صيدا سيتي

تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور

افتقدناك يا صيدا

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 18 تموز 2013 - [ عدد المشاهدة: 6715 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بقلم حنان نداف:
لا يشبه رمضان هذا العام عنه في السنوات الماضية اذ يحل هذه السنة على صيدا التي تعيش حالة من الحزن ممزوج بالخوف والقلق نتيجة الاحداث الاخيرة وما خلفتها من تداعيات ارخت بثقلها على الجميع .. لا زينة رمضانية ولا اجواء توحي بالشهر الكريم واليوميات الرمضانية عادية تكرر نفسها تخرقها اخبار الاحداث المتنقلة في اكثر من منطقة ...وان كان لا طاقة لاهلها على الفرح هذا العام الا انهم يذكرون جيدا ويستعيدون ذكريات الشهر الكريم قبل ثلاث سنوات مضت حين كانت صيدا المدينة الرمضانية بامتياز وعنوانا للفرح والحياة ومقصدا للجميع ومن مختلف المناطق اللبنانية لتمضية اجمل السهرات الرمضانية في حضرة التاريخ والتراث لمدينة الستة الاف اعوام ..
قبل ثلاث سنوات كانت صيدا لا تعرف النوم خلال هذا الشهر كانت اشبه بلؤلؤة مضيئة على سواحل المتوسط تجذب اليها الجميع نظرا للانشطة الرمضانية التي كانت تقام آنذاك ..من كورنيشها البحري الممتد من قلعة صيدا البحرية وحتى خان الافرنج حيث تنتشر المقاهي والمطاعم التي كانت تضج بالحركة والحياة الى صيدا القديمة حيث سهرات السحور وتناول اطيب منقوشة والذ صحن فول .. الى المهرجانات الرمضانية "امسيات خان الافرنج التي نظمتها مؤسسة الحريري والامسيات المولوية في حرم قلعة صيدا البحرية التي نظمتها البلدية "وغيرها من الانشطة التي جعلت من صيدا عاصمة لبنان الرمضانية الاولى..
في هذه الايام الصعبة كم نفتقد لوجه الحياة والامل لمدينتنا كم نحن بحاجة لتجسيد معاني هذا الشهر الفضيل لنعيد لحمتنا وروح التآخي بيننا ان كان في صيدا او الوطن الاجمع .. كم بحاجة الى ان نتكاتف معا لنعيد لصيدا وجهها الحقيقي والمشرق .. قد يكون ما مر على صيدا صعب ومرير الا ان هذه المدينة الابية التي احرقت نفسها اكثر من مرة عبر التاريخ ستعمل على لملمة جراحها ودمل اثار الجراح في النفوس وستعود من جديد عاصمة لبنان الرمضانية ... لاننا حقا افتقدناك يا صيدا ..


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919609791
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة