صيدا سيتي

المطران حداد عرض مع وفد من روتاري صيدا التحضيرات لـ" ريسيتال الميلاد" نقابة المحررين تهنىء الزميل صالح وعائلته والأسرة الصحافية بحريته الخارجية تبلغت من مسؤول أمني يوناني أن صالح ليس الشخص المطلوب من قبلها وستتابع إجراءات عودته إلى لبنان المسؤول الإعلامي لحماس في لبنان يهنئ الصحافي محمد صالح بإطلاق سراحه بيان صادر عن أهل الفقيد سامر عماد الجبيلي أبو عرب: الحفاظ على أمن مخيم عين الحلوة والجوار من الأولويات إرجاء جديد لمحاكمة "إنتحاري الكوستا" وهذا ما تحتويه "الأقراص المضبوطة" "مع كلّ نصف غرام كوكايين سيجارتَا حشيشة".. هذا ما قرّرته جنايات بيروت! مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة ISO:9001 جراثيم المستشفيات تقتل المرضى تدابير سير في خلده بنك "عودة" أوقف قروض السيارات.. ومصارف أخرى ستتبعه سلامة يفجّر الأزمة: محطات البنزين تقفل بعد 48 ساعة؟ بالأسماء: شركات تقفل في لبنان.. والرواتب تأخرت 15 يوماً بمؤسسة شهيرة! الإفراج عن الصحافي اللبناني محمد صالح الموقوف باليونان إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي قصّة ضاعت الطاسة

جمال شبيب: منزلة الشهيد عند الله

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 13 تشرين ثاني 2013 - [ عدد المشاهدة: 5844 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم/ الشيخ جمال الدين شبيب:
الشهيد في الإسلام له منزلة كبيرة وقدره ومقداره عند الله عظيم. ومن اكرمه الله بالشهادة وتقبله في عداد الشهداء فهو في خير عظيم . ويمكننا أن نوجز ذلك في النقاط التالية:
1- لا يغسل كما يغسل الموتى فالغسل تطهير لجسد الميت والشهداء أطهار بما فيهم من حياة ويكفنون في ثيابهم التي استشهدوا فيها لأنهم بعد أحياء.
2- أحياء فلا يشق قتلهم على الأهل والأصدقاء.. لأنهم مكرمون عند الله مأجورون لذا لا يجوز البكاء عليهم.
3- الشهيد آمن في قبره والأرض لا تأكل أجسادهم, كذلك نص ابن الحنفي في حاشية كتابه الجهاد أن جسد الشهيد حرام على الأرض أكله, والدلائل والبراهين من الواقع الملموس كثيرة.
4- يشفع الشهيد في سبعين من أهله (صحيح الترمذي).
5- يتمنى أن يرجع إلى الدنيا ليقتل عشرات المرات لما يراه من الكرامة (صحيح مسلم والبخاري).
6- الشهداء هم أول من يدخلون الجنة (الترمذي).
7- الملائكة تظلل الشهيد بأجنحتها حتى يرفع ويدفن(صحيح البخاري ومسلم).
8- قبورهم برائحة المسك كذلك رائحة الشهيد رائحة طيبة كالمسك, ولون دمه في الظلام نور ينبعث من الجرح (المرجع آيات الرحمن في جهاد الأفغان للدكتور عبد الله عزام).
9- أرواح الشهداء في جوف طير خضر تأوي إلى قناديل من ذهب في ظل العرش من ساعة استشهادهم إلى يوم القيامة وعندئذ ينزلون منازلهم عند الله (جاء في حديث رواه ابن عباس رضي الله عنه أخرجه أبو داود والبيهقي).
10- وهناك عشرات الكرامات التي يتميز بها الشهيد, والقصص التي يحكيها العلماء وأهل الشهيد عن أشياء كثيرة شاهدوها وعاينوها بأنفسهم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912078834
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة