صيدا سيتي

محتجون اعتصموا امام فرع مصرف لبنان في صيدا الهلال الأحمر الفلسطيني نفذ مناورة تدريبية ومحاكاة تمثيلية لحدث أمني في عين الحلوة أسامة سعد: هل سيكون سمير الخطيب الأصيل أو واجهة ليأتي الأصيل لاحقاً؟ سقوط 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام القريّة بصيدا جفرا تكرِّم شباب مشروع النَّظافة في عين الحلوة‎ البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد

الإنقاذ الشعبي يختتم ورشة تدريبية على الإسعافات الأولية - 30 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 05 كانون أول 2013 - [ عدد المشاهدة: 1674 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


فوج الإنقاذ الشعبي:
اختتم فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد دورة تدريب على الإسعافات الأولية "مستوى ثاني" أقيمت لمتطوعين جدد تحت إشراف الأستاذ شوقي عنتر من قسم التعليم في الصليب الأحمر اللبناني.
وقد استمرت الدورة أربعة أيام في مركز فوج الإنقاذ الشعبي الكائن في حي البراد، وتضمنت الموضوعات الآتية:
- شرح حول المبادئ العامة للإسعافات الأولية ومراحلها من حماية وإبلاغ وإسعاف
- كيفية نقل المصابين والمراحل التي تمر بها عملية الإسعاف
- التعرف على وظائف الجهاز العصبي ، الصدمة والغيبوبة
- التعرف على وظائف الجهاز التنفسي ، وكيفية الإسعاف في حال حصول أزمة قلبية أو ذبحة صدرية أو اختناق
- شرح حول التنفس الاصطناعي وكيفية إسعاف القلب
- التعرف على المهارات الحركية عن السحب والإخلاء ووضع الأمان الجانبي
- التعرف على مختلف الإصابات؛ من نزيف داخلي، وخارجي، وإصابات الرأس والصدر والبطن
- التعرف على الجلد وأهميته
- التعرف على الجروح الطفيفة والخطيرة
- التعرف على الحروق ودرجاتها وكيفية معالجتها
- التعرف على حالات التسمم
- التعرف على الإصابات، ومنها : كسور الجمجمة، كسور الأضلاع العليا والسفلى، العمود الفقري، والخلع
- التعرف على تقنيات الحمل والنقل
وانتهت الدورة باختبار خطي وعملي للمتطوعين
المدرب شوقي عنتر شرح المراحل التي مرت بها الدورة من شرح وتطبيق. وأشار إلى أن المتطوعين قد نفذوا بكفاءة ما تعلموه خلال الدورة، كما اكتسبوا مهارة تساعدهم ليكونوا على جهوزية للتطوع في فوج الإنقاذ الشعبي. كما أكد أن المتطوعين سيستمرون في الخضوع لتدريبات عدة ليصبح لديهم مهارة عالية في مجال الإسعاف.
بدوره مدير عمليات فوج الإنقاذ الشعبي عبد الحليم عنتر أكد أن هذه الدورة الإسعافية تأتي ضمن سلسلة نشاطات يقوم بها فوج الإنقاذ. وتهدف هذه الدورة إلى تأهيل مسعفين جدد للانخراط في صفوف الفوج، كما تهدف إلى زيادة الثقافة الإسعافية في مجتمعاتنا، وتأهيل الشباب لتحمل المسؤولية تجاه أي حالة تصادفهم إلى حين وصول الطاقم الطبي المختص.
ويستمر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد في تنظيم ورش تدريب، ويستلم طلبات الراغبين بالمشاركة في هذه الورش على الأرقام التالية: 07720141 - 70333761 .































 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919279607
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة