صيدا سيتي

رفع الزينة وإضاءة شجرة الميلاد وبازليك وبرج العذراء في مغدوشة جريح بحادث سير في شارع الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا حراك صيدا: لن نقطع الطرق غدا وتحركاتنا رهن بنتائج الاستشارات للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف حداد: ملفات كبيرة وصعبة تنتظر الحكومة العتيدة! ساحة ايليا تحولت الى ملتقى لمساعدة المحتاجين ناشطون في صيدا يوزعون حصصا غذائية من الطعام على العائلات للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم مسيرة في صيدا لمساعدة الفقراء والمحتاجين ورشة عمل.. من حق العمل الى الحقوق الاساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في جمعية "نبع" المتظاهرون في صيدا يفتحون بوابة الكينايات عند نهر الاولي حشد من طلاب مدرسة حطين يزور اتحاد المرأة متضامنا ومناهضاَ للعنف ضد المرأة A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية

وفاة جندي متأثراً بجراح عبرا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 02 تشرين ثاني 2013 - [ عدد المشاهدة: 4234 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


آمال خليل - الأخبار:
خلال زيارة رئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة والنائبة بهية الحريري رئيس الجمهورية ميشال سليمان أول من أمس، طالباه بحل قضيتي الموقوفين الـ 48 وجاهياً من جماعة الشيخ أحمد الأسير من جهة، و«تجاوزات» سرايا المقاومة في صيدا من جهة أخرى، لكن هل أتى قطبا «المستقبل» على ذكر شهداء الجيش وجرحاه في معركة عبرا؟ البيان الإعلامي الذي وزعه نائبا صيدا عن الزيارة لم يتضمن ذلك. فهل بادر قائد الجيش السابق إلى لفت نظرهما إلى الواحد والعشرين شهيداً الذين سقطوا على يد جماعة الأسير، من بينهم بعض الموقوفين الذين يدافعان عنهم؟
منذ أيام، قررت الحريري إعادة المدينة إلى مرحلة ما بعد معركة عبرا واستثمار تداعياتها شعبياً وسياسياً. في «اللقاء التشاوري» الصيداوي الأخير، استعادت خطابها الذي صوبته ضد الجيش وحزب الله وسرايا المقاومة، وحملت لواء مناصري الأسير والموقوفين وعائلاتهم. وطالبت بـ«الإسراع ببت ملفات من لا يثبت تورطه، وإحالة المتورطين على المحاكمة، وتأمين الظروف الإنسانية والصحية للموقوفين»، واتهمت عناصر السرايا بالاعتداء على المواطنين. وقالت: «بعدما كانت القضية شقتين في عبرا، أصبحت كل صيدا فيها شقق». وأعلنت إعداد مذكرة جديدة رفعتها مع السنيورة ورئيس البلدية محمد السعودي والمفتي سليم سوسان إلى سليمان، بهذا الشأن.
أما السنيورة، فقد رأى أمس أن زيارة سليمان كانت من أجل قضية الموقوفين لكي «تسهم في عودة الهدوء والاعتدال إلى صيدا، ويجب أن نسعى جميعاً ليعم التفكير المعتدل والمنفتح معالجة الذيول التي تراكمت على مدى الأشهر الماضية». ولفت إلى أن «عدداً كبيراً من المعتقلين ممن غرر بهم الأسير معتقلون في أماكن ليست ملائمة»، مشدداً على أن هذا التحرك «لا يعني أننا نريد أن نتدخل لمصلحة من ثبت تورطه في مواجهة مع الجيش».
حملة تيار المستقبل لنصرة الموقوفين خرقها صباح أمس خبر استشهاد آخر جريح في الجيش من معركة عبرا. الجندي المغوار ابراهيم العتلة (27 عاماً) توفي متأثراً بإصابة بالغة في الرأس تعرض لها برصاص القنص خلال مواجهة جماعة الأسير. منذ إصابته قبل خمسة أشهر، دخل العتلة في غيبوبة تامة، ورغم نقله من مستشفى إلى آخر للعلاج، لم تتحسن حالته إلى أن توفي في مستشفى بحنس. قيادة الجيش نعت الشهيد الذي «أصيب بها أثناء تنفيذ الجيش مهمة حفظ أمن واستقرار في منطقة عبرا» بحسب بيان مديرية التوجيه.
جثمان العتلة وصل بعد ظهر أمس إلى منزل عائلته في يارين الجديدة في بلدة البيسارية (قضاء الزهراني) قبل أن يتابع سيره إلى مسقط رأسه في يارين الحدودية (قضاء صور). هناك عصراً، سار العشرات من أبناء البلدة ومحيطها في موكب التشييع، من دون أن تسجل مشاركة للجماعة الإسلامية وتيار المستقبل، اللذين يحظيان بتأييد واسع بين أبناء البلدة.
@@@
المستقبل:
شيّع الجيش اللبناني وأهالي بلدة يارين الحدودية والقرى المجاورة الشهيد المغوار الجندي ابراهيم كايد العقلة الذي كان قضى متأثراً بجروح أصيب بها خلال اشتباكات عبرا قبل أربعة أشهر. وتقدم موكب المشيعين العقيد سعيد سرحان ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي والملازم أول حسين دبوق ممثلاً مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم ورئيس بلدية يارين الزميل حسين الوجه ورفاق الشهيد في فوج المغاوير.
وألقى العقيد سرحان كلمة العماد قهوجي فأشاد بأخلاق ومناقبية الشهيد وأكد أن الجيش اللباني سيبقي الحامي للوطن والوحدة الوطنية. ووري بعدها الشهيد في الثرى.
الجيش ينعى
نعت قيادة الجيش - مديرية التوجيه، الجندي ابراهيم العقلة الذي استشهد صباح اليوم، متأثراً يجروح بليغة، كان قد أصيب بها أثناء تنفيذ الجيش مهمة حفظ أمن واستقرار في منطقة عبرا خلال شهر حزيران الفائت.
وفي ما يلي نبذة عن حياة الشهيد:
- من مواليد 16/4/1986 يارين - صور.
- تطوع في الجيش بتاريخ 10/5/2010.
- حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته مرات عدة .
- الوضع العائلي عازب.
@@@
السفير:
نعت قيادة الجيش - مديرية التوجيه، الجندي إبراهيم العقلة الذي استشهد صباح اليوم متأثراً بجروح بليغة أُصيب بها في منطقة عبرا خلال شهر حزيران الفائت.
والشهيد من مواليد 16 نيسان 1986 يارين قضاء صور، عازب، تطوّع في الجيش بتاريخ 10 أيار 2010، حائز أوسمة عدة وتنويه قائد الجيش وتهنئته مرات عدة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919340846
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة