صيدا سيتي

بعد ارتفاعه أمس.. على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ ازمة البنزين تعود الى الواجهة.. هل بات رفع الدعم قريباً؟ تكتل في وجه اسامة سعد؟! حليب الأطفال مفقود... والأهالي يبحثون عن مرضعات بالإيجار تتراكم بشكل مقزز في الأحياء والشوارع .. النفايات في صيدا مشكلة مزمنة ومزعجة عود على بدء وحكاية إبريق الزيت... إزدحام أمام محطات الوقود في صيدا عام دراسي مُثقل بزيادة أقساط جنونية و"دولرة" وإضرابات خطوة واحدة تمنحكم 3 مليون ليرة بـ24 ساعة.. ما هي؟ أسامة سعد: إذعان أو قطع... كان ذلك تعسف كارتيل المولدات بحق الناس... وبقيت المرجعيات صامتة اندلاع حريق اعشاب كبير في الشرحبيل وآخر في حارة صيدا ترقبوا ما سيجري بسعر البنزين قريباً.. معلومة تهمّكم جميعاً! أزمة جديدة... وهذه تفاصيلها إصابتان نتيجة حادث سير مروّع عند مستديرة مرجان دولار "صيرفة" يرتفع اليوم.. كم بلغ؟ المطران الحداد في عيد السيدة: إرادة شيطانية تحرك لبنان أسامة سعد التقى وفداً من " تحالف وطني" والاتفاق على تعزيز التعاون والتنسيق للبيع صالتين عرض في موقع مهم بشارع رئيسي في صيدا مطلوب Help - Desk Technician لشركة Masco Trading في صيدا مطلوب موظفين لشركة تجارية في صيدا (أنظر التفاصيل) وظائف شاغرة في قطر خلال فترة كأس العالم

تجمع المؤسسات الأهلية يجول على فعاليات مدينة صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

جال وفد من امانة سر تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا ومنطقتها على ناءبي المدينة بهية الحريري ود.اسامة سعد، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، مفتي صيدا ومنطقتها الشيخ سليم سوسان، رئيس بلدية صيدا السابق د. عبد الرحمن البزري، والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب د.بسام حمود، وذلك في خلال يومي الخميس والجمعة ١٥ و١٦ نيسان، للبحث بسبل مواجهة الضائقة المعيشية التي يعاني منها المواطن. في ظل الأزمات السياسية والاقتصادية والمالية.

وشهدت  اللقاءات جولة أفق حول اوضاع المدينة في ظل الواقع المعيشي والإجتماعي الصعب الذي يفاقم من الأعباء الحياتية على المواطنين بسبب الأزمة الاقتصادية وتداعياتها خصوصاً على الأسر والعائلات الفقيرة ، ودور المجتمع المدني والأهلي في التخفيف من وطأتها عليهم ، ولا سيما في شهر رمضان المبارك.

وفي هذا السياق نوه المجتمعون في اللقاءات المختلفة بما تشهده المدينة من مبادرات تكافلية من جمعيات ومؤسسات وافراد مؤكدين على اهمية التكامل بين مؤسسات المدينة وهيئاتها الأهلية وبلديتها وتعزيز ودعم مثل هذه المبادرات في مواجهة الأزمة . وتشاور المجتمعون في بعض الأفكار بهذا الخصوص لمرحلة ما بعد شهر رمضان المبارك .

كما عرض وفد تجمع المؤسسات الاهلية للنشاطات والمبادرات التي تقوم بها امانة السر  والجمعيات المنضوية في إطار التجمع.

وفي اختتام اللقاءات، تحدث رئيس تجمع المؤسسات ماجد حمتو بإسم الوفد فقال:" تشرفنا كوفد من امانة سر تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا ومنطقتها، طوال يومين بزيارة سعادة النائب السيدة بهية الحريري، وسعادة النائب د.اسامة سعد، رئيس البلدية المهندس محمد السعودي  ومفتي المدينة سماحة الشيخ سليم سوسان والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب د. بسام حمود ورئيس البلدية السابق عبد الرحمن البزري. وقد تشاورنا معهم في الوضع الاقتصادي والاجتماعي وخاصة في شهر رمضان المبارك حيث المبادرات المجتمعية في صيدا مزدهرة واصحاب الأيادي البيضاء لا يقصرون، ويقومون بما يلزم للمدينة وابنائها والمقيمين فيها ، ولكن ايضا نظرنا الى مرحلة ما بعد شهر رمضان المبارك كيف يمكن ان ننهض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في المدينة بسبب الظروف المعيشية المتردية وناقشنا معهم في بعض الأفكار والمبادرات التي يمكن ان نتعاون عليها خلال الفترة القادمة".

وفيق الهواري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945613813
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة