صيدا سيتي

للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور منتخب لبنان في كرة الطاولة يواصل انتصاراته في بطولة غرب آسيا للفرق - 3 صور اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك

«أسود» الأسير يزأرون على فايسبوك

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 25 تشرين ثاني 2013 - [ عدد المشاهدة: 3391 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


وسام كنعان - الأخبار:
«الشهيد معين أبو ضهر «مهاجر لله» الذي نفّذ غزوة السفارة الإيرانية المباركة». بهذه الجملة عرّف أصدقاء الانتحاري ــ الذي صار «نجماً» في غضون أيام ــ الصفحة التي افتتحوها باسمه على فايسبوك، حيث يرجون من الله تقبّله شهيداً ينزل جنان الخلد مع صورة له متلفّحاً بشال أسود معرّفين عنه بأنّه «أسد من أسود الشيخ الأسير».
افتتحت هذه الصفحة أول من أمس. ويبدو أنّ هناك فريقاً ينتمي إلى التيارات المتطرفة التكفيرية، أعدّ لها العدة وقرر أن يبقى مستنفراً بكامل يقظته. بعدما أقدمت إدارة الموقع الأزرق على إقفال حساب الانتحاري الشخصي بوصفه يحرّض على الإرهاب، افتتحت الصفحة الجديدة لتحظى بحوالي 1200 إعجاب خلال ساعات معدودة، وبسيل من التعليقات التي صبّت جام غضبها على قناة «الجديد» وتوعدتها بتفجير يحوّل مبناها في بيروت إلى ركام كونها الهدف المقبل بمساندة من «جبهة النصرة» السورية. كذلك، نُشر رسم لكاميرا المحطة اللبنانية، حيث وضعت بدل عدستها فوهة بندقية ومهرت الصورة بعبارة «عدسة أتقنت قتل أهل السنة». صفحة يطغى عليها الجنون والهذيان، حيث السعار المذهبي يبلغ أوجه هنا.
حالما يهدأ غليان التعليقات الطائفية والتحريضية، يقرر «الآدمن» أن يمارس مهمة التوجيه الديني، فيكتب تعليقاً يذكّر فيه إخوته المؤمنين بالمقولة الدينية: «إن صليت ركعة واحدة في جوف الليل كتبت من قوامين الليل»، فيعلّق أحد الزوار بأنّ لعنة جهنم في انتظار مَن قتل الأبرياء وهذا مصير أبو ضهر، ليردّ آخر بطرفة تخفف من ثقل وطأة المشهد التكفيري قائلاً: «لو كان صاحبكم شهيداً لكنت نبياً من دون نقاش». وسرعان ما تشتعل جبهة الطائفية مجدداً مع إعلان الحرب على «الروافضة» وتوعّد «الشيعة المجوس» بعسير الحساب، قبل أن تنشر إحدى المشرفات على الصفحة تحذيراً لـ «بني سبأ» تعدهم بتطهير الصفحة منهم في حال نشروا أي تعليق مسيء. وسط الشعارات التي تتوعد الظالمين وتهددهم بمعركة طويلة الأمد حتى تحرير بلاد الشام والقدس، ينقل أحد الناشطين خبراً عن سيطرة «جبهة النصرة» على «حقل العمر» للنفط وطرد «كتائب الأسد» من آخر معاقلهم في دير الزور قبل أن يحصي الغنائم! باختصار، جمعت هذه الصفحة قنابل بشرية موقوتة راحت تبثّ السموم المذهبية على مرأى من الدولة التي لا تتحرّك إلا في الحالات «الخطرة» كما رأينا في السابق كاستدعاء ناشط الكتروني «بتهمة إهانة رئيس الجمهورية»!
هدية أبو حمزة الأسيري
أول من أمس، لاحظ التكفيريون في صفحة «الشهيد معين أبو ضهر» حجم الاهتمام الاعلامي بصفحتهم، فنبّهوا بعضهم إلى ضرورة تغيير أسمائهم الحقيقية كي لا يفتضح أمرهم اثر بثّ قناة «الجديد» تقريراً عن هذه الصفحة. وكان بعض مرتادي الصفحة قد نشروا صورةً تخص «جبهة النصرة» كتب عليها «غرباء ولغير الله لا نحني الجباه». ثم دخل أبو «حمزة الأسيري» على الخط لينشر هدية لصديقه معين أبو ضهر (الصورة) وهي عبارة عن فيديو حيث تتوالى صور الانتحاري في أكثر من مكان وقد ركب عليها صوت منشد يقول: «خذوني للجهاد وأنقذوني من الدنيا إلى حب المنون. خذوني مزقوني وانثروني فما أحلى الشهادة في عيوني».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907695791
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة