دقدوقي الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار

الحريري رعت تخريج دورة المرافقة التربوية بالتعاون بين مؤسسة الحريري والجامعة اليسوعية - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 14 كانون أول 2013 - [ عدد المشاهدة: 1857 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بهية الحريري:
- نأمل أن تحمل الأعياد والعام الجديد الخير والسلام للبنان وللبنانيين
- لا يجب ان نتذكر النازحين فقط عندما تقع المشكلة ويجب إدارة النزوح بطريقة مسؤولة
المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري:
أملت النائب بهية الحريري أن تحمل الأعياد المجيدة والعام الجديد الخير والسلام للبنان وللبنانيين ، وان ننتهي من هذا المناخ الذي نعيشه وذلك بالحوار الذي نحن احوج ما نكون اليه في هذه المرحلة .
كلام الحريري جاء خلال رعايتها في ثانوية رفيق الحريري في صيدا ، تخريج أكثر من خمسين معلمة ومعلما من الثانوية ومن مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري شاركوا في دورة تدريبية حول برنامج " المرافقة التربوية " نظمتها مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع جامعة القديس يوسف لتطبيق هذا البرنامج في مدرستي الحريري والبهاء ، حيث اشرف على هذه الدورة من قبل الجامعة اليسوعية الدكتور سمير حويك .
وحضر تخريج الدورة الى جانب الحريري وحويك : مديرة ثانوية رفيق الحريري رندة درزي الزين ومديرة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري وداد النادري والمشرف العام في المدرسة نبيل بواب ومنسقة البرامج التربوية في مؤسسة الحريري هبة ابو علفا .
الحريري تطرقت في كلمتها بالمناسبة الى تداعيات العاصفة التي يشهدها لبنان فاعتبرت ان العاصفة حملت الخير رغم اننا لم نكن محضرين لها ورغم ما رافقها من اوضاع انسانية صعبة بالنسبة للنازحين السوريين ، وقالت : انه امر مؤسف ما نراه بالنسبة للنازحين ، لكن لا يجب ان نتذكرهم فقط عندما تقع المشكلة .. فلو كانت هناك ادارة كما يجب لعملية النزوح وبطريقة مسؤولة لكان الوضع مختلفاً!.
وفيما يتعلق بالدورة التدريبية للمعلمين نوهت الحريري بالتعاون القائم بين مؤسسة الحريري والجامعة اليسوعية في مجال تدريب المعلمين مشددة على اهمية تطوير العملية التعليمية انطلاقا من المعلم الذي هو اساس فيها ، وضرورة ان تتبنى كل جامعة مشروعا تربويا للعمل عليه مع المدارس. وقالت مهمتنا ان نؤمن له فرص التطور ومواكبة كل ما هو جديد في عالم التربية لأن ذلك بالتالي سينعكس ايجابا على التلامذة ومستقبلهم . وهذا يتواءم مع فكرة العدالة التربوية ونتمنى ان نساهم من خلال هذا العمل بالوصول الى الأفضل بالنسبة للمعلم وللطالب معا .
وفي السياق نفسه اطلعت الحريري من مجموعة من طالبات ثانوية رفيق الحريري وبحضور مديرة الثانوية على الأنشطة التي قام بها الطلاب لمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي تزامن هذا العام مع رحيل الزعيم الأفريقي نلسون مانديلا الذي ناضل طيلة حياته من اجل حقوق الانسان في العالم .











 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925155593
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة