صيدا سيتي

كان عائداً إلى منزله حين خطفه الموت... الياس ضحيّة جديدة لحوادث الطرق كان متوجهاً إلى عمله في بلدية بيروت فخطفه الموت... الرقيب أرزوني رحل بحادث مروّع إطلاق أحد ناشطي الحراك في صيدا أوقف ليل الثلثاء على خلفية حرق اطارات ونقلها رئيس الجمهورية يوجه عشية الإستقلال رسالة الى اللبنانيين السنيورة: قيام رئيس الجمهورية بمشاورات مخالفة صريحة للدستور والحريري هو الاقدر على تولي المسؤولية وحكومة الاختصاصيين حالة استثنائية نقيب الاطباء نقل عن جبق تأكيده توقيع وزير المالية على مستحقات الاطباء برنامج تكريم رجالات الاستقلال .. ضريح الرئيس عادل عسيران في جبانة البوابة الفوقا في صيدا الصناعة واصلت الكشف على معامل تعبئة المياه: اقفال 15 مصنعا والعينات غير مطابقة للمواصفات أبو كريم فرهود: الإرهاب الإسرائيلي بحق المؤسسات الوطنية الفلسطينية في القدس بات موثقًا وسيتم تعميمه على المؤسسات التعليمية والتربوية في كافة الدول الأوروبية زينب خليفة تفوز بمسابقة "لحظات" للتصوير عن صورتها في سوق صيدا القديم أبناء قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تضامنوا مع غزة المحتجون في صيدا أٌقفلوا محلات الصيرفة وتحويل الاموال في شارع رياض الصلح تظاهرات أمام مؤسسة كهرباء لبنان ومبنى أوجيرو في صيدا.. واغلاق مكاتب الصيرفة (فيديو) طلاب في صيدا نظموا مسيرة بشوارع المدينة توقيف تاجر مخدرات وضبط 350 الف حبة كبتاغون في برج البراجنة تجمع عدد من التلاميذ أمام كهرباء لبنان واجيرو بصيدا صيدا تُلاقي المنتفضين أمام مجلس النواب... "التغيير بدّو تسكير" أجواء ارتياح في صيدا والمرافق فتحت ابوابها الشهاب في الإنتفاضة: كلنا للوطن! حافظوا على دكاكين الحيّ!

الحريري ترعى افتتاح معرض التراث الفلسطيني: هذا الشعب علّمنا العزيمة والتمسك بحقوقه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 06 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 883 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا - المستقبل:
لمناسبة الذكرى الاربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، رعت رئيسة اللجنة النيابية للتربية والثقافة بهية الحريري، افتتاح معرض التراث للحرف والاشغال اليدوية الفلسطينية الذي تقيمه منظمة التحرير والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في خان الإفرنج ـ صيدا. وحضر أمين سر حركة فتح وفصائل المنظمة في الجنوب خالد عارف، وحشد.
بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني، ألقت مسؤولة المكتب الحركي في منطقة صيدا علياء العبدالله، كلمة باسم اتحاد المرأة الفلسطينية لفتت فيها الى أن المرأة الفلسطينية لم تقف باكية على أبنائها، بل قامت بدورها بشكل أسطوري واصرت على تقديم كل التضحيات الجسام من أجل تحقيق الأهداف الوطنية الفلسطينية. إنها وهي تقاوم كل أشكال العنف في الداخل والشتات، لم تتوان لحظة واحدة عن التعريف بالتراث الفلسطيني والحفاظ عليه وتطويره.
ورأت الحريري "أن الشعب الفلسطيني الشقيق قدم في خلال مسيرته النضالية منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية، النموذج الأمثل لشعوب العالم من خلال إرادته الصلبة لاستعادة حقوقه وتمسكه بهويته وتراثه وقيمه".
أضافت، "هذا الشعب البطل الذي أغنى تراثه بإبداعاته وحمى أرضه بتضحياته وجعل من الظروف الصعبة دافعاً لقيامته ونهوضه، علّمنا جميعاً كيف تحفظ الحقوق وكيف تتحقق الأحلام، وعلّمنا الصبر والعزيمة والتفاني في حب الوطن والتمسك بالهوية والانتماء".
وقال عارف إن صيدا البطلة فتحت للاجئين الفلسطينيين الصدور قبل الدور منذ النكبة عام 1948 وما زالت وستبقى حتى عودتهم الى فلسطين والى القدس عاصمة أبدية لفلسطين الثورة، فلسطين العرب التي نسميها جريحة اليوم، ولكننا واثقون أننا بعزيمة أمتنا العربية وبعزيمة الأوفياء أمثال هذه المدينة الصامدة البطلة سنعود الى فلسطين.
ثم قصت النائب الحريري وعارف شريط الافتتاح وجالا والحضور في أرجاء المعرض.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917990539
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة