صيدا سيتي

اختتام دورة التعليم النشط لمادة الرياضيات Mathematics Magic ـ 16 صورة شؤون اللاجئين في حماس بحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين مع وفد المبادرة الشعبية الفلسطينية - صورتان البستاني ترعى الجمعة في صيدا اطلاق مركز خدمة المشتركين " Call Center" في شركة مراد لخدمات الكهرباء سندات تعمير عين الحلوة: خاتمة سعيدة لحكاية مريرة الحريري رعت تخريج "دفعة السيدة وداد النادري" في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 50 صورة بشرى سارة لطلاب الصف الخامس والسادس ابتدائي: برنامج CAP في مركز الرحمة لخدمة المجتمع عنا وبس: شاورما كبير عدد 2 / شاورما صغير عدد 3 / برغر لبناني عدد 2 = 10,000 ل.ل. "إعلامي لبناني" يقترح مشروعًا عالميًّا لنقل الجهود السعودية في خدمة الحرمين للعالم - 5 صور مديرية الأحوال الشخصية أصدرت تعميما يتعلق بالطوابع الواجب استيفائها على المعاملات معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 جريحان بحادث سير في مدينة صيدا بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا مجلس بلدية صيدا برئاسة المهندس السعودي ينوّه بجهود إدارة وفرق شركة NTCC الخارقة مخيم تثقيفي لوحدة كفرجرة في التنظيم الشعبي الناصري - 8 صور للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات

من العبّ للجيبة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 19 تشرين ثاني 2013 - [ عدد المشاهدة: 1398 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

فراس الشوفي - الأخبار:
لم يكن موفّقاً اللقاء الذي دعا إليه الحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل والجماعة الإسلامية في بلدة مرج الزهور أول من أمس، تحت عنوان «وحدة الموقف ونبذ الفتنة»؛ إذ بدا اللقاء مهرجاناً انتخابياً لوزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور، الذي تولّى مساعدوه وكوادر الاشتراكي تنظيم كل شيء. وطبعاً، حظي أبو فاعور بكلمة الختام، وبالمديح الذي كاله له إمام البلدة محمد الحاج، واصفاً إياه بـ«الشاب المثالي»، وكذلك طاول المديح النائبة بهية الحريري، التي وصفها الحاج أيضاً بـ«المرأة المثالية».
من أرادوا نبذ الفتنة، قرروا استبعاد فريق 8 آذار الوازن في حاصبيا وراشيا عن لقاء هدفه تخفيف الاحتقان بين أبناء القرى.
مصادر الحزب الديموقراطي اللبناني تقول إن «المنظمين تعمدوا إبلاغنا والحزب السوري القومي الاجتماعي قبل اللقاء بقليل كي نضفي شرعية على اللقاء. قرار حاصبيا وراشيا ليس في يد الاشتراكي وحده، نحن شركاء أساسيون، إن لم يكن قرار أغلبية القرى هو في جانب قوى 8 آذار، وخصوصاً بعد الأحداث الأخيرة. لكن الظاهر أن من نظم اللقاء أراد أن يستثمر بالسياسة، لا أن يخفف الاحتقان. هذا لقاء «من العبّ للجيبة»».
وتقول مصادر القومي «إن منطقة حاصبيا والعرقوب منطقة هادئة وأهلها يعيشون في ألفة قبل تيار المستقبل وبعده، ومن يرد أن يوقف الفتنة فليوقف دعم المسلحين أولاً في أماكن أخرى كعرسال والشمال، وليوقف التحريض المذهبي المقيت المستشري في خطاب هذا الفريق منذ سنوات».
حتى إن الشيخ السلفي أبو جهاد الزغبي يشارك قوى 8 آذار قولها إنه «كان من الأفضل التنسيق مع الجميع لأجل اللقاء، وليس ضمن الفريق الواحد، لأن نبذ الفتنة يتطلب جهود الجميع، وقوى 8 آذار مؤثرة في القرى الدرزية».
اللافت في اللقاء عدم حضور مشايخ من خلوات البياضة باستثناء الشيخ فندي شجاع، الذي قال أبو فاعور نقلاً عن لسانه إن «شبعا هي حاصبيا، والجرحى سيمرّون في بيوتنا». وكذلك حضور ابن النائب وليد جنبلاط تيمور جنبلاط. وعلمت «الأخبار» أن النائب وليد جنبلاط بدا مهتماً جداً بعقد اللقاء، واتصل بالنائب طلال أرسلان قبل أيام لأجل هذا الغرض. لكن الأخير طلب أن يصدر عن اللقاء موقف لمنع دخول الجرحى الذين يشاركون في القتال إلى جانب المعارضة المسلحة، واعتذر عن الحضور.
وجديد أبو فاعور والحريري، والمسؤول السياسي للجماعة الإسلامية بسام حمود، ومفتي البقاع الغربي وراشيا السابق الشيخ أحمد اللدن، خطاب جديد فاقع، هو اعتبار «الصراع السوري صراعاً سياسياً وليس مذهبياً»!
هكذا، بقدرة قادر، صارت الحرب السورية عند الحريري والجماعة الإسلامية صراعاً سياسياً، والذين قتلوا باسم الحرب المذهبية ذهبت دماؤهم سدىً، بعد أن ردد المستقبليون والإخوان المسلمون ووسائل إعلامهم على مدى السنوات الماضية أن «النظام النصيري يقتل إخواننا السنّة في سوريا». وكذلك حمود، الذي حمّل نفسه عناء الطريق من صيدا إلى مرج الزهور لـ«نبذ الفتنة»، فشنّ هجوماً على حزب الله، مطالباً إياه بـ«الالتفات إلى العدو الإسرائيلي».
وكان لافتاً أيضاً ما طلبه أبو فاعور من الحضور نقلاً عن جنبلاط: «يجب ألّا ننقل الصراع السوري إلى هنا، يجب أن نحيّد هذه المنطقة مهما حصل ووصلت الأمور في سوريا، وسيحصل».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907829642
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة