صيدا سيتي

وزارة العمل: اقفالان و 65 ضبطاً و4 انذارات حصيلة عمل المفتشين اليوم اطلاق النار في الهواء على خلفية اشكال عند المدخل الجنوبي لعين الحلوة ا مسيرة جماهرية حاشدة في صيدا رفضا لقرار وزير العمل ا المقدح: لتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان لنعرف ما لنا وما علينا الحريري التقت رئيس الحكومة وتشاورت مع قيادات فلسطينية واستقبلت العميد حمادة وتلتقي بري غدا: الأمور سائرة نحو المعالجة الهادئة لـ" قرار العمل" في مجلس الوزراء - صورتان إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار وإذا نفسك طيبة .. رح تلاقي كل شي بيلزم لأطيب طبخة وعلى مستوى عالي نادي تيتانيوم كلوب صيدا يحصد المرتبة الثانية في بطولة الملاكمة ضمن مهرجان صيدا الرياضي - 8 صور جولة في صيدا القديمة لـ 200 شاب من "الأميركيتين وأوروبا واستراليا" في عودة الى جذورهم اللبنانية - 19 صورة أبو كريم فرهود ندد بالجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأعلن عن حملة في مختلف الدول الأوروبية لفضح ممارساته فوز البطل "علي قدورة " من أكاديمية "سبايدرز عفارة تيم" في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي - 7 صور توصيات "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" حول شبكات الطاقة المياه والصرف الصحي - 53 صورة أسامة سعد استقبل مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي اجتماع للجنة الحوار الفلسطيني للاتفاق على خطة رفض قرار ابو سليمان حكاية جامعيّ فلسطينيّ فقد عمله عمالة اللاجئين.. بين فوبيا الهوية وتوظيفات السياسة المكتب الإعلامي للدكتور أسامة سعد ينفي إصدار أي دعوة لتحركات شعبية ولإغلاق مداخل صيدا نزال حول الاحتجاجات الفلسطينية في لبنان: لا يمكن إدراج اللاجئ الفلسطيني ضمن العمالة الأجنبية للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور

استطلاع لآراء فلسطينيي لبنان حيال انتخابات رئاسة السلطة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 05 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 925 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - السفير:
مع اقتراب موعد انتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية في التاسع من شهر كانون الثاني الحالي، قامت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الانسان <<شاهد>>، بإجراء استطلاع رأي اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لمعرفة رأيهم في هذه الانتخابات وذلك في الفترة الممتدة من يوم الخميس 30/12/2004 الى الاثنين 3/1/2005.
وشمل الاستطلاع عينة عشوائية من 567 شخصاً توزعوا على سبع مخيمات فلسطينية في لبنان هي الرشيدية والبرج الشمالي والبص وعين الحلوة ومار الياس وشاتيلا والبداوي، اضافة الى تجمع اللاجئين في القاسمية قرب صور. وتراوحت اعمار المستطلعة آراؤهم بين ثمانية عشر وستين عاما، وبلغت نسبة الخطأ 3%.
وبيّنت النتائج أن 73% من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يعارضون إجراء انتخابات رئاسة السلطة في ظل الاحتلال الاسرائيلي، بينما أيّد 24% اجراءها ولو تحت الاحتلال، ورفض 3% الاجابة.
واعتبر 49,5% من اللاجئين ان انتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية لا تعنيهم بشكل مباشر، بينما قال 48,5% إن هذه الانتخابات تعنيهم مباشرة، ورفض 2% الاجابة.
وعن شعور اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بحصول المرشحين لانتخابات رئاسة السلطة على فرص متساوية في الحملة الانتخابية، قال 94% إن المرشحين لم يحصلوا على فرص متساوية، فيما رأى 4% ان المرشحين حصلوا على فرص متساوية، ورفض 2% منهم الإجابة.
ورفض 68% من الفلسطينيين الجمع في وقت واحد بين رئاسة السلطة الفلسطينية ورئاسة منظمة التحرير الفلسطينية، بينما أيّد 32% ذلك.
وحول تصويت اللاجئين الفلسطينيين في الخارج في هذه الانتخابات، أشار 79% من العينة الى انهم يؤيدون قيام اللاجئين الفلسطينيين بالتصويت في هذه الانتخابات ورفض 21% ذلك.
وعن سؤال يتعلق بالتزام المرشحين للرئاسة ببرامجهم الانتخابية، اجاب 79% نهم لا يتوقعون ان يلتزم المرشحون للرئاسة ببرامجهم الانتخابية، واعرب 21% عن توقعهم بأن يلتزموا بتنفيذها.
وفي سؤال يتعلّق بقدرة محمود عباس (ابو مازن) على تحقيق مجموعة من اهداف ومصالح الشعب الفلسطيني قال 87,8% ان ابو مازن غير قادر على اجراء الاصلاحات ومحاربة الفساد بينما قال 11,2% انه قادر. ورأى 84,5% انه غير قادر على اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية بينما قال 5,7% انه قادر. واعتبر 91% ان ابو مازن لا يمكن ان يحافظ على الانتفاضة واستمرار المقاومة. فيما اشار 9% الى انه يمكنه المحافظة على الانتفاضة والمقاومة. واشار 94,5% الى انه غير قادر على تحقيق تقدم في ملف عودة اللاجئين، في حين اعتبر 5,5 انه يمكنه تحقيق تقدم، ورأى 87% ان ابو مازن لن ينجح في بناء وحدة وطنية حقيقية بينما اعتبر 13% من اللاجئن ان ابو مازن قادر على ذلك.
وفي ما يتعلّق بالدعوات الصادرة لإسقاط حق عودة اللاجئين الفلسطينيين في أي تفاهم سياسي بين السلطة الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية، رفض 96% من اللاجئين الفلسطينيين التنازل عن حق العودة وأيّد 3% ذلك، بينما رفض 1% منهم الإجابة عن هذا السؤال.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905224373
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة