صيدا سيتي

صيدا : لحكومة انقاذ.. لا محاصصة! طريق الجية بإتجاه بيروت مقطوعة كلياً ومن بيروت بإتجاه الجنوب جزئياً مسيرة في صيدا رفضا للحكومة نقابة محرري الصحافة دانت التعرض للاعلاميين: لتحمل المسؤولية وعدم التعاطي مع المحنة بأسلوب النعامة وزير التربية طارق المجذوب من صيدا دياب: اقالة حاكم مصرف لبنان غير واردة حالياً وزني: عودة سعر صرف الدولار بالسوق الموازي الى 1500 ليرة مستحيل بالمرحلة المقبلة إعتصام في عين الحلوة احتجاجا على تقليص خدمات الاونروا البزري: حكومة ماريونيت اللون السياسي الواحد لن يُكتب لها النجاح هذا ما يتطلع إليه وزير التربية الجديد القاضي المجذوب بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور حال طريق صيدا - بيروت

الإنقاذ الشعبي يختتم ورشة تدريبية على الإسعافات الأولية - 30 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 05 كانون أول 2013 - [ عدد المشاهدة: 1681 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


فوج الإنقاذ الشعبي:
اختتم فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد دورة تدريب على الإسعافات الأولية "مستوى ثاني" أقيمت لمتطوعين جدد تحت إشراف الأستاذ شوقي عنتر من قسم التعليم في الصليب الأحمر اللبناني.
وقد استمرت الدورة أربعة أيام في مركز فوج الإنقاذ الشعبي الكائن في حي البراد، وتضمنت الموضوعات الآتية:
- شرح حول المبادئ العامة للإسعافات الأولية ومراحلها من حماية وإبلاغ وإسعاف
- كيفية نقل المصابين والمراحل التي تمر بها عملية الإسعاف
- التعرف على وظائف الجهاز العصبي ، الصدمة والغيبوبة
- التعرف على وظائف الجهاز التنفسي ، وكيفية الإسعاف في حال حصول أزمة قلبية أو ذبحة صدرية أو اختناق
- شرح حول التنفس الاصطناعي وكيفية إسعاف القلب
- التعرف على المهارات الحركية عن السحب والإخلاء ووضع الأمان الجانبي
- التعرف على مختلف الإصابات؛ من نزيف داخلي، وخارجي، وإصابات الرأس والصدر والبطن
- التعرف على الجلد وأهميته
- التعرف على الجروح الطفيفة والخطيرة
- التعرف على الحروق ودرجاتها وكيفية معالجتها
- التعرف على حالات التسمم
- التعرف على الإصابات، ومنها : كسور الجمجمة، كسور الأضلاع العليا والسفلى، العمود الفقري، والخلع
- التعرف على تقنيات الحمل والنقل
وانتهت الدورة باختبار خطي وعملي للمتطوعين
المدرب شوقي عنتر شرح المراحل التي مرت بها الدورة من شرح وتطبيق. وأشار إلى أن المتطوعين قد نفذوا بكفاءة ما تعلموه خلال الدورة، كما اكتسبوا مهارة تساعدهم ليكونوا على جهوزية للتطوع في فوج الإنقاذ الشعبي. كما أكد أن المتطوعين سيستمرون في الخضوع لتدريبات عدة ليصبح لديهم مهارة عالية في مجال الإسعاف.
بدوره مدير عمليات فوج الإنقاذ الشعبي عبد الحليم عنتر أكد أن هذه الدورة الإسعافية تأتي ضمن سلسلة نشاطات يقوم بها فوج الإنقاذ. وتهدف هذه الدورة إلى تأهيل مسعفين جدد للانخراط في صفوف الفوج، كما تهدف إلى زيادة الثقافة الإسعافية في مجتمعاتنا، وتأهيل الشباب لتحمل المسؤولية تجاه أي حالة تصادفهم إلى حين وصول الطاقم الطبي المختص.
ويستمر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد في تنظيم ورش تدريب، ويستلم طلبات الراغبين بالمشاركة في هذه الورش على الأرقام التالية: 07720141 - 70333761 .































 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922733805
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة