صيدا سيتي

مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور "عصبة الأنصار" تواجه تحدي اقناع عناصرها بالاعتدال! الفنان غالب عنتر أولم تكريماً للفنان المغربي عبدو شريف - 7 صور مسيرة الغضب الخامسة في عين الحلوة.. رسالة على استمرار التحركات الاحتجاجية رفضا لقرار وزارة العمل - 19 صورة تشييع الناشط الإسلامي محمد توفيق لطفي الذي قتل في عين الحلوة أسامة سعد في إطلالة تلفزيونية: انتصار تموز تتويج لمسار طويل من المقاومة الوطنية والإسلامية - صورتان مسيرةٌ جماهيريةٌ في عين الحلوة رفضا للقرارات اللبنانية الجائرة بحق العمالة الفلسطينية - 14 صورة الحريري هنأت الطالب سليم علي حشيشو على تميزه العلمي في مسابقة البحث العلمي لمعهد " RSI " - جامعة MIT ـ 6 صور دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا دعوة إلى ندوة أدبية في صيدا بمناسبة ذكرى رحيل الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور

استطلاع للاجئين في مخيمات لبنان: الغالبية تعارض انتخابات تحت الاحتلال ولا تثق بقدرة "ابو مازن"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 05 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 5455 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - النهار:
مع اقتراب موعد انتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية في التاسع من كانون الثاني الجاري قامت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الانسان "شاهد"، باجراء استطلاع لرأي اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لمعرفة رأيهم في هذه الانتخابات وذلك في الفترة الممتدة من الخميس 30/12/2004 الى الاثنين 3/1/2005.
وشمل الاستطلاع عينة عشوائية من 567 شخصا توزعوا على سبعة مخيمات فلسطينية في لبنان هي الرشيدية وبرج الشمالي والبص وعين الحلوة ومار الياس وشاتيلا والبداوي، اضافة الى تجمع اللاجئين في القاسمية قرب صور. وراوحت اعمار المستطلعة آراؤهم بين ثمانية عشر وستين عاما، وبلغت نسبة الخطأ 3%.
وبينت النتائج ان 73% من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يعارضون اجراء انتخابات رئاسة السلطة في ظل الاحتلال الاسرائيلي، بينما ايد 24% اجراءها ولو تحت الاحتلال، ورفض 3% الاجابة.
واعتبر 49,5% ان انتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية لا تعنيهم بشكل مباشر، بينما قال 48,5% ان هذه الانتخابات تعنيهم مباشرة، ورفض 2% الاجابة.
وعن شعور اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بحصول المرشحين لانتخابات رئاسة السلطة على فرص متساوية في الحملة الانتخابية، قال 94% ان المرشحين لم يحصلوا على فرص متساوية، فيما رأى 4% ان المرشحين حصلوا على هذه الفرص ورفض 2% منهم الاجابة.
ورفض 68% من الفلسطينيين الجمع في وقت واحد بين رئاسة السلطة الفلسطينية ورئاسة منظمة التحرير، بينما ايد 32% ذلك.
وعن تصويت اللاجئين الفلسطينيين في الخارج في هذه الانتخابات، اشار 79% من العينة الى انهم يؤيدون قيام اللاجئين الفلسطينيين بالتصويت في هذه الانتخابات ورفض 21% ذلك.
وعن سؤال يتعلق بالتزام المرشحين للرئاسة برامجهم الانتخابية، اجاب 79% انهم لا يتوقعون ان يلتزم المرشحون للرئاسة برامجهم الانتخابية، واعرب 21% عن توقعهم ان يلتزموا تنفيذها.
وعن سؤال يتعلق بقدرة محمود عباس (ابو مازن) على تحقيق مجموعة من اهداف الشعب الفلسطيني ومصالحه قال 87,8% ان "ابو مازن" غير قادر على اجراء الاصلاحات ومحاربة الفساد بينما قال 11,2% انه قادر. ورأى 84,5% انه غير قادر على اطلاق الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية بينما قال 5,7% انه قادر. واعتبر 91% انه لا يمكن ان يحافظ على الانتفاضة واستمرار المقاومة. فيما اشار 9% الى انه يمكنه المحافظة على الانتفاضة والمقاومة. واشار 94,5% الى انه غير قادر على تحقيق تقدم في ملف عودة اللاجئين، في حين اعتبر 5,5% انه يمكنه تحقيق تقدم، ورأى 87% انه لن ينجح في بناء وحدة وطنية حقيقية بينما اعتبر 13% من اللاجئين انه قادر على ذلك.
وفي ما يتعلق بالدعوات الصادرة لاسقاط حق عودة اللاجئين الفلسطينيين في اي تفاهم سياسي بين السلطة الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية، رفض 96% من اللاجئين الفلسطينيين التنازل عن حق العودة وايد 3% ذلك، بينما رفض 1% الاجابة عن هذا السؤال.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907650164
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة