احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إتحاد المرأة يُنظم ندوة توعية بآفـة المخـدرات في البرج الشمالي - 6 صور الجماعة الإسلامية ورابطة علماء فلسطين وهيئة العلماء المسلمين يزورون مخيم المية ومية ويدعون إلى الحوار ويؤكدون على حرمة الإشتباكات المسلحة - 7 صور كركي: طرد مستخدمين وعقوبات بعشرة مستخدمين آخرين 5 برامج مونتاج وصناعة فيديو مجانية من دون تحميل... هل جربتها؟ وزارة الأشغال تدعو الإدارات والبلديات لتأمين عوامل السلامة العامة مع إقتراب موسم الشتاء ريشتي.. معرض في صيدا للفنانة التشكيلية رندة زورغلي.. رسالة للإهتمام بجيل الشباب - 6 صور إيطاليا العثور على بقايا طفل يُعتقد أنه من مصاصي الدماء! لقاء في بسري بحث في الأضرار الناجمة عن إنشاء السد كنعان تسلم من حاصباني تفاصيل الإعتماد الإضافي للدواء بقيمة 75 مليار ليرة لوح صابون من سبينيس ينقذ من سرطان الثدي - صورتان ورشة عمل تفاعلية: التطرف العنيف مجدداً في مدارس الإيمان - 5 صور الأنثى لا تولد إمرأة بل تصيرها المحكمة الخاصة بلبنان: إغلاق ملف قضية التحقير ضد إبراهيم الأمين وانتظار تنفيذ الحكم بحق الأخبار إرجاء النظر في دعوى الشرق الأوسط ضد زهري وحشاش وآخرين إلى 13 آذار هدوء حذر في المية ومية وحركة فتح لم تحدد موعدا لتشييع عنصريها إعتداء على مواطن في الطريق الجديدة بسبب موقفه من قضية خاشقجي - 5 صور فطور عائلي في صيدا عاد ريعه لدعم علاج ميشيل حجل - 13 صورة حديقة بريطانية تستقبل مولوداً جديداً لقرد الجيبون النادر + فيديو يوتيوب توقف عن العمل في كل أنحاء العالم وفد من التنظيم الشعبي الناصري يزور مقر حركة الشعب ويلتقي واكيم‎
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200World Gym: Opening Soon In Saidaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةDonna
4B Academy Ballet

استطلاع للاجئين في مخيمات لبنان: الغالبية تعارض انتخابات تحت الاحتلال ولا تثق بقدرة "ابو مازن"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 05 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 4674 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - النهار:
مع اقتراب موعد انتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية في التاسع من كانون الثاني الجاري قامت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الانسان "شاهد"، باجراء استطلاع لرأي اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لمعرفة رأيهم في هذه الانتخابات وذلك في الفترة الممتدة من الخميس 30/12/2004 الى الاثنين 3/1/2005.
وشمل الاستطلاع عينة عشوائية من 567 شخصا توزعوا على سبعة مخيمات فلسطينية في لبنان هي الرشيدية وبرج الشمالي والبص وعين الحلوة ومار الياس وشاتيلا والبداوي، اضافة الى تجمع اللاجئين في القاسمية قرب صور. وراوحت اعمار المستطلعة آراؤهم بين ثمانية عشر وستين عاما، وبلغت نسبة الخطأ 3%.
وبينت النتائج ان 73% من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يعارضون اجراء انتخابات رئاسة السلطة في ظل الاحتلال الاسرائيلي، بينما ايد 24% اجراءها ولو تحت الاحتلال، ورفض 3% الاجابة.
واعتبر 49,5% ان انتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية لا تعنيهم بشكل مباشر، بينما قال 48,5% ان هذه الانتخابات تعنيهم مباشرة، ورفض 2% الاجابة.
وعن شعور اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بحصول المرشحين لانتخابات رئاسة السلطة على فرص متساوية في الحملة الانتخابية، قال 94% ان المرشحين لم يحصلوا على فرص متساوية، فيما رأى 4% ان المرشحين حصلوا على هذه الفرص ورفض 2% منهم الاجابة.
ورفض 68% من الفلسطينيين الجمع في وقت واحد بين رئاسة السلطة الفلسطينية ورئاسة منظمة التحرير، بينما ايد 32% ذلك.
وعن تصويت اللاجئين الفلسطينيين في الخارج في هذه الانتخابات، اشار 79% من العينة الى انهم يؤيدون قيام اللاجئين الفلسطينيين بالتصويت في هذه الانتخابات ورفض 21% ذلك.
وعن سؤال يتعلق بالتزام المرشحين للرئاسة برامجهم الانتخابية، اجاب 79% انهم لا يتوقعون ان يلتزم المرشحون للرئاسة برامجهم الانتخابية، واعرب 21% عن توقعهم ان يلتزموا تنفيذها.
وعن سؤال يتعلق بقدرة محمود عباس (ابو مازن) على تحقيق مجموعة من اهداف الشعب الفلسطيني ومصالحه قال 87,8% ان "ابو مازن" غير قادر على اجراء الاصلاحات ومحاربة الفساد بينما قال 11,2% انه قادر. ورأى 84,5% انه غير قادر على اطلاق الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية بينما قال 5,7% انه قادر. واعتبر 91% انه لا يمكن ان يحافظ على الانتفاضة واستمرار المقاومة. فيما اشار 9% الى انه يمكنه المحافظة على الانتفاضة والمقاومة. واشار 94,5% الى انه غير قادر على تحقيق تقدم في ملف عودة اللاجئين، في حين اعتبر 5,5% انه يمكنه تحقيق تقدم، ورأى 87% انه لن ينجح في بناء وحدة وطنية حقيقية بينما اعتبر 13% من اللاجئين انه قادر على ذلك.
وفي ما يتعلق بالدعوات الصادرة لاسقاط حق عودة اللاجئين الفلسطينيين في اي تفاهم سياسي بين السلطة الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية، رفض 96% من اللاجئين الفلسطينيين التنازل عن حق العودة وايد 3% ذلك، بينما رفض 1% الاجابة عن هذا السؤال.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877798521
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة